أفضل 5 نصائح تصميم غرف نوم شباب عصرية ومريحة

الكاتب: رامي -
أفضل 5 نصائح تصميم غرف نوم شباب عصرية ومريحة
"

أفضل 5 نصائح تصميم غرف نوم شباب عصرية ومريحة


أساسيات تصميم غرف نوم شباب


تصاميم غرف نوم شباب



كثير من الشباب يرغب في الاستقلالية وفي شق طريقهم في الحياة باكراً، سواء أثناء سنوات الدراسة في الجامعة أو بعد التخرج ونيل الوظيفة، والحصول على غرف نوم شباب تناسبهم. ومن هذا المنطلق، فإنهم يعملون على بناء عالمهم الخاص، وإضفاء روح شبابية على غرفهم يعكس حسهم الإبداعي.



كما يحاولون توفير وسائل الترفيه الممكنة من تلفاز وبلاي ستيشن، بالإضافة إلى بعض الألعاب الأخرى التي تضاف داخل أو حتى خارج الغرفة مثل طاولة بلياردو إذا سمحت الميزانية بذلك.



سنتطرق في مقالنا هذا إلى بعض أهم نصائح تصميم محايد بين غرف نوم اولاد و غرف نوم شباب، ونقدم مجموعة تصاميم غرف نوم شباب أنيقة تتناسب مع مختلف المتطلبات، والأذواق لتكون غرفتك التي تلجأ إليها بعد نهاية يوم شاق زاويتك المثلى لقضاء أوقات ممتعة مع نفسك أو مع الأصدقاء. 




أساسيات تصميم غرف نوم شباب



هناك مجموعة من الأساسيات التي يجب أخذها في الحسبان عند الإقبال على تصميم غرف نوم شباب والتي من شأنها مساعدتك بشكل كبير على إظهار أجمل ما في غرفتك، والتركيز على ما هو محبب، ومرغوب فيها. تعرف على هذه الأساسيات من النقاط أدناه. 




نوعية الإضاءة


استخدام مصابيح إل إي دي المدورة للوصول إلى الإضاءة المناسبة للغرفة




يفضل استخدام مصابيح إل إي دي المدورة لتحقيق الإضاءة التي تحتاجها في غرفتك للحصول على الإضاءة القوية التي تحتاجها أو ابجورات السقف بلون محايد لمنحك الإضاءة دون مبالغة في التصميم، والشكل، وهي أيضاً سهلة التثبيت كما أنها تمنحك الإضاءة المبهجة، والمتألقة. 



قد تحتاج أيضاً إلى سايد لامب أو مصابيح غرف النوم ذو إضاءة خفيفة على البصر لاستخدامه بهدف الدراسة أو القراءة أوقات المساء وساعات الليل المتأخرة قبل النوم.




ألوان غرف شباب عصرية


تعتبر درجات الرمادي من أكثر الألوان استخداماً في دهان غرف شباب في المنزل




يميل الكثيرون لألوان غرف نوم اولاد شباب بالألوان التالية، مثل: درجات البني، ودرجات البيج أو العاجي، ودرجات الرمادي، ودرجات الأسود، لكن يمكن أيضاً الخروج عن المألوف باستخدام درجات إضاءة مثل الأخضر، أو الأزرق، أو حتى درجات الأصفر بلون فاهي، مع مراعاة الجو العام للغرفة، أو شبابيك غرف نوم والإضاءة النافذة منها؛ فهذه الألوان تمنح الحياة للغرفة، وتدخل السرور إلى النفس.



مقاعد مريحة للجلوس


احرص على اختيار كنبة تلبي ذوقك وتوفر لك الراحة التي تبحث عنها في ذات الوقت




إن كنت تريد تصميم غرف نوم شباب بسيطه أو فخمة ففي كلتا الحالتين تحتاج إلى مقاعد مريحة للجلوس، أو التمدد أو حتى النوم عليها، لهذا ننصحك بالبحث بشكل جيد عن مقعد أو كنبة مناسبة لاحتياجاتك. 



ليس هناك ما يجعل غرفتك مريحة أكثر من كرسي جلوس مريحة؛ لتوفير ذلك، يُنصح بالكراسي المتحركة و الأرائك الجلدية. ويمكنك وضع طاولة صغيرة مع كراسي ذات شكل رياضي إذا ما كان حجم غرفتك يتسع لاستضافة أصدقائك ولعب الشدة مثلا.




إضفاء لمسة خاصة تتعلّق بهواياتك


بعض الألعاب تزيد من الحماس المطلوب في غرفتك وتمنحك المزيد من الطاقة




من الأمور التي تزيد التعلق بالشيء وتعزز من شعور الارتباط به هو إضافة عنصر ما يخص إحدى هواياتك، فإن كنت ممّن يهوون العزف ويملكون الموهبة الموسيقية، فلم لا تزين غرفتك بالجيتار أو البيانو؟ فليس ثمّة ما هو أكثر إمتاعاً في أوقات الفراغ من العزف على آلتك الموسيقية المفضلة، وربّما تضيف واحدة من الألعاب مثل كرة السلة الخفيفة، أو طاولة فوسبول.




تصاميم غرف نوم شباب



ديكور غرف نوم شباب والتصاميم كثيرة ومتنوعة، لكننا في مقالنا هذا نوفر لك بعض أهم وأجمل الأفكار المستوحاة ضمن ديكور وتصاميم غرف شبابي متنوعة. تعرف على بعض أجملها من خلال استكمال قراءة المقال.




غرف نوم شباب بسيطه


البساطة هي الأساس في غرف النوم لإضفاء الراحة على الغرفة



إن كنت تميل للألوان المحايدة، والبسيطة في غرفتك، ولا تحب التعقيد في الأثاث، والقطع فننحصك باختيار غرف نوم شباب بسيطه فيها من الأثاث الأساسي فقط، مع إضفاء لون واحد فقط مميز للغرفة، والإبقاء على بساطة باقي ما تبقى من الأثاث، والقطع. هذه الغرف تكون في العادة بأسعار أقل لتوفر قطعها في أماكن متعددة سواء في السوق، أو من خلال المواقع، وأسعارها تكون في متناول الجميع. 




غرف نوم شباب خشب


لا يوجد من لا يحب التفاصيل الخشبية في الغرف لأنها تضفي أجواء الحميمية على أي مكان



الخشب من التصاميم التي لا ينضب جمالها، ولا تغيب موضتها فهي من التصاميم الجميلة بشكل مضمون. يمكن للغرفة أن تكون خشبية بشكل كامل، أو تكون فقط بعض قطع الأثاث خشبية، لكن هذا النوع من الغرف يحتاج لإضافة النباتات الداخلية لإضافة مزيد من الراحة، والحميمية في المكان.




غرف نوم شباب كلاسيك


الغرف الكلاسيكية هي الحل الأمثل لمحبي الفخامة والراحة معاً



إن كنت من محبي الفخامة، والطابع الكلاسيكي العصري فإن هذا النوع من الغرف هو الاختيار المناسب لك، لأنه يجمع ما بين رزانة الألوان، ورقيها، وبنفس الوقت التصميم العصري الذي يمنحك المزيد من الراحة، والاسترخاء في غرفتك.



عندما يتعلق الأمر بالتصاميم والديكورات، فالخيارات دائماً وأبداً متنوعة لا حصر لها. فكّر مليّاً في أوقات استرخائك وأنت تحتسي فنجان القهوة الصباحية أو كوب الشاي الساخن مساءاً بعد يوم مجهد، ولعلّك تستلهم أفكاراً من المقالة هذه وتضيف لمساتك الخاصة. للمزيد من أفكار الديكور المميزة يمكنك تعلم الكثير من الحيل وأحدث الديكورات من هنا ديكور بوهيمي يجمع بين البساطة والجرأة في منزلك ومقال تصاميم ديكورات غرف نوم ماستر أنيقة من كل مكان. 



إذا أعجبتك هذه المقالات يمكنك الاطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل أفكار ديكورات حمامات عصرية لم تخطر لك من قبل، وغيرها الكثير من المقالات الشيقة التي يمكنك الاطلاع عليها عند متابعتك مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة.



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه، ومشاركتنا باقتراحاتك، واستفساراتك بخصوص هذا الموضوع.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook