أفضل الأنشطة للقيام بها في تركيا

الكاتب: رامي -
أفضل الأنشطة للقيام بها في تركيا
"

أفضل الأنشطة للقيام بها في تركيا

 

اشرب الشاي التركي في اسطنبول

أي شخص غير مطلع على العادات التركية يعتقد أن القهوة هي المشروب الوطني في تركيا، ولكن الحقيقة تقول أن فالأتراك يحبون ويفضلون شرب الشاي من شروق الشمس حتى غروبها. 
لعل أفضل مكان لشرب الشاي في تركيا هو في المقهى الممتد على سفح تلة بيرولتي المطلة على الخليج الذهبي مما يوفر للزوار إطلالات رائعة لا تنسى.

 

تعرف على آيا صوفيا عن قرب

لا نبالغ عندما نقول أن آيا صوفيا هي ""أعجوبة معمارية"" ذات تاريخ عريق وهي أحد أبرز الأمثلة على العمارة البيزنطية والزخرفة العثمانية.
كانت في البداية كنيسة ثم تم تحويلها إلى مسجد، وهي اليوم عبارة عن متحف يجذب إليه الزوار من كل حدب وصوب، حيث يأتون لمشاهدة القباب السماوية المدهشة والفسيفساء القديمة الرائعة.

 

 تناول البرك التركية B?rek

وهي عبارة عن نوع من المعجنات التركية التقليدية المصنوعة من رقائق من العجين.
يمكن أن تكون محشوة بجبنة الفيتا أو اللحم المفروم مع أو بدون الخضراوات، إنها من أطباق المقبلات التي يتم طلبها في المطاعم كوجبات جانبية ولكنها فعلا شهية وتستحق التجربة.

 

 رُز كنيسة القديسان سركيس وباخوس The Church of the Saints Sergius and Bacchus

تلقب هذه الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية باسم ""آيا صوفيا المصغرة"" ولذلك لكونها بنيت من قبل نفس المهندسين المعماريين الذين كانو قد بنوا مسجد آيا صوفيا، في عهد الدولة العثمانية تم تحويل هذه الكنيسة إلى مسجد.

 

 استمتع برؤية صهريج يره بتان Basilica Cistern 

وهو واحد من بين العديد من الصهاريج العملاقة التي بنيت في القرن السادس الميلادي  ويعتبر أكبر هذه الخزانات على الإطلاق، كما أنه الخزان الوحيد الذي يفتح أبوابه للزوار.
إنه ممتلئ بالماء والأسماك مما يجعل جوه الداخلي غاية في اللطف والغرابة وهو أحد أجمل المعالم السياحية التي ينبغي على السائح مشاهدها قبل مغادرة المدينة.

 

 ما رأيك بتذوق الراحة التركية؟

يعرف هذا النوع من الحلويات بالنسبة للسكان المحليين باسم لقم lokum، إنها أكلة شعبية شبيهة إلى حد ما بالراحة العربية إلا أنها تأتي بنكهات متنوعة وعديدة.
أفضل مكان لتذوق الراحة التركية هو عند حافظ مصطفى Hafiz Mustafa، حيث يمكنك الاختيار من بين الكثير من النكهات التي تشمل ماء الورد، والقرفة والنعناع والفراولة والليمون والبرتقال والكيوي والرمان والتفاح.
عنوان Hafiz Mustafa هو: Hobyar, Hamidiye Cad. D:84, 34080 Bahçekap?/Emin?nü/Fatih/?stanbul

 

 اختبر مهارات المساومة الخاصة بك في البازار الكبير

يعتبر البازار الكبير في اسطنبول المكان المثالي بالنسبة لمحبي التسوق والشراء.
إنه يحتضن أكثر من 3000 متجر موزعين على حوالي 61 شارع، بعض الشوارع يكون متخصص في بيع سلع معينة. تجد في البازار الكبير الكثير من منتجات الجلود، والفضيات والسجاد والسيراميك أو التوابل وجميع الأسعار قابلة للتفاوض.

 

 شاهد الاطلالة الساحرة فوق برج غلطة Galata Tower

يقع برج Galata Tower في حي Beyo?lu شمال القرن الذهبي، ويعد واحد من أقدم وأجمل الأبراج في إسطنبول، تعود فترة بناءه إلى العصور الوسطى.
يتكون هذا البرج من تسعة طوابق ويبلغ ارتفاعه حوالي 66.90 متراً، يوجد بالدور العلوي مقهى ومطعم مما يعطي جمال المنظر المطل على اسطنبول ومضيق البوسفور.

 

 تعرف على المتحف البحري في اسطنبول Deniz Muzesi

إنه أكبر متحف بحري في تركيا و واحد من أكبر متاحف العالم، يحتوي على مجموعات متنوعة تضم أكثر من 20.000 مادة بحرية حربية تركية.
تأسس المتحف في 1897، يتكون من مبنين يحوي أولهما المتعلقات الشخصية للزعيم ""أتاتورك"" بجانب صوره الفوتوغرافية والقطع المأخوذة من اليخوت والرسومات والخرائط وغيرها الكثير.
أما المبنى الثاني فتجد به عددا كبيرا من السفن والمراكب الأخرى مثل سفينة ""السلطان محمد الرابع"" وغواصة ألمانية غرقت في البحر الأسود عام 1916. 

 

 تذوق الشاورما التركية

الشاورما هي نوع من أنواع المأكولات الشرقية تعود جذورها إلى الاتراك والأناضول. إنها عبارة عن لحم مشوي بطريقة خاصة، حيث يشوى اللحم بواسطة الحرارة والإشعاع الناتج من مصدر الحرارة والذي يمكن أن يكون مصدر كهربائي أو غازي أو من الفحم.
تسمى عند الأتراك بـ الدونر Doner وتعتبر وجبة غداء لذيذة ذات أسعار معقولة ويمكنك أن تجدها في أي جزء من المدينة.

 

 

"
شارك المقالة:
95 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook