أعشاب تخفض الضغط

الكاتب: رامي -
أعشاب تخفض الضغط
"

أعشاب تخفض الضغط

الحلبة

تعدّ عشبة الحلبة من الأعشاب الفعالة في تخفيض ضغط الدم على المدى الطويل، ويمكن استخدامها عن طريق غلي ملعقتين من بذور الحلبة في كوب من الماء لفترة من الزمن، ثم التخلّص من الماء وطحن البذور حتى تصبح عجينة، وبعدها يتم تناولها يومياً صباحاً على الريق ومساءً.

الكركديه

وهو من أفضل الأعشاب لارتفاع ضغط الدم على الإطلاق وخاصة إذا ما تم استخدامُه بانتظام، ويمكن تحضير عصير الكركديه بنقع أوراق الكركديه بالماء المغلي لفترة من الوقت، ثم تصفيتها وإضافة السكر إليها حسْبَ الرغبة، ثم وضعه بالثلاجة إلى أن يبرد تماماً، وبذلك يصبح جاهزاً للاستخدام، ويفضل تناول ثلاثة أكواب من منقوع الكركديه يومياً.

الثوم

يعدّ الثومُ فعالاً في محاربة ارتفاع الضغط؛ لاحتوائه على مادة الأليسين، وهي مادة مضادّة للأكسدة تعمل على تخفيض نسبة الدهون والكوليسترول وضغط الدم أيضاً، ويمكن تناول ثلاثة فصوص من الثوم يومياً على الريق، أو وضعه في السلطة أو الشوربة، كما يمكن تناول أقراص الثوم الموجودة في الصيدليات لتفادي رائحة الثوم.

الزعفران

يحتوي الزعفرانُ على مادة كورسيتين، وهي مادة كيميائية، ويمكن استخدامه عن طريق تحضير مشروب منه أو استعماله في الطهي.

الحرمل

أثبتتِ الدراسات أن تناول نبات الحرمل له فعالية سريعة وكبيرة في تخفيض الضغط، ويمكنُ تحضيرُه بنقع ملعقة صغيرة من الحرمل في كوب من الماء ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يُشرب على الريق صباحاً وقبل تناول وجبة العشاء، وتجدر الإشارة إلى أنه يفضل تناول الحرمل المطحون للرجال والحرمل الحبّ للنساء.

أرواق الزيتون

وذلك عن طريق غسل أربع ملاعق كبيرة من ورق الزيتون ثم توضع في وعاء، ثم يُضاف لها كوبان من الماء البارد، وتوضع على النار حتى تغلي، ثم يُغطى المزيج ويُترك لمدة عشر دقائق، وبعدها يُصفى ويُشرب كوبٌ منه بعد كلّ وجبة طعام.

"
شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook