أفضل فنادق مكة وأشهر فنادق مطلة على الكعبة المشرفة

الكاتب: رامي -
أفضل فنادق مكة وأشهر فنادق مطلة على الكعبة المشرفة
"

أفضل فنادق مكة وأشهر فنادق مطلة على الكعبة المشرفة


قائمة المحتويات


فنادق مطلة على الكعبة



أفضل فنادق مكة المكرمة




تحتضن السعودية عشرات الآلاف من الحجّاج في موسم الحج من كل عام، وآلافاً مؤلفة غيرهم من المعتمرين طوال أوقات العام، وفي مسعى لاستضافة كل هذه الأفواج الكبيرة من الحجيج والمعتمرين، سعت المملكة لتدشين وبناء سلسلة من أفخر وأرقى فنادق مكة لتكون على قدر مستوى تطلّعات كل هذه الأفواج. 




لقد ازداد منسوب الاهتمام الحكومي بمكّة في السنوات الأخيرة، في ظل مشاريع التحديث والعمران الكبرى القائمة في المملكة، إذ تم المباشرة في تشغيل مشروع قطار الحرمين الذي يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط. وفي هذا المقال سنأتي على ذكر أهم فنادق مكة القريبة من الحرم لا سيّما فنادق مطلة على الكعبة والحرم المكي.




فنادق مطلة على الكعبة



فندق أبراج الكسوة


فندق أبراج الكسوة في مكة المكرمة- حقوق الصورة محفوظة لموقع Booking.com



وهو فندق مطل على الكعبة ويتميز بموقع حيوي قريب من الحرم المكي، كما أنه من فنادق مطلة على الكعبة توفر وحدات عائلية فسيحة وأنيقة. كما يتميز بقربه من محال الخدمات كالصيدليات والبقالات والمطاعم، إذ لا يوفر فندق أبراج الكسوة مكه أي من وجبات الطعام اليومية، لذلك يحتاج نزلاء الفنادق للذهاب إلى المطاعم القريبة منه. يعتبر فندق أبراج الكسوة من فنادق مكه على الحرم ذات السعر الجيد، ويقدم خدمة اصطفاف السيارات والإنترنت المجاني.




يبعد فندق ابراج الكسوة مسافة 1.8 كم من المسجد الحرام، و91.8 كم من مطار الملك عبد العزيز الدولي (المطار الأقرب من المكار)، ويبعد مسافة 3.3 كم من زمزم ويل وأبراج البيت، و4 دقائق من متحف مكة المكرمة، و4.6 كم من سوقالحجاز.



رقم فندق أبراج الكسوة مكة 00966125318888


فندق جبل عمر كونراد


الحرم من غرف فندق جبل عمر كونراد- حقوق الصورة محفوظة لموقع Booking.com



أفضل فنادق مطلة على الكعبة ذو فئة الخمس نجوم، إذ يقدم العديد من الخدمات والميزات، نذكر منها:



خدمة تأجير السيارات


مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة


متجر لبيع الهدايا في الموقع


خدمة كونسيرج


صراف آلي في الموقع


تخزين الأمتعة


مرافق متعددة، منها: مرافق غرف كبار الشخصيات، ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة


مركز لياقة البدنية


موقف للسيارات بتكلفة إضافية


ميني ماركت



كون فندق جبل عمر كونراد يصنف ضمن قائمة افضل فنادق مكة مطلة على الكعبة والحرم المكي، فهو يقدم خيارات متعددة للطعام سواء كانت كوجبات انتقائية أو بوفيه مفتوح، إلى جانب وجود مطاعم تقدم الأطباق العالمية والعربية، وقائمة طعام مخصصة ومناسبة للأطفال.



تم تقييم فندق كونراد من فنادق مطلة على الكعبة ذات التقييم المرتفع، ويعود ذلك لتوفر كافة المرافق ووسائل الراحة، إلى جانب نظافة المكان والموقع الممتاز.



يبعد فندق الكونراد مكه مسافة 28.5 كم عن مطار مكة، وعن الحرم الشريف مسافة 4.5 كم، كما يبعُد عن زمزم ويل مسافة 6.2 كم، وعن مول أبراج البيت مسافة 1.9 كم.



رقم فندق جبل عمر كونراد 00966125267700


فندق سويس اوتيل مكة


الإطلالة على الحرم من أحد غرف فندق سويس أوتيل- حقوق الصورة محفوظة لموقع Booking.com



من افخم فنادق مكه المطله على الحرم والتي تقع في برج الساعة، أكثر ما يميز فندق سويس اوتيل مكة هو وجود مداخل خاصة للحجاج والمعتمرين تمكنهم من الوصول إلى المسجد الحرام بشكل أسهل وأسرع، إلى جانب وجود مدخل مُباشر عبر شارع أجياد، فهو بذلك من الفنادق المطلة على الحرم المكي الوحيدة التي توفر هذه الخاصية.



أما عن خيارات الطعام، فهو يقدم وجبة الفطور في الغرف، إلى جانب وجود مطعم واحد يقدم أشهى المأكولات العربية والغربية.



يقدم فندق سويس اوتيل العديد من خيارات الإقامة، إذ تتميز كافة الغرف بديكورات عصرية أنيقة وفاخرة، إلى جانب وجود عدد من الخدمات، منها: خدمة الإنترنت المجانية، قاعات اجتماعات، مركز أعمال.



يبعد سويس اوتيل مكة المكرمة عن المسجد الحرام بمسافة 2.6 كم، ويبعد عن أبراج البيت بمسافة 19 متر، بينما يبعد عن سوق الحجاز بمسافة 5.4 كم، ومطار الملك عبد العزيز الدولي 108 كم.



رقم فندق سويس اوتيل مكة 00966125718000


فندق مكارم أجياد مكة


صورة لفندق مكارم أجياد مكة من الخارج- حقوق الصورة محفوظة لموقع Booking.com



فندق مكارم أجياد من فنادق مكة المطلة على الحرم الذي يبعد عن الحرم مسافة قصيرة يمكن قطعها سيراً على الأقدام، كما يقدم العديد من الخدمات الهامة، كوجود موقف سيارات مجاني، وصالون حلاقة، بالإضافة إلى خدمة واي فاي مجانية. كما حرص فندق مكارم أجياد مكة على توفير مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة في اللوبي والمصاعد والغرف حرصاً على تقديم أفضل الخدمات كونه أحد أفضل فنادق مطلة على الحرم في مكة المكرمة.



رقم فندق مكارم أجياد مكة 00966500556376


أفضل فنادق مكة المكرمة


من الفنادق القريبة للحرم المكي



إليكم فيما يلي لمحة حول أبرز فنادق الحرم المكي :



فندق انجم مكة



يقع فندق انجم مكة في مكّة المكرمة ويتمتّع بإطلالة مميزة على الحرم المكي، يقع الفندق على بعد 5 دقائق سيراًعلى الأقدام فقط من المسجد الحرام! يعتبر هذا المكان بمثابة الوجهة العصرية الأمثل حيث تتوفر فيه إمكانية استخدام الواي فاي مجاناً. تتوفّر في كل وحدة تلفزيون بشاشة مسطحة وجهاز تكييف وثلاجة، كما تحتوي الحمامات على دش ومجفف للشعر ولوازم استحمام مجانية. ولا بدّ من الإشارة لكون فندق انجم مكة يعتبر وجهة مثالية للأزواج الذين يقصدون مكّة لأداء الحج والعمرة.



فندق فيرمونت مكة



يتصدّر فندق فيرمونت مكة قائمة أفخم الفنادق المحاذية للحرم المكي الشريف، يقع على مسافة 100 متر فقط منالمسجد الحرام في وقف الملك عبدالعزيز وربّما يكون بذلك اقرب فندق للحرم المكي الشريف. يحتضن الفندق كافة الخدمات والمرافق الضرورية والترفيهية من مطاعم ونادي للأطفال ومحلات هدايا ومحلات تجارية ومركز لياقة بدنية.



فنادق مكة هيلتون



يقع فندق هيلتون في مركز مكة المكرمة ويفصله عن المسجد الحرام بضعة دقائق سيراً على الأقدام، كما يقع على مقربة منه توسعة الملك عبدالله الجديدة للحرم. يمتاز الفندق بتصميمه العصري والفريد من نوعه، إذ يشتمل الفندق على 484 غرفة وجناح مجهّزة بشكل جيد، فكل غرفة وجناح تحتوي على تلفزيون سمارت بشاشة إل سي دي ذات قياس 47 بوصة، كما تم تجهيز جميع الأجنحة والغرف بمكبرات صوت. إلى جانب كل ذلك، تتوفر في أجنحة هيلتون إمكانية تناول الطعام من خلال مطاعم ومقاهي متعددة إلى جانب مرافق لتناول الطعام داخل الغرف.



فندق موفنبيك مكة



يعتبر فندق موفنبيك برج هاجر في مكّة المكرمة من أروع الفنادق القريبة من الحرم، إذ يمتاز بكونه من أطول الأبراج في مكّة ويمنح للمقيمين إطلالة بانورامية رائعة. يقع الفندق على بعد 200 متر من بوابة الملك عبدالعزيز، ووتوفّر فيه كافةالمرافق والخدمات من مواصلات ومطاعم ومحلات تجارية، ولا يخلو الفندق بالطبع من وسائل الترفيه والراحة كأجهزة التكييف والتلفزيونات ذات الشاشة المسطحة وآل صنع الشاي والقهوة. تتنوّع أماكن الإقامة فيه ما بين غرف وأجنحة فندقية.



فندق الماسة مكة



يوفّر فندق الماسة أماكن عصرية مُزينة بألوان هادئة وغنية، كما يبعد 90 متراً فقط عن المسجد الحرام، ويمكن لضيوفهالاستفادة من مكتب الاستقبال الذي يعمل على مدار الساعة. تمتاز غرف الضيوف في الفندق بكونها مكيفة وتضم تلفزيون، كما يوجد في حماماته الخاصة حوض استحمام خاص. كما يتم تقديم مجموعة منتقاة من المأكولات السعودية التقليدية والشرق أوسطية في مطعم الفندق، ومن ثمّ إعداد بوفيه إفطار طازج يومياً. تفصل الفندق مسافة 40 دقيقةبالسيارة عن مرفأ جدة البحري ومطار الملك عبدالعزيز الدولي.



فندق ماريوت مكة


إطلالة غرف إحدى الفنادق على الحرم المكي



يقدّم فندق الماريوت في مكة مكان إقامة عصري إذ يوفّر شتى أصناف الطعام والمأكولات لضيوفه، كما تمتاز جميع الغرف في هذا الفندق بتكييف الهواء وجهاز التلفزيون. تشمل غرف الفندق ميزات إضافية مثل النعال ولوازم الاستحمام مجاناً ومجفف الشعر، كما يتوفّر في الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم ومتجر هدايا. يقع المسجد الحرام على بعد 6 دقائق فقط من فندق مكة ماريوت، ويعتبر مطار الملك عبدالعزيز الأقرب لمكان الإقامة حيث على بعد 74 كيلومتر منه.



فندق رافلز مكة



يمتاز فندق قصر رافلز بإطلالته الخلابة على الحرم المكي الشريف، إذ يقع داخل أسوار مجمع أبراج البيت الراقي. يشتمل الفندق على غرف وأجنحة فندقية واسعة في ذات الآن، ولا يبعد عن برج الساعة في مكّة سوى مسافة 50 متر فقط.تتميّز الأجنحة الفندقية فيه بديكور فاخر مع أرضيات رخامية وسجاد شرقي، كما تضم جميعها غرفة معيشة كبيرة وحمام خاص. لكن هل هذا كل شيء؟ لا، فقصر رافلز يضم أيضاً مطعمين مختلفين يقدمان تشكيلة كبيرة من المأكولات، يخطر على البال هُنا مطعم Levantine Al Majlis للمأكولات الراقية تجربة تناول الطعام مع لمسة مطبخ البحر المتوسطالتقليدية، وهنالك أيضاً التراس ذو إطلالة راقية على المسجد الحرام والكعبة. أخيراً، بإمكان الضيوف الاستمتاع بلحظات استرخاء وراحة بال في السبا الهادىء في قصر رافلز مكّة أو ممارسة التمارين الرياضية في الجيم المنفصل للرجال والسيدات. يبعد مطار جدّة ما مسافته ساعة واحدة فقط بالسيارة، ويقع المدخل الجنوبي للمسجد الحرام مباشرة على الجانب الآخر من الشارع.



فندق الصفوة مكة



يقع فندق الصفوة رويال اوركيد مقابل بوابة الملك عبدالعزيز في مكّة المكرمة، ويوفّر أماكن إقامة حديثة وراقية في مبنى عالي في ساحة الحرم المكّي. تم تزويد الغرف في الفندق بالأثاث والمفروشات المعاصرة، كما تم تجهيزها بشاشة تلفزيون مسطحة إلى جانب تجهيزها بمكيفات الهواء وحمامات داخلية مزوّدة بلوازم الاستحمام. من جانب آخر، يحلو لنزلاء فندق الصفوة الاستمتاع بالمأكولات السعودية التقليدية والأطباق العالمية الكلاسيكية التي يقدمها الفندق. ولعل ما يميّز الفندق أيضاً احتضانه لمركز رجال الأعمال في الموقع، إضافة إلى مكتب موظفي مكتب الاستقبال المتواجدين طيلة ساعات اليوم.



فندق مريديان مكة



يتميز هذا الفندق بكونه من أرقى الفنادق المطلة على الحرم المكي مباشرة، كذلك الأمر فيما يتعلق بمساحته الواسعة التي تعزز مشاعر الراحة والاسترخاء. يقع الفندق في شارع أجياد على بعد 200 متر من بوابة الملك عبدالعزيز كواحد منفنادق قريبة من الحرم النبوي الشريف، يحوز الفندق على كافة سبل ومرافق الرفاهية والراحة من مقهى ومطعم ومحلات تجارية ومحلات هدايا وقاعة للاجتماعات. يشتمل الفندق على نوعين من الإقامة، الغرف والأجنحة الفندقية.




وهكذا نكون قد استعرضنا لكم أبرز فنادق مكة عسى أن تكون قراءة مفيدة إن كنت ممّن يبحث عن حجز فندق مكة للعمرة أو الحج. لمزيد من المقالات المتعلقة بوجهات السعودية وفنادقها في تعرف على فنادق المدينة المنورة و نبذة عن فنادق منطقة جدة طالع مدونة بيوت السعودية للمزيد من المواضيع الشيقة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook