أفضل شركات تمويل السيارات

الكاتب: رامي -
أفضل شركات تمويل السيارات
"

أفضل شركات تمويل السيارات


قائمة المحتويات [إخفاء]



1 التمويل


2 أنواع شركات التمويل


3 شركات تمويل السيارات


3.1 أصيل للتمويل


3.2 شركة أملاك للتمويل


3.3 شركة العين للتمويل


3.4 شركة أبوظبي للتمويل


3.5 شركة دنيا للتمويل


3.6 شركة دار التمويل


3.7 شركة الخليج للتمويل


3.8 شركة آفاق الإسلامية للتمويل


4 أفضل شركة تسهيلات للسيارات


4.1 شركة الأردن للتأجير التمويلي


4.2 شركة تأمين للتأجير التمويلي


4.3 شركة الأهلي للتأجير التمويلي


5 بنوك تمنح تمويل سيارات


5.1 مصرف الشارقة الإسلامي 


5.2 مصرف أبوظبي الإسلامي


5.3 مصرف أبو ظبي الإسلامي


5.4 نور بنك 


5.5 سيمبلي لايف


5.6 مصرف عجمان


5.7 بنك أبوظبي التجاري 


5.8 بنك دبي الإسلامي


6 تمويل السيارات من البنوك في البحرين


6.1 بنك البحرين الإسلامي


6.2 البنك الأهلي المتحد


6.3 بنك البركة


7 برامج تمويل سيارات في البنوك السعودية


7.1 البنك العربي الوطني


7.2 مصرف الإنماء


7.3 بنك البلاد


7.4 البنك الأهلي التجاري


8 خدمة بيت التمويل للسيارات المستعملة


8.1 ميزات خدمة بيت التمويل للسيارات المستعملة


8.2 وثائق خدمة بيت التمويل للسيارات المستعملة


التمويل



يطلق اسم التمويل على النظام الماليّ الذي يُعنى بإدارة الأموال بكفاءة، وهو يصنف بأنّه أحد فروع الاقتصاد التطبيقيّ، ويتضمّن التمويل بعض المواضيع الأساسيّة، كالقروض، والتوفير، ووضع الميزانيّة، والاستثمار، وهُناك نوعان رئيسيّان من أنواع التمويل، وهما: تمويل الاقتراض، وتمويل الأسهم، وهو يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.



أنواع شركات التمويل



تتنوع الشركات المالية التي تقدم التمويلات للمستفيدين، والتي تختلف عن بعضها بالغاية والهدف، وطريقة العمل، وهذه الشركات كالآتي:



المصارف المتخصصة Specialized Banks.


شركات التأمين Insurance Companies.


وسطاء ماليون آخرون Other Financing.


شركات التمويل المتخصصة Special Financing Corporations.


المصارف الاستثمارية Investment Trusts.


بيوت القبول Acceptance House.


شركات تمويل السيارات


أصيل للتمويل



هي واحدة من شركات التمويل المنتشرة في دولة الإمارات، تأسست عام 2006، وتعتمد على المعتقدات والعلاقات الإسلامية الراسخة،ويقوم فريق العمل بالاجتماع مع العملاء لمعرفة احتياجاتهم، ثم تقديم الحلول التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.



شركة أملاك للتمويل



هي واحدة من بين قائمة أفضل شركة تمويل سيارات موجودة ليس على مستوى الإمارات فقط، بل على مستوى الشرق الأوسط؛ حيث قامت بتزويد العملاء بالعديد من المنتجات، وحلول التمويل التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهي تمارس نشاطها كشركة تمويل مرخصة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، حيث تركز على أنشطة التمويل والاستثمار المهيكلة مثل: الإجارة، والمرابحة، والمضاربة، والوكالة، والمشاركة، وتنفذ كافة أنشطتها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وتماشياً مع أحكام عقد تأسيسها ونظامها الأساسي.



إقرأ أيضا:سيارة كيا سورينتو 2016


شركة العين للتمويل



هي شركة مساهمة خاصة، مملوكة من قبل مساهمين إماراتيين بارزين، وهي حاصلة على الترخيص من قبل البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتأسست شركة العين للتمويل عام 2017 في إمارة أبوظبي، وهي شركة متخصصة في تصميم وتقديم حلولتمويلية بديلة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.



شركة أبوظبي للتمويل



تأسست شركة أبوظبي للتمويل عام 2008، وهي ناتج شراكة مشتركة بين كلٍ من شركة مبادلة، وشركة الدار العقارية، وبنك أبوظبيالتجاري، ويهدف ذلك إلى أن تصبح الشركة هي المزود الأساسي لحلول التمويل بكافة المجالات وبقطاع العقارات في أبوظبي وكافة إمارات الدولة بشكل خاص. توفر الشركة حلولاً تمويلية تشمل الرهون العقارية التجارية والسكنية، وشراء السيارات، كما أنها تقدم خدمات الدعم المالي، وتمكنت شركة أبوظبي للتمويل من الحصول على جائزة أفضل شركة تمويل بقطاع التجزئة عام 2014.



شركة دنيا للتمويل



توفر شركة دنيا للتمويل، والتي تعد شراكة استراتيجية بين كلٍ من شركة مبادلة، وشركة الواحة كابيتال، وشركة فوليرتون فايننشال القابضة، وشركة مشاريع الموسى، العديد من المنتجات والخدمات المالية لعدد كبير جداً من العملاء في الإمارات، وتشمل محفظة المنتجات التي تقدمها الشركة، وذلك عن طريق مديري العلاقات لكل عميل، وبطاقات الائتمان، وقروض تمويل السيارات، وقروض الدراسية، والتي تتراوح مدتها من سنة إلى خمس سنوات، كما توفر الشركة حلولاً تمويلية للقروض المضمونة ورأس المال العامل بالنسبة للشركات الصغيرة. 



إقرأ أيضا:فورد فوكس


شركة دار التمويل



تأسست دار التمويل في يوليو 2004 لتكون واحدة من أوائل شركات التمويل المستقلة في الإمارات العربية المتحدة، وهي تعمل في العديدمن المجالات، مثل: الاستثمار، وتمويل الأفراد، والتمويل التجاري، حيث تمثل هذه الأعمال محرك النمو والتطوّر لدار التمويل، بالإضافة إلى هذه المجالات فإنها تعد من ضمن قائمة أفضل شركة تمويل سيارات.



شركة الخليج للتمويل



تعد شركة الخليج للتمويل شركة مالية مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر الخيار الأمثل لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في المنطقة، بالإضافة إلى تمويل الأفراد، وهي تمتاز بمنتجاتها الائتمانية الفريدة، وقدرتها على تمويل الأصول التقليدية، وغير التقليدية، وسرعة استجابتها في تلبية احتياجات زبائنها التمويلية.



شركة آفاق الإسلامية للتمويل



تعد واحدة من بين قائمة أفضل شركة تمويل سيارات، تأسست آفاق الإسلامية للتمويل عام 2006، وذلك لتقديم وتوفير الخدماتوالمنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لعملائها، وهي تقوم بتوفير مجموعة متنوعة من الخدمات المالية عالية الجودة للمؤسسات؛ حيث تنفرد الشركة بكونها إحدى شركات التمويل في دولة الإمارات التي تتمتع بالاستقلالية التامة.



أفضل شركة تسهيلات للسيارات



يوجد العديد من الشركات التي تقوم بتقديم تسهيلات سيارات، الأمر الذي يساعد الأشخاص الراغبين في شراء سيارة جديدة أو مستعملة من خلال الاستعانة بواحدة من قائمة أفضل شركة تسهيلات سيارات، وذلك عند عدم توفر المبلغ الكافي لشراء السيارة، ويعتمد عليها أيضاً العديد من أصحاب الشركات والمؤسسات، وذلك بهدف تخفيف المصاريف التي يتم دفعها مرة واحدة، وتوزيع المصاريف على فترة، وفيما يلي قائمة بـ أفضل شركة تسهيلات للسيارات:



إقرأ أيضا:عيوب النترا 2019


شركة الأردن للتأجير التمويلي



هي شركة مساهمة خاصة تقدّم العديد من خيارات وبدائل التمويل الإسلامي، بحيث تلبّي احتياجات مختَلَف شرائح العملاء وهي شركة مملوكة بالكامل لبنك الأردن، وهي توفر للعملاء عدداً من الخيارات التي يمكن لهم الاستفادة منها في الحصول على تسهيلات سيارات، وهي: الإجارة المنتهية بالتمليك، والتأجير التشغيلي وهذا الخيار لا يتيح تملك السيارة بعد انتهاء مدة الإيجار، والبيع ثم التأجير التمويلي.



شركة تأمين للتأجير التمويلي



تعد هذه الشركة واحدةً من الشركات التابعة لمجموعة البنك الاستثماري، وقد أنشئت لتلبية احتياجات خدمات التأجير التمويلي في السوق الأردني، وهي تقدم العديد من خدمات التأجير وهي: التأجير التشغيلي والذي لا ينتهي بالتملك، أو التأجير التمويلي والذي ينتهي بالتملك سواءً للأفراد، أو الشركات، أو المؤسسات الصغيرة، وتقوم شركة تمكين للتأجير التمويلي بتأجير السيارات سواءً كانت جديدة أو مستعملة، الأمر الذي يجعلها واحدةً من قائمة أفضل شركة تسهيلات سيارات.



شركة الأهلي للتأجير التمويلي



تتبع ملكية هذه الشركة بشكل كامل إلى البنك الأهلي الأردني، وتأسست عام 2009، بهدف توفير مجموعة من المنتجات المصرفية،والحلول التمويلية، وتلبية احتياجات العملاء من الأفراد أو الشركات، ويعد من أهم خدماتها تأجير تمويلي سيارات؛ إذ يتيح هذا البرنامج والذي يطلق عليه اسم برنامج التأجير التمويلي لوسائط النقل، وهو يتيح للأفراد امتلاك السيارات الجديدة، أو شراء سيارات مستعملة، وذلك مقابل عوائد تأجير تمويلي منافسة، ونسبة تمويل تصل إلى غاية 100% بشروط تمويلية سهلة، بدون اشتراط تحويلالراتب، ويتم الحصول على الموافقة خلال ساعات.



بنوك تمنح تمويل سيارات



يوجد العديد من البنوك التي يتم من خلالها تمويل سيارات جديدة أو مستعملة، وعند البحث عن أفضل بنك تمويل سيارات فإن تحديد ذلك يختلف من شخص لآخر، وذلك بسبب اختلاف العوامل التي يبحث عنها كل عميل، ويمكن أن يندرج تحت قائمة أفضل بنك تمويل سيارات في الامارات:



مصرف الشارقة الإسلامي 



يبلغ الحد الأدنى لراتب العميل المتقدم للحصول على هذا القرض 8 آلاف درهم، وهو نظام إسلامي يقوم بتمويل السيارات الجديدةوالمستعملة، ويضمن فترات سداد مرنة طويلة.



مصرف أبوظبي الإسلامي



هو نظام تمويل إسلامي يتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية، ويقوم بتمويل السيارات المستعملة، ولا يشترط تحويل الراتب، وتصل فترة السداد إلى 60 شهراً، كما يجب أن يبلغ الحد الأدنى لراتب العميل الذي يتقدم بطلب هذا البرنامج التمويلي 10 آلاف درهم.



مصرف أبو ظبي الإسلامي



يبلغ الحد الأدنى لدخل العميل 5 آلاف درهم، بينما تبلغ نسبة التمويل 20% من سعر السيارة الأصلي، وهو يوفر للعملاء إمكانية تأجيلالتسديد في حال التعثر بشكل مجاني، كما أنه يوفر فترة سداد مرنة، وسهولة في إجراءات الحصول على التمويل.



نور بنك 



يوفر البنك إمكانية التمويل للسيارات الجديدة أو المستعملة سواءً ما يقوم شخص أو تاجر ببيعها، ويشترط دفع 20% من قيمة السيارة، كما يشترط البنك ألا يقل دخل العميل عن 8 آلاف درهم، ويصل سقف التمويل إلى 750 ألف درهم.



سيمبلي لايف



يشترط البنك أن يبلغ الحد الأدنى لدخل العميل 5 آلاف درهم، بينما تبلغ نسبة التمويل 20% من سعر السيارة الأصلي، كما يصل الحد الأعلى للتمويل إلى 1.5 مليون درهم، وأن يكون عمر المتقدم للقرض ما بين 20-60 عاماً.



مصرف عجمان



يقدم أحد برامج التمويل التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، ويشترط ألا يقل دخل العميل عن 5 آلاف درهم، كما يصل مبلغ التمويل إلى نصف مليون درهم، وهو يوفر فترة سداد تصل إلى 60 شهر، كما أنه لا يشترط تحويل الراتب، ويتطلب الحصول عليه دفع 20% منقيمة السيارة.



بنك أبوظبي التجاري 



هو من برامج التمويل التي تتلائم مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويشترط ألا يقل راتب المتقدم عن 5 آلاف درهم، وأن يكون مقدار الدفعة الأولى 20% من السعر الأصلي، وتصل مدة السداد إلى 60 شهراً، ويتوفر التمويل لغاية 1.5 مليون درهم.



بنك دبي الإسلامي



يشترط الحصول على هذا التمويل أن يكون الحد الأدنى لراتب العميل 3000 دينار، كما يشترط أيضاً أن يقوم بدفع 20% كدفعة أولى من سعر السيارة، وتصل فترة السداد إلى 60 شهراً.



تمويل السيارات من البنوك في البحرين



تقدم البنوك في البحرين خدمات مصرفية متنوعة، بالإضافة إلى تمويلات متعددة تغطي معظم مجالات الحياة، ومن هذه التمويلات منها ما هو مخصص للسيارات، ومن البنوك التي تقدم هذا التمويل:



بنك البحرين الإسلامي



يقدم البنك تمويلات السيارات بما يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، وذلك ضمن عدد من الشروط، والمميزات، وهي كالتالي:



أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 عاماً، وأن لا يزيد عمره عن 60 عاماً وقت الاستحقاق.


الحد الأدنى لدخل العميل الشهري 200 دينار بحريني.


اشتراط دفعة أولى بنسبة 10% من قيمة السيارة لأصحاب الأعمال الحرة.


تسديد قيمة التمويل على 7 سنوات.


اشتراط تحويل الراتب للبنك.


البنك الأهلي المتحد



يمكن الحصول على قرض السيارة من البنك بما يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، وضمن عدد من الشروط والامتيازات التي يقدمها للعميل، وهذا القرض يمتاز بالآتي:



معدلات فائدة تبدأ نسبتها من 3.4%.


اشتراط تحويل الراتب للبنك.


فترات سداد تصل إلى 7 سنوات.


دفعة أولى تصل إلى نسبة 30% من قيمة السيارة.


الحد الأدنى لراتب العميل 3.000 دينار بحريني.


بنك البركة



يقدم البنك تمويلات خاصة بالسيارات متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، ويمكن الحصول على هذا التمويل بسهولة، وذلك ضمن عدد من الشروط، ويمتاز التمويل بالآتي:



معدلات فائدة تبدأ نسبتها من 2.88%.


اشتراط تحويل الراتب للبنك.


الحد الأدنى لراتب العميل 400 دينار بحريني.


عدم اشتراط دفعة أولى.


برامج تمويل سيارات في البنوك السعودية



تعتمد البنوك في السعودية على صيغ تمويل متوافقة مع أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية، لتقدي أفضل عروض تمويل السيارات للراغبين الحصول عليها، ويُذكر منها البنوك التالية:



البنك العربي الوطني



حل مثالي لشراء السيارة المفضلة بنسبة ثابتة 3.99%، وفترة سداد طويلة ومريحة تصل لغاية 60 شهراً، في حين يصل حجم التمويل إلى ما قيمته 500 ألف ريال للأفراد، و1 مليون ريال رجال الأعمال، وشرطاً لذلك يجب ألا يقل الدخل الشهري للمواطنين والمقيمين والسيدات عن 3.000 ريال.



مصرف الإنماء



 يحصل العملاء منه على تمويل يصل إلى 2 مليون ريال كحد أقصى لتمويل أكثر من سيارة، وبنسبة سنوية ثابتة 6%، ويتم الشراء من ضمن أي من الموردين المعتمدين لدى المصرف، شرط ألا يقل الدخل الشهري للعميل عن ما قيمته الإجمالي 10.000 ريال سعودي.



بنك البلاد



يوفر تمويل من أفضل تمويلات السيارات في المملكة، لكل من العميل السعودي وغير السعودي على حد سواء، دون اشتراطات على تحويل الراتب أو وجود كفيل، ويصل مبلغ التمويل إلى 500 ألف ريال، ويمكن سداده على فترة تصل حتى 5 سنوات مع الحصول علىتأمين شامل على السيارة.



بنك الإمارات دبي الوطني: يمكن لكل من المقيم والسعودية، ممن لا يقل راتبهم الشهري عن 8 آلاف ريال سعودي، الحصول على تمويل السيارات التأجيري من هذا البنك، والسداد ضمن مدة تصل إلى 60 شهراً، وبنسبة ثابتة طول الفترة قدرة بـ 2.75%، مع تأمينشامل للسيارة وتغطية للحوادث.



البنك الأهلي التجاري



 بقيمة تمويل تصل لغاية 500 ألف ريال سعودي، يقدم البنك برنامج تأجيري لتمويل السيارات، بنسبة ثابتة 7.1%، وذلك لمن لاتقل قيمة راتبهم عن 2.500 ريال شهرياً، دون طلب تحويلها، وضمن جدول سداد بأقساط شهرية لمدة 5 سنوات.



خدمة بيت التمويل للسيارات المستعملة



يقدم البنك خدمة بيت التمويل للسيارات المستعملة من أجل تلبية متطلبات العديد من العملاء وبما يتناسب مع دخلهم، ويقدم هذه الخدمة عن طريق توفير عدة أنواع من السيارات المستعمل، وهي: فورد، رينو، نيسان، تويوتا، هوندا، لكزس، كيا، حيث يختار العميل ما يناسب ذوقه وميزانيته، حيث يوفر له البنك عدداً من المعارض التابعة له من أجل اختيار ما يناسبه.



ميزات خدمة بيت التمويل للسيارات المستعملة



يمتاز هذا التمويل المقدم من البنك بعدد من الأمور أهمها أنه تمويل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، كما أنه يمتاز بالآتي: 



لا يشترط تحويل راتب العميل إلى البنك.


الحصول على تمويل يصل لغاية 25.000 دينار كويتي.


الحصول على موافقة فورية في حالة استيفاء جميع الشروط والضوابط الائتمانية.


هامش ربح تنافسي.


اشتراط توفر كفيل.


توفر قسم خاص للسيدات.


توفير فترة سماح يحددها البنك لاستحقاق القسط الأول.


وثائق خدمة بيت التمويل للسيارات المستعملة



للحصول على سيارة مستعملة عن طريق بيت التمويل يجب تقديم عدد من الوثائق التي يطلبها البنك، وهي كالآتي:



البطاقة المدنية الأصلية.


بطاقة السحب الآلي.


عرض السعر الخاص بالسيارة.


صورة عن جواز السفر للعملاء غير الكويتيين.


كشف حساب حديث موضح فيه إيداع الراتب.


كشف حساب لآخر 6 أشهر لعملاء البنوك الأخرى في حال عدم تحويل الراتب.


شهادة راتب أصلية حديثة، مستخرجة من برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة، وذلك للعاملين في القطاع الخاص.


شهادة راتب أصلية حديثة مستخرجة من جهة العمل، تتضمن صافي الراتب وتاريخ التعيين.


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook