أسباب التحدث والمشي أثناء النوم

الكاتب: المدير -
أسباب التحدث والمشي أثناء النوم
"محتويات
ما هو المشي أثناء النوم
أسباب المشي أثناء النوم 
ضغط عصبى
الصداع النصفي
الحمى
اضطرابات التنفس
مرض الجزر المعدي المريئي (GERD)
مرض الشلل الرعاش
متلازمة تململ الساق
أسباب التحدث أثناء النوم 

المشي أثناء النوم ، والمعروف أيضًا باسم Somnambulism ، هو حالة يظهر فيها الشخص النائم سلوكيات مرتبطة بالاستيقاظ ، ويبدو أنه مستيقظًا ولكنه في الواقع لا يزال نائمًا ، والتحدث أثناء النوم هو عندما ينطق الفرد ، أي شيء من بضع كلمات إلى محادثات كاملة ، تحدث هذه النوبات عادة أثناء نوم حركة العين السريعة ، حيث تكون عتبة الإثارة مرتفعة بشكل خاص ، غالبًا ما يكون لدى النائم ذاكرة قليلة أو معدومة للحدث ، قد تؤدي اضطرابات النوم التي حدثت أثناء نوم الموجة البطيئة إلى حدوث حلقة من المشي أثناء النوم ؛ تحدث هذه عادة في النصف الأول من الليل ، غالبًا ما ترتبط حالات مثل التعب أو الإجهاد أو القلق ، وقلة النوم ، والمرض ، والمنبهات الفسيولوجية مثل المثانة الممتلئة ، أو تعاطي الكحول بهذه النوبات أثناء المشي.

ما هو المشي أثناء النوم

المشي أثناء النوم هو اضطراب في النوم يحدث في أعمق جزء من نوم حركة العين غير اللاصقة NREM ، غالبًا ما يحدث في غضون ساعة إلى ساعتين من النوم.

خلال نوبة من المشي أثناء النوم يمكنك الجلوس ، والتنزه ، وحتى أداء الأنشطة العادية كل ذلك أثناء النوم وتكون العين مفتوحة ، لكن في الواقع لا تزال في حالة نوم عميقة.

أسباب المشي أثناء النوم 
ضغط عصبى

من المعروف أن الإجهاد والقلق يتعارضان مع راحة الليل ، يعتقد بعض علماء النوم أيضًا أن الإجهاد أثناء النهار يمكن أن يساهم في حدوث النوم.

وجدت احدي الدراسات أن 193 مريضًا في عيادة النوم أن أحد الأسباب الرئيسية لنوبات السير أثناء النوم هو الأحداث المجهدة التي حدثت خلال النهار.

إذا كنت ترغب في تقليل مستويات الإجهاد اليومي لديك حتى تتمكن من الراحة في الليل ، فقد ترغب في تجربة تقنيات تقليل الإجهاد مثل هذه:

الحصول على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام
ممارسة اليقظه
الحد من الكافيين
قم بتمارين التنفس
جرب اليوجا
الحرمان من النوم

الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم هم أكثر عرضة للمشي أثناء النوم ، ووجد الذين درسوا مسح الدماغ بالرنين المغناطيسي للأشخاص الذين لديهم تاريخ من المشي أثناء النوم أن الحرمان من النوم زاد عدد حلقات السير أثناء النوم التي مر بها الناس.

الصداع النصفي

إذا كنت تعاني من الصداع النصفي المزمن ، فقد تكون أكثر عرضة للمشي أثناء النوم ، في عام 2015 ، مجموعة علماء النوم أجرى مقابلات مع 100 مريض ممن كانوا يمشون أثناء النوم بشكل روتيني ، ووجدوا ارتباطًا قويًا بين المشي أثناء النوم والصداع مدى الحياة ، وخاصة الصداع النصفي.

الحمى

ارتبط السير أثناء النوم بأمراض تسبب الحمى ، خاصة عند الأطفال ، يمكن أن تسبب الحمى أيضًا الرعب الليلي ، وهي اضطرابات في النوم يمكنك خلالها الصراخ أو سحق ذراعيك أو محاولة الهروب من الأشياء المخيفة التي تتصورها أثناء نومك.

اضطرابات التنفس

انقطاع النفس الانسدادي النومي هو اضطراب في التنفس يجعلك تتوقف عن التنفس لفترات قصيرة أثناء النوم ، إنه أكثر من مجرد شخير ، من بين أمور أخرى ، يمكن أن يؤدي توقف التنفس أثناء النوم الشديد إلى الإرهاق أثناء النهار وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

إذا كنت تعاني من انقطاع النفس الانسدادي النومي الشديد ، فإن احتمالية السير أثناء النوم هي أعلى من الأشخاص الذين يعانون من انقطاع النفس النومي المعتدل.

كانت هناك أيضا تقارير عن المشي أثناء النوم بين الأطفال الذين يعانون من الربو ، يمكن أن يؤدي الربو إلى الحرمان من النوم والأدوية تسبب في السير أثناء النوم لدى بعض الأطفال.

مرض الجزر المعدي المريئي (GERD)

إذا كنت مصابًا بمرض الارتجاع المعدي المريئي ، فقد تعود محتويات معدتك من خلال المريء ، مما يتسبب في إحساس بحرقة غير مريح بالنسبة للعديد من الناس ، تكون الأعراض أسوأ في الليل.

الأشخاص المصابون بالارتجاع المعدي واضطرابات المعدة الأخرى أكثر عرضة لأنواع عديدة من اضطرابات النوم ، بما في ذلك المشي أثناء النوم.

لأن الارتجاع المعدي المريئي يتعارض مع النوم ، يمكن أن يسبب الإرهاق على المدى الطويل ، مما يجعلك أيضًا أكثر عرضة لنوبات السير أثناء النوم.

مرض الشلل الرعاش

مرض باركنسون هو حالة عصبية تؤثر على قدرة الجسم على الحركة ، مع تقدم المرض يمكن أن يؤثر على أجزاء من جذع الدماغ التي تتحكم في الحركة وكذلك أجزاء من الدماغ تتحكم في النوم.

عادة ، عندما تحلم أثناء نوم حركة العين السريعة ، يشل دماغك مؤقتًا بعض العضلات لمنعك من العمل على أحلامك وإيذاء نفسك أو الآخرين في هذه العملية ، وهناك بعض الدراسات تشير إلى أن مرض باركنسون قد يمنع حدوث شلل النوم تمامًا وهذا بدوره قد يؤدي إلى المشي أثناء النوم واضطرابات النوم الأخرى.

متلازمة تململ الساق

هناك بعض الجدل بين باحثي النوم حول ما إذا كانت متلازمة تململ الساق (RLS) تسبب السير أثناء النوم ، وهناك بعض الدراسات تشير إلى أن الأشخاص الذين يعانون من RLS ليسوا أكثر عرضة للمشي أثناء النوم من الأشخاص الآخرين ، تشير دراسات أخرى إلى وجود علاقة بين السير أثناء النوم والأدوية المستخدمة لعلاج متلازمة تململ الساق.

أسباب التحدث أثناء النوم 

توصلت الدراسات إلى أن معظم الحديث أثناء النوم هي أقوال قصيرة لا معنى لها تستمر لمدة ثانية أو ثانيتين فقط بدلاً من تأملات جديرة بالملاحظة.

قد يحدث الحديث أثناء النوم ، والمعروف أيضًا باسم النوم الخفيف أثناء كل من مراحل النوم حركة العين السريعة (REM) وحالات النوم غير السريعة ، عندما يحدث أثناء النوم REM – المرحلة خلالها نحلم وسببه اختراق محرك الكلام ، وقد يحدث أيضًا الحديث أثناء النوم أثناء الإثارة العابرة ، وعندما يصبح النائم نصف مستيقظًا أثناء الانتقال من مرحلة من النوم غير REM إلى أخرى في كلتا الحالتين ، يحدث عندما تتطفل جوانب معينة من اليقظة خلال وقت نومنا ، مما يسمح لنا بالتحدث.

من الصعب قياس مدى شيوع الحديث بين الأشخاص أثناء نومهم ، لأننا عادة ننام خلال التجربة ، و كذلك يفعل رفاقنا ، تختلف التقديرات ، لكن الدراسات وجدت أن أكثر من نصف الأطفال ربما يلدون في بعض الأحيان ، ويصبح السلوك أقل شيوعًا مع تقدمنا ??في العمر الأنواع الأخرى من الباراسيمينيا ، مثل المشي أثناء النوم و طحن الأسنان ، تتبع نفس النمط ، يعتبر الحديث عن النوم المزمن في مرحلة البلوغ اضطرابًا في النوم ، وقد ينتج عن الإجهاد وعوامل أخرى.

لأن الحديث عن النوم يحدث أثناء حالات الوعي المتداخلة للحظات ، فإنه عادة ما يستمر لمدة ثانية أو ثانيتين فقط ، كتب عالم النفس في النوم آرثر أركين ذات مرة أن المفاجئ الصوتي المفاجئ الذي يخرج من النوم ، والذي يعقبه مباشرة عودة إلى النوم الصامت.[2]

المراجع"
شارك المقالة:
33 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook