أفضل ما قيل من نصائح لترشيد وتقليل استهلاك الكهرباء

الكاتب: رامي -
أفضل ما قيل من نصائح لترشيد وتقليل استهلاك الكهرباء
"

أفضل ما قيل من نصائح لترشيد وتقليل استهلاك الكهرباء


مع تزايد الأعباء المالية الملقاة على عاتق الفرد في عالم اليوم، صار من الواجب اتباع بعض الأساليب لتوفير نفقات آخر الشهر! لعلّ أبرز هذه النفقات تتمثّل في فاتورة الكهرباء، لهذا يعمد كثير من الناس لترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل باتباع بعض السلوكيات هُنا وهُناك. فالأمر ليس بتلك الصعوبة التي تتصوّرها بقدر ما يتعلّق بعادات وأنماط سلوكيّة بالإمكان تعديل بعضها وتجنّب بعضها الآخر، ويمكن استخدام جهاز تقليل استهلاك الكهرباء، والهدف النهائي بطبيعة الحال تقليل استهلاك الكهرباء في المنزل. وفي مقالنا هذا سنسعى لاستخلاص حزمة من النصائح متعلقة بهذا الأمر، قراءة ممتعة ومفيدة…




أفضل نصائح تقليل استهلاك الكهرباء



إليك عزيزي القارىء ما اخترناه لك من نصائح تفيد إذا كنت تتساءل عن طريقة تخفيض فاتورة الكهرباء في المنزل:



تخفيض معدّل استهلاك الطاقة عموماً


أهم نصائح حول طريقة تخفيض فاتورة الكهرباء في المنزل


اجعل من إطفاء الأجهزة الكهربائية بعد إنهاء استخدامها عادة: الاستهلاك عادة، وكأي عادة فهي تقتضي السير على روتين معيّن والمواظبة على فعل شيء ما مراراً وتكراراً. وهذا ينطبق أيضاً على استخدام الأجهزة والمعدات في المنزل، لهذا دائماً ما يُنصح باتخاذ إطفاء الجهاز بعد الانتهاء من استخدامه عادة سواء أكان حاسوباً، تلفازاً، مكواةً، مكيفاً، أو حتى أضواء الإنارة. فمجرّد اتباع تلك الخطوات البسيطة من شأنه توفير مئات بل ربما آلاف الريالات آخر الشهر، ولعل هذه أفضل ممارسة حول كيفية تقليل استهلاك الكهرباء. 


تحويل أضواء الإنارة الساطعة إلى مصابيح إضاءة LED: ما يميز مصابيح LED هو توفرها في عموم المتاجر وأسعارها المعقولة، وهذه المصابيح بطبيعة الحال تستهلك طاقة أقل بنسبة 75% من المصابيح ذات الإنارةالساطعة وتأتي بأشكال مختلفة.


اختيار ألوان فاتحة عند طلاء جدران المنزل: لا شكّ أن اختيار ألوان شاحبة وفاتحة للجدران والأسقف والأرضيات سيعكس كثير من الأضواء داخل غرفتك، فهذه الخطوة من شأنها السماح لنور الشمس بالانتشار ليعم أرجاء غرف منزلك.


تقليل استخدام الطاقة في المنزل


اختار أجهزة ذات الاستهلاك المعتدل للكهرباء لتوفر على الطاقة في المنزل


اختيار أجهزة ذات مهدّل استهلاك كهربائي معتدل: إذا ما كنت تبحث عن استبدال جهاز كهربائي لا يعمل جيداً أو تفكّر في اقتناء جهاز لأوّل مرة، فافضل طرق تقليل استهلاك الكهرباء تكمن في اختيار الأجهزة ذات الاستهلاك المعتدل للكهرباء خصوصاً الأجهزة المعروفة باستهلاكها العالي كالثلاجات، الفرازات، اللابتوبات، والطابعات. 


تأكّد من كون منزلك معزول على نحو جيد: لا شكّ أن امتلاك منزل عازل للحرارة على نحو جيد من شأنه تخفيض قدر الطاقة اللازمة لتبريد أو تسخين الجو. فالمنزل العازل للحرارة على نحو جيد يوفّر كثيراً من تكاليف استخدام المكيّف أو السخّان لساعات طويلة أثناء أيام الشتاء الباردة أو أيام الصيف الحارة.


معايرة درجات حرارة الفرن والثلاجة: وهذه من أكثر وسائل ترشيد الاستهلاك الكهرباء شيوعاً، لهذا يُنصح بمعايرة درجة حرارة الثلاجة لتنحصر بين 3 إلى 6 درجات، أمّا حرارة المبرّد (الفريزر) فينصح بمعايرتها لتكون بين -18 و-15 درجة. وبذلك تكون قد ضمنت طريقة تقليل استهلاك الكهرباء على نحو فعال ومجدي. 


استخدام الغسالة وجهاز التنشيف بفعالية: يُنصح بمعايرة آلة الغسيل لغسل الثياب في الماء البارد، وذلك من شأنه توفير قسط لا بأس به من فاتورة الكهرباء نهاية الشهر.



قد يختلف الكثيرون حول افضل طريقه لتقليل استهلاك الكهرباء، وفي هذا المقال سعينا لاستخلاص أفضل الممارسات الموصى بها فيما يخص كيفية تقليل استهلاك الكهرباء في المنزل. تابعنا على مدونة بيوت السعودية لنصائح أخرى مثل نصائح لتوفير المال ونصائح وطرق ترشيد استهلاك الماء في المنزل.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook