أفكار تصاميم مطابخ جديدة لم تخطر في بالك

الكاتب: رامي -
أفكار تصاميم مطابخ جديدة لم تخطر في بالك
"

أفكار تصاميم مطابخ جديدة لم تخطر في بالك


يعد المطبخ من أهم الأماكن في المنزل إذ يقضي أفراد العائلة فيه لحظات جميلة وهادئة يسودها جو من المحبة والألفة، لذلك من المهم اختيار تصاميم مطابخ مريحة وعصرية تبعث طاقة هائلة من الراحة والبهجة، وتوفر جميع الخدمات المهمة للعائلة عند تجمعهم حول مائدة الطعام، فقد ترغب في إعادة تصميم مطبخك لكن ميزانيتك المالية لا تسمح لك بذلك، لا تقلق! سنقدم لك أفكار تصميمات مطابخ حديثة وعصرية لكنها غير مكلفة للتميز بمطبخك الجديد!



تابع معنا لمعرفة المزيد من المعلومات حول أحدث تصميمات مطابخ مودرن في العالم تستطيع إحضارها إلى منزلك.



أفكار تصاميم مطابخ حديثة



سنشارككم أفضل تصميمات مطابخ حديثة يمكنكم تطبيقها عند تصميم مطبخكم حتى تستفيدوا من مساحاته بأكبر قدر ممكن، وذلك عن طريق اختلاف ترتيبكم للأثاث.



مطبخ ذو حائط واحد


تصميم مطبخ على حائط واحد فقط من أجل المطابخ الصغيرة



ينتشر مثل هذا التصميم في الشقق الصغيرة الحجم إذ إنه يختصر مساحة كبيرة جداً، ويتوزع أثاث المطبخ على حائط واحد، لكن مشكلته الوحيدة هو عدم توافر مساحة لوضع كاونتر فارغ من أجل الطبخ عليه وكذلك قلة الآمان في مثل هذه التصاميم في حال حدوث حريق.



مطابخ مفتوحة



من أحدث التصميمات هي تصاميم مطابخ مفتوحة على غرفة الصالة، إذ يكون الجدار الأخير من الغرفة مفتوح على المساحة المقابلة له، ويتم التفريق بين الغرفتين عن طريق اختلاف بلاط المطبخ عن بلاط الصالة.



تتميز هذه المطابخ بسهولة التفاعل مع الآخرين أثناء القيام بالطهي والتنظيف في داخله، وحسن الإضاءة والتهوية الجيد في داخله لذلك يفضل البعض اختيار تصميم مطابخ امريكية مفتوحة بدلاُ من تلك التي اعتدنا على رؤيتها في وطننا العربي.



يفضل أن تكون الكاونترات مصنوعة من الكوراتز بدلاً من الرخام لصلابة مادة الكوارتز وقوة تحملها للبقع والحرارة العالية.



مطبخ على شكل حرف L


يفضل توزيع ملحقات المطبخ مثل الثلاجة على شكل مثلث يفصل بينهما من أجل قاعلية العمل



يناسب تصميم مطبخ على شكل حرف L جميع تصاميم مطابخ صغيرة وبسيطة، إذ إنه يأخذ مساحة حائطين ويمكن إضافةكاونتر بينهم أو طاولة طعام صغيرة حسب الرغبة.



مطبخ على شكل حرف U




يعرف تصميم المطبخ على شكل حرف U باسم حذوة الفرس وهذا الأسلوب من أحدث تصاميم المطابخ يوفر هذاالتصميم مساحة كافية للعمل لتوفير الوقت والجهد أثناء الطبخ وذلك لتوزيع ملحقات المطبخ على شكل مثلث، أي يوضع كل من الثلاجة والغاز والمغسلة بتوزيع منتظم بين الثلاثة جدران مما يسهل الحركة بينهم ويترك مساحة كبيرة من الكاونترات للطهي، ويوفر الوقت والجهد أثناء إعداد الطعام، قد لا يناسب هذا النوع من المطابخ تصميمات مطابخ صغيرة لأنه يحتاج للكثير من المساحة ومطبخ مربع الشكل.




مقارنة بين تصميمات مطابخ الخشب وتصاميم مطابخ المنيوم، أيهما أفضل؟


مطابخ الالمنيوم الحديثة أفضل بشكل عام من المطابخ الخشبية وتبدو عصرية أكثر



إذا كانت تراودك الحيرة بين اختيار تصاميم خزائن مطبخ خشبية أو مصنوعة من الالمنيوم، نقدم لك المقارنة التالية ما بينهم:



الألمنيوم أقوى من الخشب



تتحمل مادة الالمنيوم الرطوبة ولا تمتصها على خلاف الخشب لذلك مع المدة الطويلة ستجد أن اختيارك تصاميم دواليب مطابخ من مادة الالمنيوم تعيش عمر أطول.



الألمنيوم أسهل صيانة من الخشب



يسهل تعرض الخزائن الخشبية للاحتراق على عكس خزائن الألمنيوم التي يصعب احتراقها، لذلك عند اختيارك تصاميم دواليب مطبخ من الالمنيوم ستوفر ثمن التصليح والصيانة بعد فترة طويلة.



ما هي أحدث تصميمات مطابخ ايكيا لعام 2020 في الأسواق؟


كاتالوج ايكيا يحتوي على أبرز تصميمات اثاث في عام 2020



تستطيع العثور على ديزاينات مطابخ جديدة وعصرية منمقة في كاتالوج ايكيا لعام 2020 التي ستضيف لمطبخك لمسةفنية ساحرة وعصرية تتميز بالفخامة والرقي، نستعرض لكم أبرزها:



تصاميم مطابخ ذات الألوان الأحادية



من التصميمات الدارجة في السنوات السابقة كانت التباين ما بين ألوان خزائن المطبخ باختيار لونين متضاربين لهما، اللون الفاتح للخزائن العليا واللون الداكن في الخزائن السفلية.



لكننا نرى تطور لهذا التصميم في عام 2020 وظهور الألوان الأحادية المتقاربة بدلاً من المتضاربة بحيث يمكنك اختيار درجتان متقاربتان من اللون نفسه، وأبرز الألوان التي تستخدم في تصميم مطابخ جديده لعام 2020 هي الألوان التالية:



الأبيض


الأزرق


الرمادي


دمج اللونين الأزرق والأبيض



وأما أبرز الخامات التي ستستخدم في تصميمات مطابخ 2020، هي كل من التالي:



الخشب غير المصقول


الخامات اللامعة


الخامات المطفية



يمكنك التلاعب بدمج تلك الخامات والألوان للحصول على تصميم مطابخ حديثة وأنيقة للغاية، لتضيف لمسة جديدة على منزلك.



الزخارف المبالغ بها



ستختفي البساطة في التصميم ونرى عودة زخارف الجدران والبلاط المبالغ بها ! عن طريق مزيج من الألوان الجاذبة للنظر أو لونين متعاكسين قد لا تظن أنهما يشكلان تصميم جميل سوية.



تصاميم مطابخ ثلاثية الابعاد



يمكنك باستخدام موقع ايكيا تصميم مطبخك بصورة ثلاثية الأبعاد حتى تعرف شكله قبل تصميمه! مع أحدث التقنيات التكنولوجية.



كانت هذه أبرز تصاميم مطابخ 2020 التي يمكنك الحصول عليها بواقعية وسهولة، هل استفدت من ما لدينا ؟ لكنك لاتعرف كيف تنفذ تلك التصميمات، اطلع على أبرز شركات الديكور فى الرياض وتواصل معها. ويمكنك الاطلاع أيضاً على نصائح لإعادة تصميم مطبخك، بالإضافة إلى طرق سهلة لتحسين مطبخك.



تابعنا في مدونة بيوت السعودية العقارية الشاملة التي ستوفر لك كل ما تحتاجه من معلومات عن العقارات ونصائح مميزة لن تجدها إلا لدينا!



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook