أعشاب لزيادة مظاهر الأنوثة وتبرزها بشكل واضح

الكاتب: المدير -
أعشاب لزيادة مظاهر الأنوثة وتبرزها بشكل واضح
"محتويات
أعشاب تظهر الأنوثة بشكل واضح
الأطعمة التي تساعد على زيادة الهرمونات الأنثوية
كيف تؤثر مستويات هرمون الاستروجين المنخفضة على النساء
هل يؤثر مستوى هرمون الاستروجين أيضًا على الرجال
مشروب الانوثة لزيادة مظاهر الأنوثة
أكلات تقلل من هرمونات الأنوثة
نصائح لتقليل مستويات هرمون الاستروجين
أعشاب تظهر الأنوثة بشكل واضح

يسمى هرمون الاستروجين هرمون الجنس الأنثوي ويرتبط بالدورة التناسلية والدورة الشهرية لأنه ينتج في المبايض وينخفض بشكل طبيعي مع مرور الوقت ، وهناك أيضًا بعض الأعشاب التي يمكن أن تساعد بشكل طبيعي في زيادة مستويات هرمون الاستروجين ، ونذكر ما يلي:

Mary Palm: تستخدم هذه العشبة في علاج مشاكل أمراض النساء ، واضطرابات الدورة الشهرية والعقم ، وتورم الثدي ، ولأن هذه العشبة يمكن أن تحفز الغدة النخامية ، فلا ينبغي تناولها مع حبوب منع الحمل أو العلاج بالهرمونات البديلة.
عشب (Angelica sinensis) هو دواء عشبي صيني قديم كان يستخدم للتخفيف من أعراض سن اليأس في الماضي ، في الدراسات الحديثة على الأدوية العشبية التي قد يكون لها تأثير على زيادة هرمون الاستروجين في الجسم ، وجد أن الأدوية العشبية الصينية تحتوي على مادتين تساعدان على إعادة زيادة هرمون الاستروجين مما يزيد من مظاهر الانوثة.
عرق السوس: يحتوي عرق السوس على الاستروجين النباتي الذي يعمل على تنشيط الغدد الكظرية ودعم جهاز الغدد الصماء ، ويستخدم لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية وانقطاع الطمث ، ولكن يجب استخدامه بحذر ؛ وذلك لأنه يعتبر من الملينات الخفيفة التي قد تزيد من ضغط الدم ، كما يجب أيضًا الحرص على عدم استخدام العرقسوس لفترة طويلة ، أو إذا كنت تتناول الأدوية الخافضة للضغط ، حيث تختلف الجرعة المسموح بها من عرق السوس من شخص لآخر ويرجع ذلك إلى الحالة الصحية الشخصية.
الكوهوش الأسود : يتم استخدام الكوهوش الأسود من أجل علاج الاضطرابات التي تحدث أثناء الدورة الشهرية والأعراض التي تحدث ما بعد انقطاع الطمث ، و لأنه مستخلصه يحتوي على مركبات طبيعية للاستروجين ، يوصى باستخدام 250-500 مجم أو ملعقة صغيرة من المستخلص السائل كل يوم.
عشبة داميانا: تحتوي عشبة داميانا على هرمون الاستروجين الطبيعي الذي يساعد بشكل كبير في عملية الإباضة ويحافظ على توازن الهرمونات الجنسية ، ويعتمد تناول داميانا على سبب الاستخدام.
زهرة الربيع المسائيّة: تحتوي زهرة الربيع المسائيّة على البروستاجلاندين الطبيعي ، حيثُ تُغذي المبايض ، وتُعدّ من الأعشاب المفيدة لعلاجِ اضطرابات الدورة الشهريّة ، وأمراض الأورام الليفيّة، واضطرابات المبيض ، كما تُستخدم لعلاجِ أعراض ما قبل انقطاع الدورة ، وانقطاع الطمث ، ويمكن استخدام ما يُقارب 500 ملليغرام من زهرة الربيع المسائيّة مرتين في اليوم لتحضير عنق الرحم للولادة.
البرسيم الأحمر يحتوي البرسيم الأحمر على الايسوفلافون ، والتي يمكن أن تساعد في ممارسة تأثير هرمون الاستروجين في الجسم ، وهي إحدى طرق زيادة هرمون الاستروجين بالأعشاب ، كما أظهرت دراسة أن البرسيم الأحمر يساعد على زيادة هرمون الاستروجين و تخفيف بعض أعراض انقطاع الطمث ، مثل الشعور بالحر والعصبية ، ولكن ، بالطبع ، لا تزال هناك حاجة لمزيد من البحث.
الأطعمة التي تساعد على زيادة الهرمونات الأنثوية

تحتوي العديد من الأطعمة على هرمونات الاستروجين النباتية ، عند معالجتها في الجسم ، فإنها تحاكي هرمون الاستروجين الحقيقي ، وفيما يلي قائمة بالأطعمة التي تحتوي على الكثير من الإستروجين النباتي:

منتجات الصويا: تضم منتجات الصويا على أكبر مصدر من الاستروجين النباتي ، وهو يسهل تناوله في النظام الغذائي.
 بذور الكتان: تضم بذور الكتان على ثلاثة أضعاف ما يحتويه فول الصويا من الاستروجين ، ولكن يجب سحقها أو طحنها قبل تناولها للحصول على الفوائد.
السمسم: تضم بذور السمسم وزيته على قشور ، وهو مركب موجود في النباتات التي لها خصائص الاستروجين
 الفاصوليا: جميع أنواع الفاصوليا هي مصادر غنية بالأستروجين النباتية.
كيف تؤثر مستويات هرمون الاستروجين المنخفضة على النساء

يعد انخفاض مستويات هرمون الاستروجين لها تأثير بصورة كبيرة على النساء حيث يمكن أن يسبب بعض الأسباب وهي:

الشعور بالنسيان.
الأرق.
فقدان الرغبة الجنسية.
الجماع المؤلم.
فترة غير منتظمة.
عدوى المثانة.
صداع الراس.
تغيرات في المزاج
الشعور بالإحباط.
فقدان العظام.

ينتج الإستروجين بشكل أساسي عن طريق مبيض النساء ، ولكن يمكن أيضًا أن ينتج عن طريق الخلايا الدهنية الزائدة ، كما يتم إنتاج بعض هرمون الاستروجين عن طريق الغدد الكظرية الموجودة فوق الكلى ، كما تأتي الإشارة التي ينتجها الإستروجين من الغدة النخامية ، ويختلف مستواها باختلاف مرحلة الدورة الشهرية للمرأة.[1]

هل يؤثر مستوى هرمون الاستروجين أيضًا على الرجال

يمكن أن يكون لمستويات هرمون الاستروجين المرتفعة تأثير سلبي على أجسام النساء ، تمامًا مثل انخفاض هرمون الاستروجين ، تكون مستويات هرمون الاستروجين المرتفعة أكثر خطورة بالنسبة للرجال ، كما يمكن العثور على مستويات مرتفعة من التغيرات المرتبطة بعمر الاستروجين في مستويات هرمون التستوستيرون أثناء انقطاع الطمث كما أن أعراض ارتفاع هرمون الاستروجين عند الذكور هي:

العقم: بسبب قلة إنتاج الحيوانات المنوية
ضعف الانتصاب: تتطلب الرغبة الجنسية عند الذكور مستويات كافية من هرمون التستوستيرون.
مشروب الانوثة لزيادة مظاهر الأنوثة

هناك بعض المشروبات التي تزيد من نسبة الأنوثة ، مثل:

يعد الشاي الأخضر والقهوة أيضاً من المشروبات التي من شأنها أن تعزز إنتاج هرمون الاستروجين ، وذلك لأنهم يحتوى على مادة الكافيين ، والتي يمكن أن تغير بشكل كبير مستوى الهرمونات الأنثوية لدى الرجال.
بسبب احتوائها على نسبة عالية من السكر ، تزيد المشروبات السكرية من السعرات الحرارية في الجسم وتزيد من إنتاج هرمون الاستروجين.
أكلات تقلل من هرمونات الأنوثة

هناك بعض الاكلات التي تقلل من هرمونات الأنوثة من بينهم:

الجزر: الجزر من الخضروات الغنية بالبيتا كاروتين ، والذي يتحول إلى فيتامين أ في الجسم ، لأن بيتا كاروتين ومركبات كاروتينويد مرتبطة كيميائياً يمكن أن تقلل بشكل فعال من نمو مستقبلات هرمون الاستروجين الإيجابية والسلبية في خلايا الثدي والمحتوى العالي من يمكن أن يقلل بيتا كاروتين من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 50?.
 الخضروات الصليبية: يمكن للخضروات الصليبية أن تمنع إنتاج هرمون الاستروجين ، لأن هذه الخضار تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية النباتية التي تثبط إنتاج هرمون الاستروجين ، وتشمل الخضروات الصليبية البروكلي ، والملفوف ، وبراعم بروكسل ، والفجل.
نصائح لتقليل مستويات هرمون الاستروجين

بشكل عام ، قد تساعد النصائح التالية في تعزيز مستويات هرمون الاستروجين الصحية:

يمكنك اتباع نظامًا غذائيًا يكون غنيًا بالألياف ،كما أظهرت الدراسات أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف يمكن أن يساعد على تعزيز مستويات هرمون الاستروجين الصحية ، حيث أنه يمكن أن يساعد على زيادة الألياف الغذائية في زيادة إفراز هرمون الاستروجين في البراز ، مما قد يؤدي إلى التحكم في مستوياته في الجسم.
تقييد بعض المنتجات الحيوانية ، حيث أظهرت بعض الدراسات أن اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة قد تزيد من هرمون الاستروجين في الجسم ، لذا فإن تقييد هذه الأطعمة قد يساعد في تنظيم هرمون الاستروجين.
التقليل من تناول الكحول.
التقليل من الكربوهيدرات المكررة والأطعمة المصنعة.
ممارسة الرياضة.[2]
المراجع"
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook