أفضل لون لغرفة النوم للعرسان

الكاتب: المدير -
أفضل لون لغرفة النوم للعرسان
"محتويات
احدث خلفيات غرف نوم للعرسان
الأزرق الداكن  أو زيكي رويلاس
خلفية الأزهار
سرير المظلة أو هوكينز
أفضل لون لغرفة النوم للعرسان
اللون الأزرق
اللون الأصفر
اللون الأخضر
اللون الفضي Silver
اللون الأورجواني Purple
اللون البني Brown
اللون الأسود Black
أنواع دهانات الحوائط
دهانات جوتن
 دهانات الجزيرة

لا شك أن منزل الزوجية لدى الجميع من الأزواج والزوجات هو منزل الأحلام، لذا نجد الاهتمام بالديكورات والالوان الزاهية والراقية أكثر ما يشغل بال العروسان، لذا يلجأ الكثير من مصممي الديكور إلى فهم ما يرغب به العروسان بالتحديد ليقترب شكل المنزل في الواقع كما في أحلامهم.

تحدثنا مع بعض المصممين والمهندسين المعماريين المفضلين لدينا حول اتجاهات المنزل التي يحتضنها هذا العام والأنماط التي يتركونها وراءهم ، من لوحات الألوان إلى الأثاث ، وحتى تصميم المناظر الطبيعية وما بعدها.

يتجه التصميم الذي يراه المتخصصون لعام 2020 هو جهاز عملي تمامًا ، ويغلب عليه مظهرًا بسيطًا وسلسًا وأنيقًا مع الاستمرار في تقديم إحساس بالتصميم، وتحاكي الخطوط الرأسية للجهاز خطوط التشكيل المعروفة، مما يخلق تأثيرًا مرئيًا مهدئًا ومطلوبًا.” [1]

احدث خلفيات غرف نوم للعرسان

إذا كانت هناك لحظة مثالية لتحديث منزلك ، فهي في بداية عقد جديد أي بعد 10 سنوات من نفس العمر ، وقد حان الوقت للتدرب على أحد أفضل ألوان الطلاء ، أو تحديث منزلك بأحد أفكار الديكور المفضلة لديك، أو ببساطة إضافة قطعة فنية جديدة إلى معرض الصور الخاص بك على الحائط، فإليك عام 2020 والذي يقدم لنا أحدث أهم اتجاهات الديكور والتصميمات والتي تحمل ألواناً تمثل ثورة في عالم الطلاء. 

لذا توجهنا مباشرةً إلى محترفي التصميم الداخلي المفضلين لدينا، بداية من الطلاء الداكن وورق الحائط الزهري إلى الخزانات الملونة وأحواض الاستحمام القائمة بذاتها ، وهذه هي اتجاهات ديكور المنزل لعام 2020 التي لا يستطيع الخبراء الانتظار لرؤيتها، وسواء كنت تحب الاتجاهات الحديثة أو ستبذل جهدًا كبيرًا لتجنبها، فمن المؤكد أن تكون هناك بعض الأفكار والتي ستظل تحصل على الإعجاب بها في العقد المقبل بأكمله). [2]

الأزرق الداكن  أو زيكي رويلاس

لون بانتون للعام 2020 هو الأزرق الكلاسيكي (لون كحلي) ، مما يعني أنه يمكنك توقع رؤية الكثير من الألوان في العام الجديد، ولحسن الحظ فإنه متعدد الاستخدامات ومتطور تمامًا، كما يقول المصمم الداخلي كيري كيلي ، وهو مؤسس كيري كيلي ديزاين لاب: ” حيث يوفر اللون الأزرق الداكن قدرًا كبيرًا من التباين بين التصميمات الداخلية والخارجية في أنماط المنازل التقليدية والحديثة”.

وتقول: “سواء حصلت جزيرة المطبخ على ترقية سريعة أو حصلت الغرفة على مظهر جديد مثير مع تقليم أبيض ومتناقض وأعمال خشبية، فإن الظل يوفر مظهرًا فخمًا دون أن يصبح أسود تمامًا”.

خلفية الأزهار

إذا كانت فكرة عمل خلفية من الزهور تجعلك تشعر بالسعادة، فقد يكون عام 2020 هو العام الذي تغير فيه وجهة نظرك، حيث يقول المصمم الداخلي آبي فينيمور وهو مؤسس Studio Ten 25 أن “خلفية الأزهار كانت موجودة منذ سنوات وستستمر معنا في هذا العقد لأنها تعد من الأنماط الحديثة والجميلة في أن واحد بل هي من الأنماط التي وجدت لتبقى.

وأضاف  Fenimore إنه خيار جيد بشكل خاص في الحمامات والبهو وغرف النوم بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من الخيارات الأخري إذا لم تكن ترغب في للالتزام بالكامل بالأزهار.

سرير المظلة أو هوكينز

لقد حان الوقت لتحقيق جميع أحلامك تجاه وجود فراش المظلة أو الفراش الملكي الخاصة بك والذي طالما حلمت به، حيث يقول فينيمور: “لم تعد الأسرة التي تحتوي على المظلة بحاجة إلى لفها بأقمشة ثقيلة وألواح أمامية مكتنزة ومتعددة، بل إن النسخ الحديثة المصنوعة من الأكريليك والمعدن والإطارات المنجدة الانيقة تعود من جديد لتحول حلمك لحقيقة رائعة وجميلة.

أفضل لون لغرفة النوم للعرسان

عند اختيار دهانات غرف نوم ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن بعض الظلال يمكن أن تهدئ الجسم وتريحه ، بينما يساهم البعض الآخر في زيادة النشاط، لذلك فمن المهم معرفة الألوان وتأثيراتها، وما هي الوظيفة التي تؤديها، كما يمكنك معرفة كيفية اختيار لون غرفة النوم المناسب من المصممين عبر الكثير من مواقع الديكور العالمية والمحلية، وإليكم أشهر ألوان الدهانات لعام 2020 فيما يلي:

اللون الأزرق

في المقام الأول ، وضع المصممون اللون الازرق لغرف النوم، ووفقًا للعلماء لأن الأشخاص الذين يملكون غرف نوم  ينامون لفترة أطول من الأشخاص الذين لديهم غرف نوم بألوان مختلفة.

ووفقًا للعلماء في مركز أدنبرة للنوم ، فإن المستقبلات المتخصصة في أعيننا (نفس الخلايا التي تبلغ عن الإيقاعات اليومية لـ دماغنا) هي الأكثر حساسية لظل اللون الموجه فهي الأنسب خاصة لمحبي هذا اللون.

اللون الأصفر

والمثير للدهشة أن اللون الثاني المناسب للنوم هو اللون الأصفر، ووفقًا للمصممين إن اللون الأصفر محفزا للشعور بالراحة، كما أن اللون المشمس يحفز الجهاز العصبي ويساهم في جعله أكثر قدرة على الاسترخاء، بالإضافة إلى ذلك ، فإن اللون الأصفر الرقيق يخلق راحة فورية في أي غرفة نوم.

اللون الأخضر

اللون الأخضر في المركز الثالث في تصميم غرف النوم، ووفقًا للعلماء ، يستيقظ الأشخاص الذين ينامون في غرفة النوم الخضراء ، ويشعرون بالتفاؤل والإيجابية.

اللون الفضي Silver

من الغريب أن ينصح العديد من المصممين باختيار غرف النوم الفضية، ولكن وفقًا للعلماء ، يمكن للأشخاص الذين لديهم غرف نوم فضية الحصول على آثار جانبية غير متوقعة، حيث  قال معظم أولئك الذين لديهم غرف نوم فضية إنهم كانوا أكثر حماسًا للتمارين الصباحية في غرف نومهم عن غيرهم ممن يمتلكون غرفاً بألوان مختلفة.

اللون الأورجواني Purple

وفقًا للعلماء ، فإن الأشخاص الذين يعيشون في غرف نوم أرجوانية هم الأقل راحة ، حيث يحصلون على متوسط ??لا بأس به ما يقارب خمس ساعات و 56 دقيقة من النوم في الليلة الواحدة.

وذلك لأن التصميم الغني بلون الباذنجان يحفز النشاط العقلي، مما يجعل من الصعب إيقاف الوعي بعد يوم مزدحم ويحتمل أن يسبب أحلامًا سيئة أو كوابيس، لذلك ، ينصح المصممون بخلط اللون الأرجواني مع الأبيض وإنشاء ظل لطيف منه (أي غرف النوم باللون البنفسجي أو الخزامى أو لون البرقوق مناسبة هنا) ، فقط في هذه الحالة سيكون تأثير اللون ضئيلًا ومريحاً. [3]

اللون البني Brown

يمكن للألوان الداكنة أن تجعل الناس داخل الغرفة يشعرون بالتوتر الشديد وعدم الراحة والقلق، رغم أن الألوان البنية من أقدم الألوان المستخدمة في غرف النوم والأثاث بشكل عام، ولكن يستخدم المصممون ظل “بلوط الحليب” بشكل رئيسي في المنازل الخاصة.

وذلك نظرًا للعدد الكبير من النوافذ والضوء ، لا تبدو الغرفة قاتمة للغاية ويساهم مظهر المنزل الخاص في تصميم الغرفة بلون “القهوة مع الحليب”.

اللون الأسود Black

الأسود ليس أيضًا خيارًا جيدًا لغرفة النوم رغم أنه من الألوان التي تندرج تحت التطوير والتجديد والتحديث أو الموضة، ويبدو أن الغرفة ستبدو قاتمة وتسبب الكثير من الكبت والضيق والتوتر إلى حد ما ، ولكن في الواقع – ليست كذلك.

فمن المحتمل أن يكون اللون الأسود أنيقًا كما يقول بعض المصممون، بل وأظهرت دراسة قام بها العلماء أن الأشخاص ينامون بدقة وعمق أكبر في غرفة نوم بلون الجرافيت مع بياضات سوداء.

أنواع دهانات الحوائط

إذا اخترت لونًا أو لوحة ألوان جديدة لمشروع تحسين أو إعادة طلاء المنزل الخاص بك، فقد تشعر أنك على استعداد للتوجه إلى متجر الطلاء، ولكن قبل أن تفعل ذلك هناك خطوة أخرى لاختيار الطلاء الخاص بك ، لأن حقيقة الأمر فإن الطلاء يأتي في النهاية.

حيث يأتي الطلاء في نهاية التشطيبات ولكنك ستحتاج أولاً إلى معرفة أي تشطيب هو أفضل خيار لمشروعك قبل أن تتمكن من كسر الفرش والبكرات.

هناك 5 أنواع من الدهانات والتشطيبات الخاصة بالجدران، فهناك خمسة أنواع من تشطيبات الطلاء ومصنفة حسب انعكاسها وهي:

مسطحة / غير لامعة: وتتمتع الدهانات المسطحة (والتي تسمى أيضًا بـ الدهانات غير اللامعة) بأقل قدر من اللمعان، كما إنها توفر أكبر تغطية لأي طلاء آخر وتتطلب طبقات أقل لتغطية العيوب مثل ثقوب الأظافر، وعلى الرغم من أنها رائعة للتغطية، إلا أنها أقل أنواع الطلاء متانة وستتلف إذا تم معالجتها بمنظف، لذلك من الأفضل استخدامها في المناطق ذات حركة المرور المنخفضة، مثل غرف الطعام والأسطح التي لن يتم لمسها مثل الأسقف.
قشر البيض: تشطيبات قشر البيض هي تشطيب دهان مشهور للغاية، كما إنها أكثر لمعانًا قليلاً من الدهانات المسطحة (مع لمعان منخفض دقيق لقشر البيض) ، وما زالت تغطي العيوب ، وهي أكثر متانة من التشطيبات المسطحة (وعلى الرغم من أنها لا تزال غير متينة تمامًا مثل التشطيبات الساتانية أو اللامعة)، وتعتبر دهانات قشر البيض رائعة للأماكن ذات حركة المرور المنخفضة أو المتوسطة، مثل غرف المعيشة والممرات والمداخل.
الساتان: التشطيبات الساتانية هي أكثر أنواع الطلاء الداخلي شيوعًا،  ولديهم لمعان مخملي وأسهل للتنظيف من الدهانات المسطحة وقشر البيض ، مما يجعلها خيارًا رائعًا للمناطق ذات الحركة المرورية العالية مثل المطابخ وغرف اللعب والغرف العائلية والحمامات وغرف الغسيل. (وقبل استخدام طلاء ساتان ، كن على دراية بأن لمعانها للأسف أكثر ملاءمة للكشف عن ضربات الفرشاة).
شبه لامع: تكون الدهانات شبه لامعة عاكسة ولامعة، كما إنها متينة للغاية ومقاومة للعفن، ولذلك من الأفضل استخدامها في الغرف التي تحصل على الكثير من البلى أو الرطوبة ومثل غرف الأطفال والمطابخ والحمامات، كما أنها رائعة للتقليم وكـ لمسة نهائية لامعة، ستظهر عيوبًا أكثر من الدهانات اللامعة الأقل.
اللمعان العالي: الدهانات عالية اللمعان هي اللمعة اللامعة من المجموعة، كما أنها الأكثر متانة وقابلة للغسل، حتى يتمكنوا من التعامل مع التنظيف اليومي، حيث ضع في اعتبارك عائلة الطلاء هذه للأبواب والتزيين والخزائن، بالإضافة إلى كونه دهانات داخلية، يمكن أيضًا استخدام اللمعان العالي كتفاصيل خارجية أيضًا، ومع ذلك ، فإن العمل التحضيري مهم عند استخدام هذا التشطيب ويمكن أن يظهر العديد من العيوب عند تطبيقه بشكل غير صحيح. [4]
دهانات جوتن

مجموعة دهانات جوتن هي منظمة مصفوفة ومقسمة إلى سبع مناطق مسؤولة عن بيع الدهانات الزخرفية وطلاءات الأداء (سواء الطلاء البحري والطلاء الواقي)، وتمتلك الشركة 39 منشأة وإنتاج في 23 دولة، و 65 شركة في 47 دولة ، وهي ممثلة في أكثر من 100 دولة حول العالم. [5]

 دهانات الجزيرة

دهانات الجزيرة تعد شركة Treasure Island ، وهي مجموعة صناعية مقرها في سيبو ، تأسست في عام 1950 ، وهي شركة تصنيع راسخة توفر كيماويات البناء والدهانات، وتتمتع Treasure Island بالقدرة التنافسية العالمية والثقة في الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا ، ومع وضع هذا الهدف في الاعتبار: تزويد العملاء بخدمة استثنائية ومنتجات عالية الجودة ذات أفضل قيمة مقابل المال.

كما إن المباني التجارية والمنازل تقف بفخر مع الجودة التي يمكن أن تجلبها جزيرة الكنز فقط، ومن استوديوهات مساحتها 30 مترًا مربعًا إلى ناطحات السحاب المذهلة، وكانت Treasure Island منذ فترة طويلة شريكًا ملتزمًا بشغف في صناعة البناء الديناميكية هذه وأصبحت اسمًا مألوفًا في احتياجات البناء في جميع أنحاء البلاد. [6]

المراجع
الوسوم
غرف نوم عرسان"
شارك المقالة:
28 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook