أعشاب للدوخة

الكاتب: رامي -
أعشاب للدوخة

أعشاب للدوخة

الزنجبيل

أشارت إحدى الدراسات إلى أنّ جذورالزنجبيليمكن أن تخفف تأثير الدوار بشكلٍ أفضل من بعض العلاجات الطبيعية، ويمكن نقع جذور الزنجبيل في كوبٍ من الماء الساخن مدة 5 دقائق، وشربه مرتين يومياً، فقد يساعد ذلك على التخفيف من الدوخة، والغثيان، وأعراض الدوار الأخرى، ويجدر الذكر أنّ إضافة العسل إلى مشروب الزنجبيل قد يساعد على تحسين نكهته.

الكوهوش السوداء

الكوهوش السوداء (بالإنجليزيّة: Cimicifuga racemosa)، هي نبات طَويل القامة مع أزهارٍ بيضاء، وهي عشبة تُستخدم لعلاج الاضطرابات العصبيّة، ومشاكلالدورة الشهريّةوانقطاع الطمَث، لما لها من تأثيرٍ قوي على الجهاز العصبي المركزي، لا سيّما إذا كانت الدوخة ناجمةً عن مشاكل الدورة الشهريّة والطمث، ولا بدّ من الأخذ بِعين الاعتبار تَجنّب تناولها خلال فترة الحمل.

الجنكة الصينية

تُعدّ الجنكة الصينية (بالإنجليزيّة: Ginkgo biloba) من الأعشاب المهمّة في الطبّ الصينيّ التقليدي، ويمكن استخدام أوراق الجنكة في علاج قُصور الدماغ، والدوار، والأرق، وضعف الذاكرة والتركيز، إذ إنّها تزيد تَدفق الأكسجين إلى الدماغ، وبالتالي تُحسن الدورة الدمويّة في الجسم، ولكن يجب عَدم الخلط بينها وبين الأدوية المضادة للتخثُر.

طرق أخرى لعلاج الدوخة

إنّ الدوخة لا تُعدّ مرضاً، ولذلك فإنّه ليس هناك علاجٌ لها، ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التخفيف من الدوخة وأعراضها، ونذكر منها ما يأتي:

  • تناول الأطعمة الصحية:إذ إنّ ذلك يساهم في حصول الجسم على احتياجاته منالفيتامينات والمعادن، وقد يكون سبب الدوخة نقصاً في واحدٍ من العناصر الغذائية.
  • شرب كمياتٍ كافيةٍ من الماء:حيث إنّ الجفاف يُعدّ أحد أكثر أسباب الدوخة شيوعاً، ولذلك فإنّه يُنصح بشرب لترين من الماء في اليوم تقريباً.
  • الليمون:فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز مستويات الطاقة في الجسم، كما أنّ محتواه منفيتامين جيساعد على دعم صحة الجهاز المناعي.
  • الفلفل الحار:فهو يحتوي على مركبٍ يُسمّى الكابسيسين (بالإنجليزية: Capsaicin)، والذي يقلل تراكم الصفائح الدموية، ويُحسّن تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم، مِما يَعمل على التقليل من آثار الدَوخة والدوار. ويُنصح باستهلاك 30-120 مليغراماً من مكملاتالفلفل الحارالموجودة على شكل كبسولات لتحسين الدورة الدموية.

شارك المقالة:
101 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook