أشهر مواقع البحث عن عمل في السعودية للاجانب والسعوديين

الكاتب: رامي -
أشهر مواقع البحث عن عمل في السعودية للاجانب والسعوديين
محتويات المقال

أشهر مواقع البحث عن عمل في السعودية للاجانب والسعوديين
أفضل 7 مواقع إلكترونية للبحث عن عمل
Indeed.com
Linked In
CareerBuilder.com
Google for jobs
Glassdoor.com
Jobs on facebook
Waseet Jobs

تعرف على أشهر مواقع الـ ”  البحث عن عمل في السعودية للاجانب والسعوديين ” عربياً وعالمياً ، يُعد البحث عن العمل وفرصة للتوظيف من أساسيات الحياة الإنسانية للتمكن من كسب المال وتلبية متطلبات الحياة، فلن يختلف الأمر كثيراً إن كنت رجلاً أم امرأة فالجميع يبحث عما يناسبه من عمل.

وأصبحت مؤخراً المواقع الإلكترونية من أبرز وسائل البحث عن فرص العمل حيثُ تتواجد المئات من المواقع التي تقدم فرص العمل اعتماداً على محركات البحث المتطورة والسريعة الخاصة بها، وتُظهر لك نتائج البحث الخاصة بك اعتماداً على التخصص الوظيفي، الراتب المتوقع، الموقع الجغرافي وذلك كله بشكل مجاني دون أن تكون بحاجة إلى دفع أية رسوم مالية لتجها تعرض لك قائمة بفرص العمل الملائمة لك وفقاً لما قمت بإدخاله من معلومات.

وفي المقال التالي نعرض لكم ابرز مواقع البحث عن فرص العمل، فتابعونا في موسوعة.

أشهر مواقع البحث عن عمل في السعودية للاجانب والسعوديين
أفضل 7 مواقع إلكترونية للبحث عن عمل
Indeed.com

من أشهر مواقع التوظيف عالمياً حيثُ يتصدر غالبية عمليات البحث المتعلقة بفرص العمل والوظائف بما يتضمن المواقع الإلكترونية، الاعلانات المبوبة، الاصدارات الورقية، وما يميزه عن غيره من مواقع التوظيف هو أنه يتيح لك إمكانية تحميل سيرتك الذاتية ومشاركتها بشكل مباشر مع جهة العمل المُستهدفة.

ويمكن الوصول إليه عبر الرابط  Indeed.com

Linked In

يُعد لينكد إن بمثابة موسوعة مهنية إجتماعية مُتشعبة تتيح لكل من المبتدئين والمحترفين على حد سواء البحث عن فرصة العمل الملائمة لهم، كما تُمكن أصحاب الأعمال والمدراء من متابعة المتقدمين لشغل فرص العمل المُعلن عنها.

كما أتاح ليند إن مؤخراً للباحيثن عن عمل رفع نماذج من أعمالهم وخبراتهم السابقة ليتطلع عليها اصحاب العمل الجُدد، كما أن الشركات أصبحت حالياً تطلب من المُتقدم حسابه على لينكد إن بدلاً من سيرته الذاتية التقليدية.

يمكن الوصول له من خلال LinkedIn

CareerBuilder.com

يحتل careerBuilder حالياً مكانة هامة لدى العديد من الباحثين عن فرص عمل من مختلف دول العالم،حيثُ يمتلك شراكات متشعبة مع العديد من الجرائد والصحف التي تقوم بنشر إعلاناتها عن الوظائف من خلال صفحاته.

يمكنك البحث عن فرصة عمل ملائمة لك بالدخول على CareerBuilder.com

Google for jobs

يُعد أحد أدوات جوجل للمساهمة في البحث عن فرصة عمل، حيثُ يعد محرك بحث خاص بالوظائف وفرص العمل الشاغرة فقط لمساعدة ألأشخاص في إيجاد فرص عمل ملائمة لهم، كما يُمكنهم من تضييق نطاق البحث عن العمل للحصول على نتائج أكثر ملائمة ودقة.

يمكنك الوصول له من خلال Google for jobs

Glassdoor.com

من المواقع المتكاملة التي تساعد الباحثين عن العمل في الحصول على وظيفة ملائمة لهم، كما تتيح للشركات إيجاد المواهب الوظيفية المميزة التي تحتاج لها، كما يوفر لمستخدميه خاصية الاطلاع على بيانات الرواتب والأجور الخاصة بالوظائف المُعلن عنها.

ويمكن الوصول له من الرابط Glassdoor.com

Jobs on facebook

أتاح فيسبوك مؤخراً خاصية جديدة تُمكنك من البحث عن وظيفة ملائمة لك من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص ثم الانتقال إلى Jobs on Facebook ، لتجد العديد من المنشورات المتعلقة بعرض بعض الوظائف الشاغرة والمعلومات الخاصة بها من تخصص وظيفي، راتب، فترة العمل، مكان المؤسسة .

كما يُظهر لك الموقع رز Apply now الذي يمكنك من خلاله إدخال سيرة ذاتية مختصرة خاصة بك لا تزيد عن 500 حرف أو القيام بإدخال خبراتك، مؤهلاتك الدراسية، خبراتك السابقة ليتمكن أصحاب الأعمال منالإطلاع عليها وتقييم مدى ملائمتك لقبولك في الوظيفة المتاحة.

Waseet Jobs

يُعد موقع الوسيط من أبرز المواقع العربية الخاصة بالإعلانات المبوبة والتي يمكنك من خلالها البيع، الشراء، البحث عن فرصة عمل عبر شبكة الإنترنت في الدول العربية، حيثُ يمكن استخدامه في اثنا عشر دولة عربية هي المملكة العربية السعودية، مصر، الإمارات، لبنان، سوريا.

حيثُ يتيح لك الموقع بسهولة البحث عن فرصة عمل في العديد من الشركات والمؤسسات العربية الكبرى كما يُمكنك تحديد نطاق البحث الخاص بك لدولة محددة أو سنوات خبرة، راتب، تخصص وظيفي… وهكذا.

ويمكنك الوصول للموقع من خلال Waseet
شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook