أفكار تصميم مكتبة منزلية … ابتكر عالمك الخاص من الخيال

الكاتب: رامي -
أفكار تصميم مكتبة منزلية … ابتكر عالمك الخاص من الخيال
"

أفكار تصميم مكتبة منزلية … ابتكر عالمك الخاص من الخيال


قائمة المحتويات


خزائن كتب



بيت الكتب وإحدى المكونات الأساسية لمكتبة المنزل تعرف على كيفية استخدامها في ديكور مكتبة المنزل وأفضل طرق حفظ مجموعات الكتب خاصتك.




رفوف كتب



أكبر مساحة للإبداع وخلق الأشكال النمطية التي تفضلها لحفظ مجموعتك المفضلة.




اثاث المكتبة



قطع بسيطة ذات فائدة عملية كبيرة تعرف على ترتيب قطع مكتبة المنزل.




ديكور مكتبة المنزل



البساطة والكلاسيكية ومجال لترك بصمتك الخاصة في مكتبة منزلك.




لا بد من أن امتلاك مكتبة منزلية هو حلم يراود الكثيرين، خاصةً من يعشقون امضاء الساعات في عالم العلم والمعرفة والغوص في عالمهم الخاص من الروايات والأحداث الشيقة، لا تقلق إذا كنت أحدهم فالغاية سهلة المنال! نُعرفك في هذا المقال على أفضل النصائح لتصميم مكتبة منزلية فريدة تمكنك من ممارسة هوايتك وقت ما شئت.




تصميم مكتبة منزلية ليس بالأمر الصعب أو عالي الكلفة حيث يمكنك بمساعدة بعض من الأهل أو الأصدقاء بناء عالمك الخاص. كل ما تحتاجه هو مجموعة كتبك الخاصة والنصائح التي سنزودك بها في مقالنا هذا ليصبح الحلم حقيقة.



أفكار تصميم مكتبة منزلية



أثاث مكتبة المنزل قليل وسهل التركيب كما يعتبر محدود بمجموعة من القطع المعروفة إلى حد ما ومن الجيد أنه لا يحتاج إلى الكثير من المساحة، في ما يلي مجموعة من الأفكار التي ستساعدك على اختيار نمط مكتبة المنزل خاصتك.



خزائن كتب


استخدام الخزائن الطولية لتجنب هدر المساحة



تُعتبر الخزائن منزل الكتب ويضفي شكلها المميز عند امتلائها بالكتب لمسة خاصة على ديكور مكتبتك، لذلك ولتحقيق أكبر فائدة عملية منها احرص على اختيار الخزائن الطولية بأكبر عدد ممكن من الأرفف لتتسع لمجموعة الكتب الخاصة بك وما سيلحق بهم من مجموعات جديدة.




كما حاول اختيار أو حتى بناء خزانة الكتب الخاصة بك من نوع جيد من الخشب لتجنب تعرضه للرطوبة أو العفن والذي بدوره سيفسد مجموعة الكتب الخاصة بك، مع مراعاة عدم ترك مساحة كبيرة جداً بين كل رف والرف الذي يعلوه لتجنب هدر المساحة، فبدلاً عن ذلك حاول تقربة المسافات واستخدام نظام تصنيف الكتب أو نظام فهرسة خاص بك.




كما من الممكن استخدام أشكال متنوعة ومختلفة من الخزائن العرضية أو الخزائن ذات الأبواب إذا كنت تمتلك المساحة الكافية، كما يمكنك إضافة الأبواب الشفافة أو المصممة باستخدام الزجاج لحفظ الكتب، وتعتبر الطريقة المثلى لحفظهافي الخزائن بإسنادها طولياً إلى جانب بعضها البعض لتحقيق أكبر فائدة عملية.



رفوف كتب



تُعتبر الرفوف خياراً مثالياً لمجموعة الكتب التي ترغب بسرعة الوصول إليها دون البحث في المجموعة أو لحفظ أكثر الكتب استخداماً لذلك. كما تعتبر إضافة ديكورية راقية إذا ما تم إضافة مجموعة نادرة إليها مع بعض من التحف الأثرية أو بجانب ساعة كلاسيكية على سبيل المثال ليطغى بذلك ديكور مكتبة منزلية كلاسيكي على الغرفة.




كما من الممكن استخدام مجموعة من الرفوف وتعليقها بأشكال إبداعية أو نمطية لخلق نمط ديكوري يتماشى مع الطابع الشخصي لديك، كترتيب الرفوف لخلق نمط أشبه بالشجرة على سبيل المثال أو ترتيبها على شكل خلية نحل بشكل إبداعي وغيرها الكثير من أفكار غير اعتيادية لتصميم رفوف الكتب في منزلك.



اثاث مكتبة


يجب مراعاة اختيار كرسي مريح يناسب الجلوس لساعات طويلة



عند تصميم مكتبة منزلية فإن قطع الأثاث في مكتبة منزلك لا بد أن تكون بسيطة ومريحة لساعات الجلوس الطويل أثناء ممارسة هوايتك ومطالعة كتبك المفضلة، حيث تتمثل هذه القطع بالإضافة إلى ما سبق ذكره من طاولة وكرسي مريح، بحيث تتناسق الأطوال عند الجلوس فلا تكون الطاولة أقل أرتفاعاً من كرسي الجلوس أو أعلى بكثير مما يسبب ألام الظهر والمشاكل الصحية.




كما يمكنك الاختيار من بين مجموعة من الأثاث الكلاسيكي الخشبي ليتماشى مع الديكور العام لمكتبة منزلك جاعلاً منها تحفة فنية راقية مكملة لبعضها البعض. كما يتجه البعض لجعل موقع الطاولة في المنتصف أقرب إلى الحائط لكن دون ملاصقته مع إحاطته بالخزائن والرفوف من جميع الجهات.



ديكور مكتبة منزلية


يمكن إضافة النباتات الداخلية واللوحات إلى ديكور المكتبة



يُعتبر ديكور مكتبة المنزل سهل وبسيط حيث غالباً ما يطغى الديكور الخشبي الكلاسيكي على الغرفة ولا ضير من تعليق بعض من الجداريات واللوحات الفنية المفضلة لديك في المكتبة لعكس طابعك الشخصي. كما ينصح بإضافة أنظمة الإضاءة المتدرجة للتحكم بسطوع الضوء أثناء قرائتك لمجموعة كتبك المفضلة.




إذا أعجبك هذا المقال عن تصاميم مكتبة منزلية يمكنك الاطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل تصاميم غرف المنزل نصائح لجمع تصاميمك المفضلة تحت سقف واحد أو كيف تحول قبو المنزل إلى مساحة شخصية لقضاء أجمل الأوقات كما يمكنك التعرف على أشهر مكتبات المملكة العربية السعودية في مكتبات السعودية صحف تروي فكر حضارة.




كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعة مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة. تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
26 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook