أشهر أماكن صيد السمك لهواة ومحبي الصيد في السعودية

الكاتب: رامي -
أشهر أماكن صيد السمك لهواة ومحبي الصيد في السعودية
"

أشهر أماكن صيد السمك لهواة ومحبي الصيد في السعودية


يعرف هواة صيد السمك أنه لا يوجد شيء يضاهي متعة التقاط سمكة من البحر والعودة إلى منزلك بينما تحمل سمكة قمت بالتقاطها من البحر بنفسك. وبالنظر إلى أن المملكة العربية السعودية تزخر بالسواحل الجميلة والأماكن المخصصة للصيد في مختلف مناطق ومدن المدينة فإنه ينبغي وجود قائمة واحدة تضم جميع أسماء أماكن الصيد في المملكة بالإضافة لرحلات القوارب للأصدقاء والعائلة حيث تستطيع الاستمتاع بالمناظر الخلابة وممارسة الهواية الأحب إلى قلبك. إليك مقالنا عن أماكن الصيد في المملكة وأشهر رحلات الصيد فيها. 



افضل اماكن صيد السمك في السعودية



بسبب الامتدادات الواسعة لساحل المملكة العربية السعودية المطل على البحر الأحمر من الجهة الغربية والخليج العربي من الجهة الشرقية والذين يبلغان مجتمعين 2،640 كيلومتر لليابسة التي تلاقي البحر الأمر الذي يحمس الكثير من محبيصيد السمك الاتجاه إلى هذه الشواطئ لممارسة صيد الاسماك المتنوعة لكن ما هي افضل اماكن صيد السمك في السعودية و ما اسمها؟ إليك قائمة بأفضل أماكن ممارسة صيد السمك من كل مدينة من المدن السعودية.




افضل اماكن صيد السمك في جدة


كورنيش جدة وبحرها بمياهه المتلألأة


خليج سلمان: يتوجه محبي صيد السمك إلى القصبة في خليج سلمان للصيد وما عليك إلا أن تحضرات معدات الصيد وتقوم بالصيد لكن المكان قد لا يكون مميز أو مخصص للصيد لكن فيه تجمع لبعض صيادي السمك.


السقالة الكورية: وهو مكان جميل يتوجه إليه محبو صيد السمك حيث يوجد إمكانية التقاط أنواع مختلفة من السمك. 


أبحر: وهو المكان المفضل لكثير من الصيادين حيث تكون المياة عميقة جداً تحت السقالة فتسمح لك باصطياد أنواع متعددة من السمك مثل سمك الشعور وسمك الحبار وسمك الخنزيرة وسمك اللخمة وسمك الشاقة وغيرها.


منتزه ذهبان: وهو منتزه جميل مخصص للتنزه برسوم دخول تقريباً 7 ريال حيث يوجد بداخله منطقة صيد الاسماكلهواة الصيد، وتستطيع قضاء وقت ممتع وممارسة هوايتك الصيد في نفس الوقت.


الكورنيش: وأكثر أماكن كورنيش جدة شهرة للصيد وأكثرها ازدحام هو سقالة الوستون حيث تستطيع فيها صيد أسماك القرش الأبيض وقرش أبو المطريقة وقرش الجرجور سمك العقام وغيرها من الاسماك.


الشعبية: وتشمل الشعبية مكانين للصيد أحدهما قرب المرسى والآخر بعد القطان وهما أيضاً من الأماكن المفضلة لهواة الصيد.


المجيرمة: وبالتحديد يمكنك الصيد قرب مزارع الربيان في تلك المنطقة. 


شاطئ رأس محيسن: وهو مكان بعيد قليلاً حيث تتطلب الرحلة يوم كامل للوصول إلى كورنيش المكان وممارسة هوايتك بالصيد لكنه يستحق الرحلة ففيه الكثير من الأسماك المتنوعة مثل سمك العقام، والأخرام خصوصاً عند الصيد في الليل.


رحلات صيد سمك جدة



هناك مجموعة من القوارب المتواجدة في جدة والتي يمكن استئجارها لممارسة صيد الاسماك في البحر الأحمر. إليك قائمة تضم بعض هذه الرحلات:




رحلة صيد أبحر



وهو قارب مخصص لنزهات الشباب والعائلات في منطقة أبحر الشمالية في جدة، حيث تتوفر أدوات صيد السمك والأجهزة البحرية بالإضافة إلى مقاعد مريحة، وإضاءة، ومسجّل. القارب جاهز للحجز لرحلة صيد تستمر خلال 6 ساعات أوأكثر والنزهة ساعة وأكثر.



الموقع: أبحر الشمالية، جدة


التواصل: 0564334212 


نور الواصل رحلات الصيد البحرية 



يقدم المكان إمكانية حجز رحلات صيد السمك والسباحة في البحر للبنات، والشباب، والعائلات وهو قارب كبير يتوفر فيه جلسات مريحة، وإضاءة، ومظلة للشمس، وأدوات الصيد، ودورة مياه، وسترات نجاة، وثلاجات للسمك، وثلاجات للمشروبات، وجهاز أعماق، ومخازن وغيرها. تضم الرحلة 8 أشخاص لمدة 6 ساعات على الأقل. ولا يستقبل القارب إلا منمعهم هوية أصلية وكرت عائلة للمضافين. 



التواصل: 0565100126


رحلة خور أبحر 



ويشمل نزهات في خور أبحر بالإضافة إلى رحلات صيد سمك في البحر. وهو قارب بطول 9 متر يوفر دورة مياه، ومحبة،وحافظة ثلج كبيرة للسمك. ينطلق القارب في رحلات في الصباح أو المساء وتتفاوت رحلاته وأسعارها حسب طول الرحلة المحجوزة.



الموقع: خور ابحر. 


التواصل 0541645503


رحلة صيد سمك الدمام


رجل كبير في العمر يمارس هواية صيد السمك في الدمام



كما جدة فالدمام أيضا فيها مجموعة من القوارب المتواجدة في أماكن مختلفة في الدمام والتي يمكن استئجارها لممارسة صيد الاسماك في البحر الأحمر.



حي الشاطئ: وبالتحديد عند نهاية سور المزروعية كما يمكن الصيد فيه بالليل ويكون الصيد بأول الشهر ومنتصف الشهر وآخر الشهر حين يرتفع المد.


العزيزية شاطئ تالا: وتستطيع الصيد فيه خصوصاً وقت بالليل مع استخدام الربيان كطعم.


جزيرة المرجان: وبالتحديد أمام قرية الدولفين حيث يوجد إمكانية صيد السمك بوفرة مثل سمك شعوم وغيره.


قارب الدرازي للرحلات البحريه: وهو قارب بطول 27 قدم يسع لـ10 ركاب مع وجود وسائل السلامة الكاملة، وتوفر معدات الصيد بالإضافة لسماعات بلوتوث، ومدة الرحلة 6 ساعات. رسوم رحلة الصيد للشخص الواحد 250 ريال و4أشخاص للانطلاق على الأقل.


الموقع: كورنيش، الدمام.


التواصل: 0599888242


رحلة صيد سمك تبوك 



في تبوك أيضاً يوجد رحلات نزهة وصيد للعائلات والأصدقاء مثل القارب ومواصفاته أدناه:



رحلات نزهة وصيد للشباب والعائلات عبر قارب بطول 9 متر مع توفر مظلة طويلة بستائر ومعدات صيد السمك، وأدواتالسلامة، وسلم صعود ونزول، وأجهزة ملاحة بحرية، وجلسات مريحة، وثلاجات خاصة للطعام، والمشروبات، وإضاءة ومسجل وغيرها.



الموقع: أملج.


التواصل: 966557383581


اماكن صيد سمك في جازان


رأس طرفة: وهو مكان جيد جداً ساحلي لممارسة الصيد حيث تستطيع صيد سمك المجرور وغيره.


كسارة: وبالتحديد قرب القرية التراثية حيث تستطيع اصطياد أنواع السمك المختلفة والمميزة مثل المجرور وكنعد وغيرها.



وبهذا نكون اختتمنا الحديث في موضوع صيد السمك وأفضل أماكنها في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى مجموعة من رحلات القارب المتاحة في كل من جدة والدمام وتبوك. يمكنك قراءة المزيد في مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة. فيمكنك قراءة هل ترغب بقضاء إجازة ؟ .. إليك أفضل أفضل المدن لشراء منزل عطلات، ومقال الغوص في المملكة العربية السعودية وأشهر مواقعه بالإضافة لمقال نادي الصقور السعودي ملتقى محبي الصقور والتراث. تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة. وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook