أسرع طريقة لإنبات شعر الذقن

الكاتب: المدير -
أسرع طريقة لإنبات شعر الذقن
"محتويات
تقشير الجلد الميت لإنبات اللحية
استخدام الأوكالبتوس
تناول الفيتامينات مع نظام غذائي صحي
نصائح إنبات شعر الذقن بسرعة
ممارسة التمارين الرياضية
التخلص من التوتر
عدم تقليم الذقن في البداية
شرب المزيد من الماء
تأثير التدخين على لحية الوجه
كريم لإنبات شعر الذقن

عند وصول الشاب إلى سن المراهقة فإنه يرى حدوث الكثير من التغيرات في شخصيته وفي مظهره الخارجي ويكون لديه رغبة في أن يظهر بمظهر أكثر نضوجًا ، والتغيرات التي تحدث في هذا السن تجعل شعر الوجه ينمو ولكن في بعض الأحيان يتأخر ظهور اللحية فيوجد بعض الوسائل التي يمكن أن تساعد في ظهور اللحية .

يجب أن تدرك أن الشاب في بداية سن المراهقة يلاحظ أن اللحية تنمو ببطئ وهذا أمر طبيعي ، على الرغم من أنه يكون من الأمور المزعجة بالنسبة له إلا أنه عندما يصل إلى سن الـ 18 و 20 فإن اللحية سوف تبدأ في النمو بمعدل أفضل وأسرع خاصة عند أخذ جميع الاحتياطات التي تساعد على نموها مثل التخلص من الجلد الميت والعناية براحة الجسم والحياة الصحية وغيرها من العوامل .

تقشير الجلد الميت لإنبات اللحية

إن تنظيف الوجبة بشكل مستمر على مدار اليوم باستخدام غسول للتنظيف يتناسب مع نوع البشرة والاعتماد على الماء الدافي تعتبر وسيلة لفتح مسام الجلد وتساعد على السماح للشعر بالظهور ، ويجب التخلص من الجلد الميت حيث أن ظهور طبقات من الجلد الميت تكون سبب في منع نمو الشعر في الوجه بالشكل الطبيعي.

لهذا السبب لابد من استخدام مقشر على هذه المنطقة مرتين في الاسبوع ، واحرص على أن يكون نوع المقشر مناسب إلى الشباب لاستخدامه حتى لا يكون سبب في أي مشاكل على البشرة ، وبناء على ذلك سوف يتم التخلص من الجلد الميت وبالتالي فإنها سوف تساعد على نمو الشعر بشكل فعال وبسرعة كبيرة .

استخدام الأوكالبتوس

يجب استخدام مرطب للبشرة أو أي كريم للوجه ويجب أن يكون به مادة الأوكالبتوس حيث أنه يعمل على ترطيب البشرة بفاعلية وفي نفس الوقت يتم التخلص من البقع الخشنة والجافة التي تسبب مشاكل على البشرة ، حيث أن هذه المادة تجعل البشرة ناعمة وبالتالي فإنها ستكون وسيلة لجعل شعر الوجه ينمو بشكل أسرع .

تناول الفيتامينات مع نظام غذائي صحي

إن عدم تناول الفيتامينات بشكل جيد يعتبر سبب في الكثير من المشاكل على الشخص من ضمنها عند نوم الشعر ، ويمكن تناول هذه الفيتامينات في الأطعمة أو على شكل أقراص ، سوف تكون سبب في زيادة وقت نمو شعر الشارب .

أما بالنسبة إلى البروتينات فإن تناولها بشكل يومي ومنتظم يعتبر وسيلة لزيادة سرعة نمو الشارب ، فمع اختلاف النظام الغذائي الذي تتبعه أحرص على وجود البروتينات به فإذا كنت نباتي فسوف تجد البروتين في اللحوم والبيض والعدس والمكسرات والفاصوليا واحرص على تناولها بشكل منتظم .

إن الطريقة الملائمة إلى النمو هي إتباع نظام غذائي سليم فيجب أن يحتوي على المعادن والفيتامينات الأساسية فيجب تناول الخضروات والفواكه واللحوم دائمًا .

نصائح إنبات شعر الذقن بسرعة

يوجد بعض النصائح التي تعتبر من أفضل طريقة نمو شعر الذقن بسرعة فإن هذه النصائح سوف تؤدي دور فعال بناء على ما ذكره المختصون في هذا المجال ، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي :

أحرص على إضافة الفيتامينات والمعادن والعناصر التي يحتاج إليها الجسم ضمن نظامك الغذائي .
التدليك المستمر يؤدي أفضل النتائج حيث أنه وسيلة تعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي فإنها تعمل على تعزيز نمو الشعر ، ويمكن استخدام زيت مناسب في مرحلة التدليك .
أحصل على قسط كافي من الراحة والنمو حيث أنه يساعد الجسم على أن ينمو بشكل منتظم ، حيث أن نمو ثماني ساعات في اليوم من أكثر الأمور المهمة التي يجب القيام بها ، حيث أنها تساعد على إعادة شحن الجسم وبالتالي تظهر على الشعر .
كما وضحنا أن تنظيف وتقشير الوجه بشكل مستمر يعتبر من الأمور المهمة خاصة عند استخدام الماء الدافئ .
لا يوجد دليل علمي يثبت أن الحلاقة تعتبر وسيلة تساعد على نمو الشعر وتعتبر هذه الطريقة من ضمن الأساطير المنتشرة التي لا يوجد لها أي أساس من الصحة . [1]
ممارسة التمارين الرياضية

إن ممارسة التمارين الرياضية تعتبر وسيلة تساعدك على تنشيط الدورة الدموية في الجسم بالكامل وتجعل منك شخص ذا جسم صحي وفي هذه الحالة تساعد على نمو اللحية ؛ لهذا السبب أحرص على أن تحصل على حياة صحية وذلك من خلال تناول الأطعمة الصحية وممارسة التمارين بشكل يومي .

التخلص من التوتر

إن التخلص من التوتر والاجهاد والاكتئاب وغيرها من المشاكل النفسية التي تؤثر على النمو بشكل منتظم سوف تكون سبب في زيادة هرمون التستوستيرون  والذي تحتاج إليه لنمو اللحية ؛ لهذا السبب أحرص أن تحصل على قسط كافي من النمو كوسيلة للتخلص من التوتر .

عدم تقليم الذقن في البداية

إن الحكة التي تحدث في بداية نمو تسبب لهم الكثير من الإزعاج ، حيث أنك في البداية ما يصل إلى ثلاث أسابيع سوف تكون عرضة إلى هذه الحكة حتى تصل إلى مرحلة يهدأ بها الشعر وتعتاد على هذه الحكة ، ويجب المتابعة مع الطبيب حول الأطعمة التي يجب أن تتناولها هذه الفترة حتى تكون النتائج مرضية وسريعة ، وأحرص على تناول مكمل البيوتين بيشكل يومي وهو متوافر يمكنك الحصول عليه حيث أنه وسيلة لأنبات كلًا من الأظافر واللحية .

في البداية سوف تلاحظ أن اللحية الخاصة بك تشبه الغابة وسوف تكون ذا مظهر مزعج بالنسبة لك تجنب تمامًا أن تقوم بتصفيفها بأي طريقة من الطرق ، حيث أن ترك اللحية بهذه الطريقة سوف يكون سبب في إنباتها ، هذا بجانب أن الشعر في بداية النمو سوف يكون صلب عليك الأنتظار إلى أن ينمو بشكل جيد ومن ثم تقوم بتصفيفه .

شرب المزيد من الماء

ندرك جيدًا أن الجسم بالكامل في حاجة إلى الماء حتى يصبح صحي إلا أنه يؤثر على اللحية وذلك لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تؤثر على اللحية بشكل إيجابي ، هذا بجانب أنه يعتبر وسيلة جيدة إلى الترطيب ؛ لهذا على الأقل تناول ما يصل إلى ثلاثة لتر من الماء كل يوم ، وكذلك فإن قلة تناول الماء سوف تكون سبب في قلة وصول الدم إلى الوجه وبالتالي فإنها سوف تؤثر على نمو اللحية ، وعند النمو لن تكون تكون بالسرعة التي ترغب بها .

تأثير التدخين على لحية الوجه

إن التدخين يؤثر بشكل سلبي على نمو اللحية ، وعلى الرغم من أن العلم لم يكشف على جميع الآثار التي تنتج عن التدخين إلا أنه يوجد الكثير من الاستنتاجات ، والتدخين له تأثير واضح على نمو اللحية ببطئ شديد ؛ لهذا حاول التوقف على التدخين للحفاظ على صحتك وكوسيلة لضمان نمو اللحية . [2]

كريم لإنبات شعر الذقن

الكثير من الأشخاص يلجأ إلى استخدام كريم لانبات شعر الذقن وهذه الطريقة تؤدي الغرض المطلوب إذا تم التواصل مع طبيب متخصص حتى يساعدك في الحصول على نوع كريم مناسب يؤدي الغرض المطلوب حيث أن الكثير من أنواع الكريمات مجهولة المصدر وينتج عنها الكثير من المشاكل العكسية .

المراجع
الوسوم
الذقن
اللحية"
شارك المقالة:
24 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook