أطعمه لا تحفظ في الثلاجة

الكاتب: المدير -
أطعمه لا تحفظ في الثلاجة
"محتويات
قائمة الأطعمة التي لا تحفظ بالثلاجة
1- البطاطس
2- البصل
3- الثوم
4- شمام
5- العسل
6- الخبز
7- المكسرات
8- القهوة
9- الطماطم
10- الصلصة الحارة
11- الشوكولاتة بالبندق الناعمة
12- التفاح
13- الأفوكادو
14- التوت
15- الفاكهة الحجرية
نصيحة هامة حول تخزين الطعام المقطع في الثلاجة

نميل إلى التفكير في الثلاجة كأداة للحفاظ على الطعام ، لأطول فترة ممكنة ، ومع معظم الأطعمة  هذا صحيح فبدون الثلاجة ، لا يمكننا الاحتفاظ باللحوم ، أو منتجات الألبان ، أو أنواع عديدة من المنتجات في المنزل، ,إن الثلاجات هي حقا معجزة حديثة أحدثت ثورة في طريقة أكل العائلات.

ولكن كما اتضح ، هناك بعض الأطعمة التي تفقد نضارتها في الثلاجة ، وفي بعض الأحيان يقلل التبريد من النكهة ، أو يغير القوام ، وستحتاج إلى مراجعة جميع الأطعمة الـ 15 في قائمتنا لتحسين الطبخ ، والاستمتاع بطعامك أكثر ، فيمكن أن يساعدك تخزين الأطعمة التالية في درجة حرارة الغرفة ، على تجنب إهدار الكثير من الطعام الجيد دون قصد.  [1]

قائمة الأطعمة التي لا تحفظ بالثلاجة
1- البطاطس

من الأفضل تخزين البطاطس في بيئة باردة ومظلمة ، لكن الثلاجة باردة جدًا ، فيبدأ البرد في تحطيم النشا في البطاطس ، مما يسبب ملمسًا حادًا غير سار للأكل ، كما يبدأ النشا أيضًا في التحول إلى السكر في الثلاجة ، مما يؤثر على النكهة.

2- البصل

سوف يفسد البصل بسرعة أكبر في الثلاجة منه على المنضدة ، وستصبح الكمية المخزنة متعفنة ، فمن الأفضل تخزين البصل في درجة حرارة الغرفة ، ولكن احفظه بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة ، وبعد تقشير البصل وتقطيعه ، ستحتاج إلى تبريده ، فقط ضعه في كيس قابل للغلق ، وخزنه في درج الخضروات.

3- الثوم

يميل الثوم إلى فقدان طعمه عند تخزينه في الثلاجة ، وللحفاظ على هذا المذاق اللاذع ، احتفظ به في وعاء بارد وجاف ، مع بعض التهوية ، والحقيبة الورقية هي مثال رائع لتخزين الثوم ، لكن الثوم لا يزال يتحلل بمجرد كسر الرأس ، فتأكد من استخدام فصوص الثوم في غضون 10 أيام.

4- شمام

البطيخ الكامل ، مثل الشمام ، البطيخ ، والعسل ، أفضل طعم عند تخزينه في درجة حرارة الغرفة ، وتشير بعض الأبحاث إلى أن البطيخ المبرد ، سوف يؤدي إلى تدهور المحتوى المضاد للأكسدة بشكل أسرع ، لذا فإن تناوله في درجة حرارة الغرفة ، يجعل الفاكهة أكثر صحة أيضًا ، وبعد القطع ، يمكنك تخزين البطيخ في الثلاجة لمدة 3-4 أيام.

5- العسل

سيتبلور العسل عند حفظه في الثلاجة ، يصبح محببًا ، وصلبًا تقريبًا ، لذلك يكاد يكون من المستحيل استخدامه ، وكذلك يكون غير سار وقوامه غير مستحب ، ,الطريقة الصحيحة لحفظ العسل ، لفترة طويلة حقًا أن يتم تخزينه في درجة حرارة الغرفة ، ويمكن استعادة العسل المتصلب ، عن طريق تسخين الزجاجة بلطف في ماء دافئ.

6- الخبز

الخبز قابل للتلف نسبيًا بشكل عام ، وهو لا يدوم طويلاً قبل الصب، وبعض الناس يضعونه في الثلاجة لدرء نمو العفن ، وهو يساعد بهذا المعنى ، لكن تبريد الخبز يجففه أيضًا ، حتى لدرجة أنك لا تستمتع به على أي حال ، ومن الأفضل تخزين الخبز في درج الخبز ، أو في خزانة المؤن ، إذا كنت بحاجة إلى إطالة عمرها ، قم بتجميده ثم نخب شرائح حسب الحاجة.

7- المكسرات

يمكن أن تطيل المكسرات المبردة من عمرها ، عن طريق منع الزيوت من التلف ، ولكن مع ذلك لن ترغب في تناولها مبردة ، لأنها تميل إلى فقدان نكهة الجوز المميزة ، وكذلك امتصاص روائح الأطعمة الأخرى ، في الثلاجة.

ومن الأفضل تخزين المكسرات في وعاء محكم الغلق ، في درجة حرارة الغرفة ، ولإحياء المكسرات التي تم تبريدها ، يمكنك تحميصها في مقلاة جافة ، قبل تناول الطعام.

8- القهوة

إذا كنت تحب القهوة ، فأنت تعلم أن هناك فرقًا كبيرًا بين القهوة الرائعة ، والقهوة السيئة ، لذا سيؤدي تبريد حبوب القهوة ، سواء أكانت كاملة ، أم مطحونة ، إلى تكثيف الماء ، مما يجعل الشراب سيئ المذاق للغاية ، والأفضل أن تحتفظ بهذه الحبوب في وعاء محكم الغلق ، في درجة حرارة الغرفة بدلاً من ذلك.

9- الطماطم

في حين أن الكثير من المنتجات تعمل بشكل أفضل في الثلاجة ، فمن الأفضل تخزين الطماطم على المنضدة ، وتقشير الطماطم الكاملة تقشر مذاقها ، ويجعل نسيجها دقيقا ، وإذا كانت طماطمك غير ناضجة ، ضعها على حافة النافذة المشمسة ، إذا بدأت في النضج الزائد ، فمن الأفضل طهيها ، وبعد ذلك يمكن تخزينها في الثلاجة.

10- الصلصة الحارة

لا بأس بتخزين الصلصة الساخنة في الثلاجة ، لكنها تسرق بعضًا من الحرارة الحارة للفلفل ، ولا حاجة حقًا لتبريد الصلصة الحارة ، للحفاظ عليها ، فهناك الكثير من الخل يمنع نمو البكتيريا.[2]

11- الشوكولاتة بالبندق الناعمة

يتناسب هذا الانتشار اللذيذ بشكل جيد مع البسكويت ، أو الخبز المحمص ، أو الفاكهة ، ولكن عندما تحتفظ به في الثلاجة فإنه يتجمد ، ولا يمكن نشره ، فالأفضل أن تظل الشيكولاته بالبندق الناعمة القوام ، في وضع السيحان ، لسهولة استخدامها.

فيفقد انتشار الشوكولاته البندق ، والبندق أيضًا بعض نكهته المميزة ، وبشكل عام  يمكن الاحتفاظ بالحاويات غير المفتوحة لمدة شهرين ، في خزانة المؤن ، والحاويات المفتوحة آمنة لمدة شهر تقريبًا بعد تاريخ بيعها ، حتى بدون تبريد.

12- التفاح

يمكنك تبريد تفاحك إذا كنت تفضله باردًا ، ولكن لا داعي لذلك ففي الواقع ، تبريد التفاح يميل إلى كسر هشاشته ، فالتفاح فاكهة لطيفة لعرضها على طاولة ، لبضعة أسابيع ، ففي تلك المرحلة ، أي شيء لم يتم تناوله يمكن وضعه في الثلاجة ، لتمديد حياتهم لبضعة أيام أخرى.

13- الأفوكادو

قد يكون من الصعب اصطياد الأفوكادو ، في ذروة نضجها ، وهي ليست جيدة عندما تكون صلبة جدًا ، أو طرية جدًا ، وإن تناول الأفوكادو الناضج يشبه العض في البطاطس النيئة ، والأفوكادو الناضج طري وثمرته سوداء ، ومع ذلك ، من الجيد فقط تبريد الأفوكادو ، إذا كان لديك ثمرة واحدة قد نضجت ، ولكنك لست مستعدًا لاستخدامها ، يمكن أن تظل خارج الثلاجة لبضعة أيام إضافية.[3]

14- التوت

التوت لا يدوم طويلاً بعد الانتقاء ، لذا من الأفضل شرائه في اليوم الذي تريده ، بدلاً من تخزينه ، وبالرغم من ذلك فإن الثلاجة أفضل من المنضدة ، إذا كنت ستعلق على التوت لبضعة أيام ، ومع ذلك ، فإن معظمهم يصبح متعفنًا بسرعة كبيرة بمجرد أن يصبح رطبًا ، لذلك لا تشطف كرتونًا كاملاً ثم تخزنه.

15- الفاكهة الحجرية

تنضج الفاكهة الحجرية مثل الخوخ ، والنكتارين ، والمشمش بشكل أفضل في درجة حرارة الغرفة ، إنها مثالية لتخزينها في كيس ورقي على المنضدة ، أو في خزانة المؤن لنكهة الذروة ، ومع ذلك ، إذا نضجت فواكهك الحجرية ولكن لا يمكنك تناولها على الفور ، فإن سلة الفاكهة في الثلاجة ستمنعها من أن تصبح طرية لبضعة أيام أخرى.

نصيحة هامة حول تخزين الطعام المقطع في الثلاجة

سيؤدي حفظ هذه العناصر في الخزانة ، أو على المنضدة أو في الدرج إلى تحسين النكهة ، والقوام وطول العمر. ومع ذلك ، يوصى بتبريد هذه الأطعمة بعد قطعها ، أو طهيها ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للثلاجة الحفاظ على الفاكهة الناضجة بالفعل لبضعة أيام أخرى ، ولكن تذكر أن الفاكهة لا تنضج جيدًا هناك ، لذا  نأمل أن تساعدك هذه المعلومات في بدء الاستمتاع بطعامك بطريقة لم تكن تعلم أنها ممكنة.

المراجع"
شارك المقالة:
294 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook