أشهر الأحياء بمدينة خميس مشيط في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
أشهر الأحياء بمدينة خميس مشيط في المملكة العربية السعودية

أشهر الأحياء بمدينة خميس مشيط في المملكة العربية السعودية.

تعد مدينة خميس مشيط خامس أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية من حيث عدد السكان؛ وذلك لأنها تتمتع بالكثير من المزايا وهي الطقس المعتدل والبيئة الطبيعية الخصبة، كما أنها قريبة من الكثير من المنتزهات الطبيعية، فضلًا عن أسواقها المتميزة.. لهذه الأسباب يفضل السكان بالمملكة الإقامة في أحياء خميس مشيط والتي تتميز بوفرة المراكز الخدمية والتعليمية بها، وفيما يلي سوف نتعرف على أشهر 10 من احياء خميس مشيط الراقيه .
 
خميس مشيط
 
حي الخالدية في خميس مشيط
يعتبر حي الخالدية من افضل احياء خميس مشيط للسكن ؛ نظرًا لموقعه القريب من الأحياء الأخرى ووفرة المراكز الخدمية والتجارية به بالإضافة إلى سهولة المواصلات فيه .
 
الموقع: يقع حي الخالدية في خميس مشيط،  جنوب طريق الملك فهد وغرب طريق الملك خالد الفرعي وشمال طريق الإمام محمد بن سعود، كما يتخلله العديد من الطرق الأخرى ومن أبرزها طريق جدة.
 
أهم الخدمات والمرافق: برج الجواد للأجنحة الفندقية – مسجد النملة – سوبر ماركت الصفا – البريد السعودي – مدرسة متوسطة الايمان بحي الخالدية –  الغرفة التجارية الصناعية بخميس مشيط – مدرسة الخالدية الابتدائية.
 
أسعار العقارات المعروضة للبيع والإيجار: يبلغ متوسط سعر إيجار الشقق في حي الخالدية 850 ريال سعودي شهريًا.
 
 
حي النسيم خميس مشيط
يعتبر حي النسيم واحدًا من ارقى احياء خميس مشيط؛ حيث أنه يتميز بالأبنية الفاخرة والتصميمات المعمارية العصرية الراقية.
 
الموقع: يقع حي النسيم في خميس مشيط  جنوب طريق الأمير سلطان وحي البوادي وغرب طريق سعد بن أبي وقاص؛ كما يحده من ناحية الغرب حي شكر.
 
أهم الخدمات والمرافق: محطة سهل للمحروقات – كتابة العدل الأولى – صراف البنك الأول – مطاعم ومطابخ قصر الضيافة – مدرسة الشورى الثانوية بنين – المدرسة المتوسطة العاشرة بنات – مركز الرعاية الصحية الأولية بالحي الجديد – منتجع مون لايت – جامع ابن حميد.
 
أسعار العقارات المعروضة للبيع والإيجار: 
 
يبلغ متوسط سعر الأراضي للبيع في حي النسيم 756 ألف ريال سعودي.
يصل سعر الإيجار للشقق به إلى 15 ألف ريال سعودي سنويًا.
تبدأ أسعار العمائر المعروضة للبيع به من 900 ألف ريال سعودي.
 
حي العزيزيه بخميس مشيط
يتميز حي العزيزية بكونه من أفضل مناطق خميس مشيط للسكن؛ نظرًا لوفرة الطرق الرئيسية به والتي تسهل على المواطنين الانتقال منه وإليه، بالإضافة إلى إحتوائه على الكثير من المدارس والمرافق الخدمية والتعليمية التي يحتاجها السكان بشكل يومي.
 
الموقع: يقع حي العزيزية في خميس مشيط  جنوب طريق الملك عبدالله وشمال طريق الملك فهد. كما يحده من الناحية الشمالية حي الفتح، ومن الناحية الغربية حي الدوحة ومن الناحية الجنوبية حي البوادي.
 
أهم الخدمات والمرافق: مدرسة ابتدائية زيد بن ثابت – المدرسة الابتدائية الأربعون بنات – جامع الصفوة – مدرسة مالك بن دينار – جامع البصيلي – محطة العزيزية للمحروقات – مصرف الراجحي – نادي الحي بالثانوية السادسة – مطبخ ومندي الجنوب – مدرسة أبو أيوب الأنصاري الابتدائية.
 
أسعار العقارات المعروضة للبيع والإيجار: 
 
تبدأ أسعار الإيجار للشقق بحي العزيزية من 1100 ريال سعودي شهريًا.
 يصل سعر البيوت المعروضة للبيع به إلى مليون ريال سعودي.
يبلغ متوسط سعر الفلل للبيع في العزيزية  مليون و 200 ألف ريال سعودي
يبلغ متوسط سعر الأراضي المعروضة للبيع و 250 ألف ريال سعودي.
 
حي الصقور بخميس مشيط
الموقع: يقع حي الصقور في خميس مشيط  جنوب طريق الملك فهد وشمال طريق الأمير سلطان. كما يحده من الناحية الغربية حي البوادي ومن الناحية الجنوبية حي النسيم.
 
أهم الخدمات والمرافق: صيدلية الخميس الدوائية – دار العفاف النسائية لتحفيظ القرآن – مغسلة الميراج لخدمات السيارات – محطة الجنادرية للمحروقات – مسجد الزبير بن العوام – سوق أبعاد – المجلس الشعبي – صراف البنك العربي – مركز الرقابة الشاملة – سوق السمبوسة – مدرسة عبد الله بن حذافة السهمي الابتدائية – مكتب التعليم بمحافظة خميس مشيط “بنات”.
 
أسعار العقارات المعروضة للبيع والإيجار: 
 
تبدأ أسعار الإيجار للشقق بحي الصقور من 1.500 ريال سعودي شهريًا
يصل سعر الفلل المعروضة للبيع به إلى مليون و 100 ألف ريال سعودي.
 يبلغ متوسط سعر الأراضي المعروضة للبيع 700 ألف ريال سعودي
 
شارك المقالة:
592 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook