أفكار زينة رمضان 2021 وديكورات تجمع ما بين الروحانية والبساطة

الكاتب: رامي -
أفكار زينة رمضان 2021 وديكورات تجمع ما بين الروحانية والبساطة
"

أفكار زينة رمضان 2021 وديكورات تجمع ما بين الروحانية والبساطة


مع اقتراب شهر رمضان الفضيل بأجوائه المميزة، وديكورات زينة رمضان ليهل علينا بتباشير الرحمة والغفران، وبث الفرحة والسرور في قلوب المسلمين.



باستمرار تواجد جائحة كورونا، وغياب الأجواء الاحتفالية التي اعتدنا عليها في المملكة فهناك ما يمكن عمله للتعويض عن الجمعات والأجواء عبر عمل ديكورات و افكار زينة رمضان مميزة تعيد لنا بعض من الطقوس الرمضانية التي اعتدنا عليها في السابق. يقدم لك هذا المقال مجموعة واسعة من افكار زينة رمضان لإحياء الأجواء الرمضانية، وملأ المكان بروحانيات هذا الشهر الكريم.




يقدم لك هذا المقال مجموعة واسعة من افكار زينة رمضان لإحياء الأجواء الرمضانية، وملأ المكان بروحانيات هذا الشهر الكريم. 



افكار زينة رمضان 2021



إليك قائمتنا لهذا العام من افكار لزينة رمضان، بالإضافة إلى ديكورات رمضان التي ستدخل البهجة والسرور في المنزل. كما قد تحتاج للاستعانة بالأسواق، لشراء بعض المستلزمات لتحقيق افضل افكار تزيين لرمضان أو الديكور الذي تنوي تطبيقه. 



زينة رمضان هلال ونجوم


إشراك الأطفال بعملية تزيين البيت لرمضان هو أمر بغاية المتعة 



لا يوجد افكار تزين رمضان دون هلال ونجوم، فهما الرمز الأهم الذي يعبر عن هذا الشهر الكريم. ما يميز الهلال والنجوم هو المرونة في استخدامها، حيث تستطيع قصها ولصقها بنفسك مع الأطفال في المنزل، أو تستطيع شرائها جاهزة من الأسواق بلون ذهبي، أو كحلي، أو أي لون تريده. يمكنك أيضاً شراء الهلال، والنجوم بحيث يصدر منها الضوء فتكون زينة وإضاءة في نفس الوقت. 



زينة رمضان الفوانيس



الفوانيس أحد أهم الرموز الإسلامية الخاصة بالتعبير عن شهر رمضان المبارك



يوضع الفانوس أو مجموعة الفوانيس بأحجام مختلفة على طاولة الوسط في غرفة الجلوس، أو الطاولات المحيطة في المجلس، كما يمكن تعليقه على الحائط لإضفاء الأجواء المريحة والدافئة على المكان. يمكن أيضاً صناعة فانوس زينة رمضان بشكل ورقي في المنزل، ويمكن صنعه من الشمع، أو شراؤه جاهز من محلات اكسسوارات المنزل. وهو واحد من أهم قطع واكسسوارات رمضان لإضفاء جمالية وإضاءة على المكان.



يتميز الفانوس بألوانه اللافتة، لا سيما اللون الأبيض العاجي، والذهبي، والأخضر، والأزرق حسبما يناسب ديكور المنزل وتنسيق قطع الأثاث، بالإضافة إلى أهمية العناية بتفاصيل التصميم الداخلي، وتنسيق الألوان في المنزل.



الروائح والعطور 


رائحة المسك تعد من أجمل الروائح التي تقترن اقتران وثيق بالمناسبات الإسلامية



وهل هناك ما هو أجمل من ذكريات رمضان الممزوجة بروائح عبقة تشمها وتستذكر معها تفاصيل مرت عليك، لذا ننصحك باختيار رائحة مناسبة لتعطير المنزل في شهر رمضان الكريم حتى تكون التجربة الروحانية تجربة مكتملة الأركان، إليك بعض خيارات الروائح:



المسك.


العود والبخور. 


اللافندر. .


الياسمين.


الفانيلا.


المشربية


المشربية هي عنصر تصميمي معماري قديم، يمكنك استخدام مختلف الأنماط الإسلامية في تصميمه وفائدته لا تقتصر على الخصوصية بل وتنظيم عملية انتقال الهواء بين الغرف



وهو عنصر تصميم معماري قديم يمكن أن يعتبر من زينة رمضان حيث يستخدم بمختلف الأنماط الإسلامية في التصميم، والفائدة من المشربية لا تقتصر على الخصوصية، بل أيضاً تنظيم عملية توزع الهواء بين الغرف. المجالس الرمضانية أو المشربية من أجمل ديكورات رمضان حيث يتم تخصيص ركن أو جانب على شكل مجلس ووضع قطع الأثاث المناسبة، واستخدام الوسائد المزخرفة بالطابع العربي، والاكسسوارات التي تضفي النمط الإسلامي والعربي، بالإضافة إلى صندوق التمور الفاخرة ضمن افكار تزيين لرمضان .



يمكنك أيضاً الإبداع باختيارك لأنواع وتشكيلة تمور فريدة من نوعها تسحر الضيوف بطعمها الرائع، مثل التمور المحشوة بالفستق، والتمور بنكهة البندق، كذلك التمور المغطاة بالكراميل وقشر البرتقال أو المغطاة بأنواع الشوكولاتة السويسرية أو البلجيكية الفاخرة. 




أواني رمضان


تعتبر الأواني المنزلية قليلة التكلفة مقارنة بتكلفة التصاميم والديكورات الأكبر 



لا تخلو الأسواق من أواني رمضان بأشكال مختلفة ترضي جميع الأذواق، وتضم مجموعة واسعة من الأدوات المنزلية المخصصة لهذه المناسبة الروحانية العظيمة. اطّلع على مجموعات الأدوات والأواني من خلال النقاط المدرجة أدناه: 



الفناجيل والدلة: الكتابات على الفناجيل مثل رمضان كريم أو مبارك عليكم الشهر أو يمكنك شراء الأواني الجاهزة بتصاميم إسلامية، أو زخارف مميزة تعبر عن الشهر الكريم.


المفارش المزخرفة والوسائد: المفارش المزخرفة وتضم في العادة زخارف رمضانية، أو زخارف إسلامية بألوان جميلة تضيف شعور جديد في المنزل. 


أطباق التقديم: وتنقسم ما بين أطباق تقديم فطور رمضان، وأطباق الضيافة الخاصة برمضان، مثل:  التمر، والفواكة المجففة، وغيرها.


بيت المناديل: ويأتي أحياناً بيت المناديل مع مجموعة أواني رمضان، لكن يمكن إحضاره بشكل منفرد على أن يتماشى في تصميمه، ولونه مع بقية الأدوات. 


كؤوس التقديم: ما يميز كؤوس التقديم حجمها الذي يكون أصغر بالعادة من الكؤوس العادية. وتستخدم الكؤوس في تقديم مشروبات رمضان، مثل: العصائر، واللبن، والفيمتو وغيرها من المشروبات الخاصة في الشهر الكريم. 


ركن زينة رمضان


الركن الرمضاني قد يكون طاولة صغيرة أو مجلس أرضي فيه أصناف معينة من الحلوى والمشروبات



يمكن للركن الرمضاني أن يكون عبارة عن طاولة صغيرة، أو كبيرة، ويمكن أن يكون مقعد أو حتى خيمة، أو على هيئة قبة مسجد إسلامية من قماش. هناك مجموعة من المكونات الأساسية في كل ركن رمضاني حتى يبدو ركنك المنزلي بأجمل حله، تعرف عليها من خلال النقاط التالية: 



القرآن الكريم.


حاملة مصحف. 


سجادة الصلاة. 


الشموع. 


ماء. 


مبخرة. 


دلة قهوة وفناجيل. 


المسبحة. 


رائحة المسك أو العود. 


التمور. 


نصب خيمة -إن أمكن-.



في نهاية معرض حديثنا نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من لائحة افكار زينة رمضان لعام 2021، وكذلك استفدتم من صورديكورات رمضان المرفقة في الأعلى للحصول على أفكار جديدة تجعل تجربتكم هذا العام مميزة وحماسية لتعكس الروح الدينية، وتزيد من الترابط العائلي في هذا الشهر الكريم.



إذا أعجبك هذا المقال يمكنك قراءة المزيد من المقالات في مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة لمعرفة أهم المستجدات حول عالم العقارات، كذلك الاطلاع على أهم تحضيرات شهر رمضان المنزلية لعام 2021، كما يمكنك الاطلاع على ما نقدمه من نصائح لتصاميم منزلية شاملة ومتنوعة في مدونتنا. ويمكنك أيضاً رؤية الآلاف من إعلانات العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار في السعودية من خلال تصفح منصة بيوت للتسويق العقاري.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
22 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook