أفضل 21 فكرة في التسويق العقاري الحديث للعام 2021

الكاتب: رامي -
أفضل 21 فكرة في التسويق العقاري الحديث للعام 2021
"

أفضل 21 فكرة في التسويق العقاري الحديث للعام 2021


يختلف التسويق العقاري الحديث في طرقه عن التسويق التقليدي فالتسويق الحديث يعتمد اعتماداً شبه كلي على التكنولوجيا والتسويق عبر الإنترنت وهذا ما يجعل منه إبداعي ومبتكر أكثر من وسائل التسويق التقليدية. لكن ما هي أفضل طرق التسويق العقاري الحديث وما هي أبرز افكار اعلانات عقارات تحتاج لتطبيقها من أجل تسويق عقاري ناجح. إليك قائمتنا التالية عن أفضل أفكار التسويق العقاري الحديث في العام 2021.



قائمة أفضل افكار التسويق العقاري الحديث



أعددنا لك في مقالنا هذا مجموعة واسعة من افكار اعلانات تسويق لتحصل على ضالتك وتجد أفضل طرق التسويق العقاري الحديث ضمن هذه القائمة الطويلة. إليك أبرز هذه الأفكار. 



أنشي محتوى ثلاثي الأبعاد  



لا شيء أمتع للمشتري من رؤية المنزل بخاصية ثلاثية الأبعاد أو 360 درجة حتى يكون لديه تصور واضح عن المنزل، وإنكان موجود خارج البلد أو أي مكان يستطيع رؤية تفاصيل المنزل. هذه الفكرة فكرة رائعة سواء كنت تريد عمل تسويق عقاري لمنزلك الخاص أو كنت وكالة أو شركة عقارية.



استخدم الطائرة المسيرة


استخدام الطائرة المسيرة يعطي العميل تصور شبه كامل عن البيت من الخارج



تعتبر الطائرة المسيرة من طرق التصوير والتقاط مقاطع الفيديو الحديثة كما تتميز بقدرتها الكبيرة على التقاط الصور من أعلى بحرفية عالية وثبات. لهذا ننصحك باستخدامها للحصول على لقطات من المنزل أو الحي أو حتى المدينة بأكملها خصوصاً وإن كانت منطقة ذات طبيعة جميلة. 




أنشئ حملة للبريد الإلكتروني 



استخدم موقعك الإلكتروني في الحصول على إيميلات المستخدمين ثم استخدم هذه القائمة في إرسال رسائل إلكترونية إلى المستخدمين عن أخبار العقارات، أو فيديو عن العقارات -وهو أمر ممتع جداً للمشاهدة- أو العقارات المعروضة في الموقع، أو محتوى الموقع من مقالات وغيرها. 



أنشئ نقاش ويب 


يبقي الحوار والنقاش الرقمي على الاتصال القوي بين البائع والمشتري خصوصاً للإجابة عن استفسارات العميل أو المشتري



ويسمى أيضا ويبينار webinar حيث تستطيع الاجتماع بالأشخاص عبر مواقع شبكة الإنترنت المختلفة والتحدث عن عقاراتكأو التسهيلات والخدمات والمرافق المختلفة لديك. 



أعلن عبر الراديو والتلفاز 



استخدم إعلانات الراديو المفضلة للمستمعين في المنطقة المستهدفة واستثمر فيه عبر إعلان ممتع يرسخ في الأذهان أو استخدم التلفاز لعمل إعلان احترافي بصري وصوتي مع عرض اسم الموقع وصفحات التواصل الاجتماعي مع الإعلان لجذب المزيد من العملاء المحتملين. 



الظهور في البرامج الإذاعية والتلفازية 



نسّق مع جهة إعلامية للظهور على التلفاز والحديث عن موضوع يتعلق بالعقارات أو مواضيع تهم المتابعين مثل تصاميم المنزل أو صيانة المنزل أو غيرها من المواضيع المتعلقة في مجال عملك. 




نظّم جولات رقمية 



قد تبدو الفكرة غريبة وجديدة إلا أنها ممتازة حيث تقوم بتنظيم جولة لمجموعة من المهتمين تقوم عبرها بإطلاع العملاء المحتملين أو المهتمين على منازل في حي معين وإعطائهم نبذة عن المنطقة، وربما تزويدهم بقائمة المطاعم المتاحة، والمدارس، والحدائق، وأماكن الترفيه وغيرها. 



تسويق السوشيال ميديا المدفوع 


يسهل تسويق السوشال ميديا المدفوع الوصول لشريحة كبيرة من العملاء المحتملين



توفر المواقع مثل الفيسبوك، والانستغرام إمكانية تسويق مدفوعة تعتبر بأسعار في متناول اليد عن طريق إنشاء منشور يحمل صورة أو مقطع فيديو، أو حتى عبر خيار القصص من أجل التسويق العقاري الحديث وتستطيع تحديد مدة التسويق، والفئة المستهدفة، والمنطقة لكل إعلان ترويجي. 



توظيف الكوميديا 



تلفت الكوميديا – عند التسويق العقاري الحديث – النظر لأي منتج أو خدمة فلا تَخف من استخدامها  في التسويق لأنها ستفاجئك بعدد المهتمين، فيمكنك أن تستخدم إعلان فيه نوع من أنواع الكوميديا، أو الاستعانة بممثل أو كوميدي معروف على وسائل التواصل الإجتماعي وتقوم بالتخطيط معه لإنتاج فكرة كوميدية تسويقية ممتعة لجذب الأنظار. 




اخلق جو ترحيبي تكنولوجي



عندما يستأجر أحدهم البيت أو المنزل الخاص بك احرص على الاستقبال والترحيب المناسب مع لفتات لطيفة مثل جولة رقمية في المنطقة أو دليل مطاعم المنطقة خصوصاً أن المستأجر أو المشتري جديد في المنطقة وقد يشعر بالعزلة أو عدم الراحة في البداية، لكن عليك أن تجعل من تجربته تجربة مريحة وجميلة بطريقتك الخاصة في الاستقبال والترحيب. 



اطلب تغذية راجعة 



إن لاحظت أن المستأجر سعيد من الخدمة وقد حققت له جميع رغباته في شراء أو استئجار بيت الأحلام فأطلب منه تقييمك على موقع جوجل أو yelp حتى يتاح للآخرين تجربة احترافية تساعدهم على إيجاد ضالتهم وهي من احتياجاتالتسويق العقاري الحديث والحالي.   



استعن بيوتيوبر 


يتابع اليوتيوبرز الملايين من الأشخاص ما يساعدك على الاستفادة والتسويق عبر هذه المنصة



تستطيع الاستعانة بيوتيوبر لديه ملايين المشاهدات وهي من أكثر طرق التسويق العقاري الحديث انتشاراً حالياً حيث تستطيع التواصل مع اليوتيوبر من خلال البريد الإلكتروني الموجود في صندوق وصفه وجعله يقوم بتسويق عقاري لعلامتك التجارية أو منزلك أو يأخذ المتابعين في جولة في المنزل. 



استعن بالمؤثرين الاجتماعيين



وهو أمر شبيه بالاستعانة في اليوتيوبر حيث تقوم بالتواصل مع المؤثر الاجتماعي وتزوده في صيغة تسويق عقاري معينة أو افكار اعلانات عقارات معينة حتى يتبع الخطة، ويقوم بالإعلان، ويشارك موقعك على صفحته أو وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة بعلامتك التجارية.



أنشئ حساب PINTEREST 



هذا الموقع شبيه إلى حد ما بموقع الإنستغرام حيث تقوم بإنشاء حساب ومشاركة صور من المنازل أو الشقق أو الفلل وتفاصيلها مثل اكسسوارات المنزل الداخلية والخارجية أو والبوابات الخارجية وغيرها من التصاميم بصور ومقاطع فيديو جذابة تلفت النظر. 




لا تترك تعليق دون إجابة 



التفاعل السريع مع العملاء المحتملين هو مفتاح كسب قلوبهم سواء على الموقع أو على صفحتك في الفيسبوك أو الانستغرام أو غيرها فلا أحد يحب الإهمال أو التأخر في الرد لذلك يفضل أن تقوم بالاستعانة بخبير وسائل تواصل اجتماعي للقيام بالرد على التعليقات والاستفسارات بالإضافة لإدارة المحتوى الخاص بعلامتك التجارية. 



قصص الإنستغرام اليومية


أنشئ على الأقل قصة واحدة كل يوم لتبقي المتابعين مهتمين بما تفعله 



قصص الإنستغرام هو خيار يتيحه الموقع للحسابات بحيث تستطيع مشاركة ما تريده عبر قصص الانستغرام التي لا تزيد عن 15 ثانية للقصة الواحدة مثل أن تشارك قصص عن جولات في المنازل أو الفلل الداخلية أو خارجية، أو المرافقالموجودة في المنطقة أو الحي، أو بعض مطاعم الحي المختلفة حتى يستمتع المتابع ويعلق اسم العلامة التجارية في ذهنه. 




استعن بمصور احترافي 



مع المنافسة الكبيرة في السوق العقاري يعتبر التصوير المحترف واحد من أهم افكار اعلانات عقارات حيث تعتبر الصور العقارية جوهرية في أي تسويق عقاري مع عدسة تغطي زاوية واسعة والقليل من التعديل على برنامج الفوتوشوب. يغفل ملاك العقارات عن أهمية الاستعانة بمحترف للحصول على صور جميلة وجاذبة فالناس تحكم على المظاهر خصوصاً مرتادي الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. 



أنشئ موقعك الإحترافي 



هذه الفكرة ليست جديدة في التسويق العقاري لكن هناك فرق كبير بين موقع عقاري عادي وموقع احترافي. يحب العملاء ووكالات العقارات المواقع المحترفة ذات التصميم النظيف مع التركيز على جمالية ووظائف الموقع، وسرعة التحميل، وجودة المحتوى، والصور المحترفة بإعلانات قليلة وغير مزعجة، وغيرها. 



أكتب في مدونة الموقع



تقود المدونة العملاء المحتملين إلى الموقع مثلما تفعل مدونة بيوت خصوصاً إن كانت المدونة مثل مدونة بيوت خاضعة لشروط محركات البحث ويجب على مقالات المدونة أن تكون مفيدة ذات جودة وقيمة عالية، وتقدم إجابات شافية لأسئلة مستخدمي محركات البحث.



أنشئ حساب QUORA 



هذا الموقع هو موقع مخصص للإجابة عن أي أسئلة يسألها أي شخص سواء في مجال العقارات أو أي مجال آخر لذلك يمكنك إنشاء حساب بإسم علامتك التجارية والإجابة عن الأسئلة المطروحة التي تخص العقارات في المملكة العربية السعودية مثلاً وتترك اسم موقعك أو مكتبك في النهاية.  




استخدم جوجل احصائيات 


يحتوي الموقع خيارات تعطيك من المعلومات ما تحتاجه وأكثر 



يستخدم جوجل إحصاءات بشكل كبير في التسويق العقاري فهو ذات فائدة كبيرة، بحيث  يعتبر من أهم طرق التسويق العقاري الحديث لتعقب نتائج التسويق في موقعك أو محتواك، ووضع الأهداف والتأكد من تحقيقها لذلك فهو بغاية الأهمية لمتابعة مدى إنجازك ووصولك للشريحة التي تريد الوصول إليها.




في نهاية معرض حديثنا نكون تطرقنا إلى أفضل 21 فكرة في التسويق العقاري الحديث للعام 2021 وبعض كلماتللتسويق العقاري من مقالنا تساعدك على التسويق بشكل صحيح. إذا أعجبك مقالنا هذا، يمكنك قراءة المزيد في مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة. فيمكنك قراءة اعلان عقاري مميز لجذب انتباه العميل! إليك أسرار كتابته، بالإضافة لمقال التسويق العقاري والتكنولوجيا في مواجهة الوكيل العقاري ومقال القطاعات التي تصدرت السوق السعودي لعام 2020. تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة. وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
41 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook