أسباب الإصابة بداء الحوض الالتهابي ومضاعفاته

الكاتب: رامي -
أسباب الإصابة بداء الحوض الالتهابي ومضاعفاته
"

أسباب الإصابة بداء الحوض الالتهابي ومضاعفاته.

الأسباب

يمكن أن تسبب أنواع عديدة من البكتيريا مرض التهاب الحوض (PID)، ولكن عدوى السيلان أو الكلاميديا هي الأكثر شيوعًا من بينها. وعادةً ما يتم اكتساب هذه البكتيريا أثناء ممارسة الجنس دون وقاية.

وبشكل أقل شيوعًا، يمكن أن تدخل البكتيريا جهازك التناسلي في أي وقت يحدث فيه اضطراب للحاجز الطبيعي الذي تم إنشاؤه بواسطة عنق الرحم. ويمكن أن يحدث هذا بعد الولادة، أو الإجهاض التلقائي أو الخضوع لعملية إجهاض.

المضاعفات

يمكن أن يُسبِّب مرض التهاب الحوض الذي لم يتم علاجه حدوث النسيج التندبي. كما يمكن أن تُطوِّر مجموعات من السوائل المصابة (الخراريج) في قناة فالوب مما يمكن أن يدمر الأعضاء التناسلية.

قد تتضمن بعض المضاعفات الأخرى ما يلي:

  • الحمل المنتبذ.مرض التهاب الحوض هو سبب رئيسي للحمل البوقي (المنتبذ). في الحمل المنتبذ، يمنع النسيج المتندب من مرض التهاب الحوض البيضة المخصبة من المضي في طريقها خلال قناة فالوب للزرع في الرحم. ويمكن أن تسبب حالات الحمل المنتبذ النزيف الهائل والمدمر للحياة وتتطلب الرعاية الطبية الطارئة.
  • العقم.يمكن أن يُدمر مرض التهاب الحوض الأعضاء التناسلية ويسبب العقم &mdash وهو عدم القدرة على الحمل. كلما زادت فترة إصابة بمرض التهاب الحوض، زاد خطر إصابتك بالعقم. كما يزيد تأخير علاج مرض التهاب الحوض من خطر الإصابة بالعقم بشكل كبير.
  • ألم مزمن في منطقة الحوض.يمكن أن يسبب مرض التهاب الحوض الشعور بألم في منطقة الحوض يمكن أن يستمر لمدة أشهر أو أعوام. ويمكن أن يسبب التندب في قنوات فالوب وأعضاء الحوض الأخرى الشعور بالألم أثناء الجماع والإباضة.
  • خراج بوقي مبيضي.يمكن أن يسبب مرض التهاب الحوض الإصابة بخراج &mdash وهو مجموعة من الصديد &mdash يتكون في الأنبوب الرحمي أو المبايض. إذا تم تركه بدون علاج، يمكن أن يتطور إلى التهاب مهدد للحياة.
"
شارك المقالة:
98 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook