أفضل الأماكن السياحية بجدة في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
أفضل الأماكن السياحية بجدة في المملكة العربية السعودية

أفضل الأماكن السياحية بجدة في المملكة العربية السعودية.

 
جزيرة الشراع
يعتبر هذا المكان من أهم المنتزهات في مدينة جدة، حيث تتميز بوجود المناظر الخلابة، كما تحتوي على مساحات خضراء شاسعة، ويوجد في المكان جلسات  خاصة في أماكن مختلفة، والتي تم تخصيصها للعائلات.
 
كما يقدم هذا المكان، العديد من فعاليات الرسم والتلوين، من أجل الأطفال والعائلات، كما يقدم المنتزه، إمكانية تأجير شاليهات خاصة للعائلات، وذلك لإقامة الحفلات.
 
وتطل جزيرة الشراع على البحر الأحمر مباشرة، كما يوجد بالجزيرة مقاعد و جلسات على شاطئ البحر الأحمر، بالإضافة إلى توافر بوفيه كبير، يوجد عليه جميع المأكولات العربية والآسيوية.
 
لاكوستا
هو منتزه للشباب والعائلات، كما يعد من أفضل الأماكن الرائعة للعائلة، حيث يطل على البحر الأحمر، ويوجد به جلسات مكيفة مطلة على البحر.
 
يحتوي لاكوستا على جلسات عائلية، ومطعم للوجبات السريعة، بالإضافة إلى توفير مطعم خاص بالأطفال، ومحل لبيع الهدايا، كما يوجد عروض مسرحية للأطفال.
 
يمكن من خلال لاكوستا استئجار غرف خاصة، وذلك من أجل إقامة الحفلات العائلية، كما يتيح جلسات خاصة للعائلة، من أجل الحصول على مزيد من الخصوصية.
 
جنغل لاند
هي قرية سياحية، فريدة في نوعها، كما تتميز هذه القرية بالطابع الإفريقي، حيث يطلق عليها أرض الأدغال، وتوفر القرية كل احتياجات زوارها، حيث تقدم الخدمات الترفيهية.
 
ومن ضمن هذه الأماكن الملاهي المخصصة للكبار والصغار، وكذلك  المطاعم والأسواق التجارية،كما يوجد في القرية أسواق الملابس وأماكن خاصة بترفيه الأطفال، كذلك توفر جلسات وعروض ترفيهية.
 
أماكن ترفيهية في جدة للأطفال
يمكن أن تذهب إلى أفضل أماكن ترفيهية في جدة للأطفال، حيث تمتلئ جدة بالكثير من الأماكن الترفيهية الخاصة بالأطفال، حيث يستطيع الأطفال الاستمتاع بأوقاتهم دون إزعاج، ومن هذه الأماكن،
 
منتزه الشلال
يعتبر من أفضل أماكن ترفيهية في جدة للأطفال، حيث يحتوي على العديد من ألعاب الأطفال، بالإضافة إلى أماكن التزحلق على الجليد، كما يوجد به العديد من المطاعم اللبنانية والصينية.
 
كيدزانيا
من أكبر المراكز التعليمية والترفيهية في جدة، الخاصة بالأطفال، حيث يقدم للأطفال العديد من الأنشطة، التي تساعد الأطفال في تنمية مهاراتهم، وتوسعة مداركهم.
 
يوجد في المركز، عروض للتمثيل، وعروض كروية، كما يحتوي المركز على مكان مخصص للفنون، كما يتيح المركز للأطفال قراءة واستماع ورواية القصص.
 
بالإضافة إلى مشاهدة الدمى المتحركة، كما يمكنهم القيام بالقفز على سرير قابل للنفخ.
 
كما يمكن للأم الذهاب لمرافقة الطفل، وكذلك الذهاب إلى الصالة المخصصة للسيدات، والتي توفر مكان هادئ للقراءة، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر، وتوفر خدمة الواي فاي المجانية.
 
نيمو
يوجد في حي الشاطئ على الكورنيش، كما يحتوي على الكثير من الألعاب الترفيهية، ويوجد به العديد من المطاعم والكافيهات، كما يوجد به مسبح للأطفال.
 
واحة جدَّة للعلوم الترفيهيَّة
تعتبر من أفضل الأماكن للتعليم والتسلية، كما توجد على البحر الأحمر، ويوجد بها  مدينة متكاملة من الألعاب الرائعة، والتي تقوم بعرض أفلام كرتونية، والتي تهدف إلى تنمية مهارات الأطفال، وتحفيزهم، كما تنمي رغبتهم في البحث والمعرفة.
 
كما تحتوي واحة جدة للعلوم الترفيهية، على صالات متنوعة، والتي تضم صالة جسم الإنسان،بالإضافة إلى صالة خاصة للهواء والطيران، وصالة لعلوم الرياضيات والفيزياء.
 
وصالة تضم علماء المستقبل، كما يوجد صالة خاصة بالعجائب المائية.
 
 
أماكن سياحية في جدة للعرسان
كل عريس وعروسة يبحثون عن أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل، ونرصد أفضل أماكن سياحية في جدة للعرسان، حيث تعتبر من أفضل المناطق  التي يمكن قضاء أفضل الأوقات فيها.
 
خور أبحر
يعتبر من أفضل أماكن سياحية في جدة للعرسان، وهو يشبه الخليج، حيث يمتد في البحر الأحمر، كما يوجد العديد من المطاعم والمنتجعات السياحية على ضفتي خور أبحر.
 
كما يتوفر في خور أبحر، ركوب القوارب واليخوت، كما يستطيع العرسان في حالة رغبتهم، إلى استئجار شاليهات.
 
كما أن هذه الشاليهات يوجد بها مسابح خاصة، وذلك من أجل المزيد من الراحة والخصوصية.
 
فقيه أكواريوم
يطل موقعه على كورنيش جدة،  يوجد به العديد من المطاعم والعروض الترفيهية، كما يحتوي على أكبر عروض الدلافين.
 
يوجد به أكبر حوض للأسماك، كما أنه المكان الوحيد المتاح للمواطنين، في جميع أنحاء المملكة، كما يوجد بالحوض ما يزيد عن 200 نوع من الأسماك.
 
كما يوجد أسماك القرش، كما يوجد نفق زجاجي حتى الوصول إلى قاع البحر، يستطيع الأطفال السير بداخله، وذلك لمشاهدة عروض الدلافين.
 
تشكي تشيز
يقع على كورنيش البحر الأحمر، تعتبر من أفضل الأماكن المميزة والرائعة في جدة،  يحتوي على صالات للبولينغ والتزلج بالإضافة لجلسات مطلة على البحر الأحمر.
 
شارك المقالة:
154 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook