أفضل انواع البخور ذو الرائحة الزكية والفريدة

الكاتب: رامي -
أفضل انواع البخور ذو الرائحة الزكية والفريدة
"

أفضل انواع البخور ذو الرائحة الزكية والفريدة


يحظى البخور بانتشار واسع في مختلف المناطق والدول، كما تكثر استخداماته لتفوح رائحته الجميلة في مختلف المناسبات والاحتفالات، ولكن للبخور مكانة خاصة في المجتمع العربي وخاصة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، إذ يكثر انتشار انواع البخور وروائحه العطرة في بيوت مناطق الخليج العربي، فإن كنت من عشاق البخور، تابع معنا هذا المقال للتعرف على افضل انواع البخور للمنزل وللملابس.




فوائد البخور


إلى جانب رائحته الزكية في المنزل، للبخور العديد من الفوائد القيمة



قبل الحديث عن افضل انواع البخور ، دعنا نوضح فوائد البخور العديدة التي ستحصل عليها بمجرد استبدال معطرات المنزل أو الملابس بأحد أنواع البخور المناسبة. فيما يلي قائمة توضح فوائد استخدام البخور:



تنقية الهواء والتخلص من الجراثيم



يحتوي البخور على العديد من المكونات التي لها القدرة على تنقية الهواء من الجراثيم، والتخلص من الروائح الكريهة (خاصة انواع البخور التي تعتمد على الأزهار في تركيبها).



تقليل التوتر والقلق



تساعد رائحة البخور المنبعثة في المنزل على الاسترخاء والراحة، كما أثبت أيضاً أن رائحته تعمل على تثبيط معدل ضربات القلب بشكل جيد، وتقلل من التوتر. افضل انواع البخور التي تساعد على الحد من التوتر والقلق هي التي تحتوي في مكوناتها على اللافندر والروز ماري.



زيادة التركيز



رائحة البخور تعمل على تحفيز الأفكار والإبداع، وتزيد من القدرة الذهنية بشكل ملحوظ، فرائحته تعزز من التركيز أثناء العمل أو الدراسة. افضل انواع البخور التي تحفز العقل هي التي تحتوي في مكوناتها على الحمضيات.



أفضل انواع البخور


للبخور العديد من الأنواع والأشكال، وكل نوع له ميزاته الخاصة فيه



هنالك الكثير من انواع البخور التي من الممكن أن يتم استخدامها لتعطير المنزل والملابس، وتتم اختيار الأنواع بحسب الروائح التي يميل لها كل فرد ويرغبها، ليقوم بإشعالها بالمنزل ويستمتع برائحتها الزكية وفوائدها الكثيرة. فيما يلي قائمة تتضمن أفضل أنواع البخور وأشهرها:




بخور العود الازرق



لا شك بأن بخور العود الازرق يعد من افضل انواع البخور للمنزل و افضل انواع البخور للملابس أيضاً، يصنف بخور العود الازرق بأنه من أثمن انواع البخور وأعلاها ثمناً، فهو يملك وزن ثقيل ولون أسود داكن.




يطلق على بخور العود الازرق اسم الدبل سوبر، وعلى الرغم من ارتفاع ثمنه، إلا أنه يستخدم كثيراً في مختلف المناسبات، ويعود ذلك لثبات رائحته في المنزل أو على الملابس والجسم، فهو عالي التركيز ولا يترك أثراً لتقطير الدهن على الملابس أو الأثاث.




بخور عود كمبودي



يعتبر بخور عود كمبودي من الأنواع النادرة والتي يصعب الحصول عليها بكثرة أو بكميات كبيرة، كما أن هذا النوع يتشابه إلى حد كبير مع بخور العود الازرق ، إلا أنه يمكن التفريق بينهما من خلال اللون، إذ يملك بخور عود كمبودي لون أسود يميل إلى البني قليلاً، على عكس بخور العود الازرق الذي يملك لون أسود داكن.




يصنع بخور عود كمبودي من أشجار الدردار الداكنة والراتنج في الهند وجنوب شرق آسيا، ويأتي على هيئة رقائق من الخشب أو زيت عطري للجسم، لذلك يمكن تصنيفه أيضاً ضمن قائمة افضل انواع البخور للمنزل والجسم.



بخور عود لاوسي



يقال بأن نوع عود لاوسي يقتصر على طبقة الأثرياء فقط، فهو يعتبر من أثمن أنواع العود والبخور وأعلاه سعراً، وذلك بسبب ندرة الحصول عليه وقلة انتشاره، إذ يوجد فقط في منطقة لاوس جنوب شرق آسيا.



بالتأكيد، يعتبر بخور عود لاوسي من افضل انواع البخور للمنزل و افضل انواع البخور للملابس بسبب رائحته الزكية وثباته العالي جداً.




بخور عود كلمنتان



سمي بهذا الاسم نسبة إلى مقاطعة كالمنتان الشرقية في جزيرة تاركان التي تقع بين ماليزيا وإندونيسيا، إذ أنه يستخرج من الكلمنتان من غابات جزر إندونيسيا.



يملك عود الكلمنتان رائحة مميزة جداً، وهو من انوع البخور العود التي تأتي على شكل أعواد خشبية رقيقة، كما أنه ينتشر بشكل سريع في الهواء وتلتصق رائحته على الملابس لفترات طويلة.




العود الهندي



أحد أسباب ارتفاع سعر بخور العود الهندي هي أن الهند لا تسمح بتصدير كميات كبيرة منه، إلى جانب أنه أحد انواع العود البخور الأكثر ثباتاً وقوة.



كما يتميز العود الهندي بمظهره الجميل ووزنه الثقيل نسبياً، فهو يحتوي على أجزاء بيضاء وسوداء تمتد على طوله على شكل عروق صغيرة.



كون العود الهندي يحتوي على كمية من الدهون، فهو لا يصلح أن يتم استخدامه في تعطير الملابس أو قطع الأثاث.




عود جاوي



يعتبر من افضل انواع البخور للملابس لثباته لفترات طويلة ولرائحته الزكية الجميلة، ويصنف عود جاوي من انواع العود البخور التي لها استخدامات صحية عديدة، فهو يدخل في تصنيع بعض أنواع الأدوية التي تعمل على تعقيم الجروح، وتسكين الآلام، والمزيد غير ذلك.



لعود جاوي نوعين، وهما: عود جاوي سومطرة، وعود جاوي سيام.




عود ماليزي



يتم استخراج العود الماليزي من غابات ماليزيا، كما أنه من انوع العود البخور التي تختلف رائحتها باختلاف المنطقة والغابة التي تم استخراجه منها، فكل منطقة يستخرج منها تحمل رائحة فريدة ومميزة.



للعود الماليزي انواع كثيرة، وأشهرها العود الأسود.




انواع البخور الرئيسية


للبخور نوعين رئيسين، وهما: مباشر الحرق وغير مباشر الحرق



يوجد الكثير من انواع البخور المنتشرة في مختلف المناطق والمدن، ولكن هنالك نوعين رئيسين للبخور من حيث الحرق، وهما: 



البخور مباشر الحرق



يعد هذا النوع من الأنواع المستخدمة بكثرة، فتنبعث رائحته مباشرة بعد إشعاله وتوهجه، إذ يقوم بحرق المواد بشكل بطيء ليطلق دخان بالرائحة العطرة في جميع أرجاء المكان، يوجد منه العديد من الأشكال نذكر منها:



عصا البخور.


البخور المخروط.


بخور اللفائف.


مسحوق البخور البودرة.


البخور غير مباشر الحرق



ويقصد بالبخور غير مباشر الحرق الأنواع التي تكون غير قابلة للاحتراق بشكل مباشر، أي أنها تتطلب مصدر منفصل من الحرارة لتستمر بالحرق ونشر الرائحة.



البخور الذكي


البخور الذكي يتميز بإمكانية إطفائه وإعادة استخدامه مرة أخرى



ظهر البخور الذكي مؤخراً كوسيلة أكثر أماناً يمكن استخدامها لتعطير المنزل بروائح العود والبخور، فهو عبارة عن عود صافي تماماً وخالي من الفحم، يتم صنعه على هيئة اعواد شبيهة بمتوازي المستطيلات، وملحقة بقاعدة ليتم تثبيت الأعواد عليها عمودياً.




أصبح العود والبخور الذكي متوفر بالعديد من الروائح الزكية والأصناف عالية الجودة، وتتم عملية إشعاله عن طريق إشعال رأس العود بشعلة من الولاعة، ويتم إطفائها على الفور بالنفخ عليها في حال استمرت بالاشتعال لمدة أكثر من ثانيتين، لتفوح رائحة العود الطيبة في أرجاء المكان.




يتميز البخور الذكي بإمكانية إطفائه وإعادة استخدامه مرة أخرى، إذ يمكن إطفاؤه من خلال قلب الرأس المشتعل من العود ليصبح مكان القاعدة السفلى.




افضل انواع البخور الذكي



يوجد العديد من انواع البخور الذكي بروائحه المنوعة والجميلة، فيما يلي سنضع بين يديك قائمة تضم افضل انواع البخور الذكي المتوفرة:



العود الذكي أسغون.


البخور الذكي روشا 8.


البخور الذكي بريح المسك.


بخور دهن العود.


العود الذكي اريان.


العود الذكي موروكي من افضل انواع البخور الذكي


والعود الذكي كلمنتان.


العود الذكي سومطرة.


تشكيلة روشا والبيلسان وسومطرة لايت.


وتشكيلة سومطرة واريان.


تشكيلة مروكي و كلمنتان.



كان هذا كل ما لدينا من معلومات حول انواع البخور وفوائد استخدامه، بالإضافة إلى افضل أنواع البخور المستخدمة لتعطير المنزل والملابس. اطلع على مقال النباتات والأعشاب الطبية في الطب الشعبي السعودي، وتعرف على أشهر محلات العطور في الرياض.




إلى جانب هذه المقالات، يمكنك قراءة المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المنوعة في مختلف الجوانب في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على مجموعة من العقارات المعروضة للبيع أو الإيجار في السعودية من خلال في منصة بيوت للتسويق العقاري.




يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook