أفضل طريقة لإستثمار أموالك في البنوك

الكاتب: ولاء الحمود -
أفضل طريقة لإستثمار أموالك في البنوك

أفضل طريقة لإستثمار أموالك في البنوك.

 

كيفية الإستثمار في البنوك

 

في حال كنت تمتلك أموال فائضة عن إحتياجاتك الخاصة وخاصة هي إستثمار تلك الأموال في البنوك وما ساعد في ذلك هو وجود عروض وشهادات مميزة وليس مثل ما قبل ذلك.

حيث إن البنوك أصبحت تقدم مجموعة من العروض والفرص حتى لو أنك تمتلك مبالغ صغيرة فيمكنك أن تضع تلك الأموال في البنك الذي ترغب به وتنتظر الفوائد التي تأتي منها بكل شهر وما يحدد ذلك البنك نفسه.

 

أنواع شهادات الإستثمار

 

شهادة الإستثمار ذو الثلاث سنوات : هذه الشهادة هي تسمى بالشهادة الثلاثية أ والتي تعتمد بأن يقوم الفرد بدفع مبلغ معين لها وبعد ثلاث سنوات يمكنه الحصول على فائدة وهي 19.75 % على الإقتراض وحوالي 18.75 % على الإيداع.

الشهادة الأفضل للإستثمار بالبنوك هي الشهادة ب حيث تتميز تلك الشهادة بأنها تمكن العميل من الإستفادة بالفائدة كل شهر أو 2 شهور على العكس من الشهادة الأولى حيث إنها لا يمكن كسر الشهادة إلا بعد مرور 6 شهور.

شهادة الإستثمار ذو الخمس سنوات : وهي شهادة لا تختلف بشكل كبير لاعن شهادة الإستثمار ذو الثلاث سنوات ولكن تختلف بأنها نظام لخمس سنوات وهي تختلف من بنك لأخر وفقا لأقرب فرع لك.شهادات الإدخار ذو اكبر عائد : تلك الشهادة هي التي يتم الحصول عليها عند دفع مبلغ من المال وليكن مثلا على سبيل المثال 1000 جنيه ويمكن في هذة الحالة أن تستثمر نقودك من خلال شراء 100 شهادة من تلك النوع.

حيث إنك يمكنك الحصول على الفائدة كل 3 شهور لمدة عام ونصف وتلك الفائدة تكون 5000 جنيه لأن الفائد تكون حوالي 20%.

حساب التوفير ذو الفائدة السنوية : وهو نوع مربح من الإستشمار وله مميزات كبيرة حيث يمكن للفرد وضع مبلغ في حساب التوفير في البنك ويمكن إسترداده بالفوائد في نهاية كل عام مالي وهذا العام المالي هو شهر يوليو.

فلنفترض أن هذا المبلغ المالي هو 100 ألف جنيه وبالتالي يوضع على هذا المبلغ العائد حتى يكون في نهاية العام 11200 جنيه ذلك لأن الفائدة تكون 12%.

 

مميزات شهادة الإدخار ذو أكبر عائد

 

تتسم تلك الشهادة بأن يمكن للعميل من خلالها أخذ قرض ولكن في تلك الحالة لا يمكن إسترداد المبلغ الذي تم إيداعه في البنك إلا بعد 6 شهور من ثاني يوم من القرض وبعد إنتهاء المدة المتفق عليها يمكن للعميل إسترداد المبلغ بشكل كامل.

كما إن من أهم مميزاتها أيضا هي أن يمكن للعميل صاحب شهادات الإدخار الخاصة بأعلى عائد أن يقوم بإصدار بطاقة إئتمان ولذلك لابد وأن يبادر العميل بعمل تلك الشهادة.

 

مميزات الشهادة التي تقدمها البنوك للعميل

 

الشهادات هي من أفضل الطرق والوسائل للإستثمار في البنوك لأن لم يقع عليها أي رسوم أو ضرائب.

تتسم تلك الشهادات أيضا بانها يمكن عمل بدل تالف لها في حال حدثت لها أي مشكلة أو عطل أو في حال تمت سرقتها في أي وقت.

 
 
شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook