أرباح أسواق المزرعة السعودية خلال السنوات السابقة

الكاتب: رامي -
أرباح أسواق المزرعة السعودية خلال السنوات السابقة
أرباح أسواق المزرعة السعودية خلال السنوات السابقة. تعتبر الشركة السعودية للتسويق (أسواق المزرعة) من الشركات الكبرى النشطة في مجال التجارة والاستيراد والبيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية حيث أسست في عام 1978، ومركزها الرئيسي مدينة الدمام.وسنذكر كل مايتعلق بأرباح أسواق المزرعة السعودية خلال السنوات السابقة إن شاء الله.

 

الخدمات التي تقدمها أسواق المزرعة

تعتمد أسواق المزرعة شعار “قمة التوفير” حيث تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين وبأرخص الأسعار كما تهدف الشركة للوصول إلى مرتبة الريادة في اختصاص تجارة التجزئة وذلك عن طريق إتاحة ميزة متعة التسوق لعملائها. كذلك تسعى لتوفير كافة المنتجات ذات المواصفات العالية لإشباع احتياجات المستخدمين وكسب ثقتهم.
في عام 1433 أصبحت الشركة مغلقة وبعدها انضمت إلى الشركات المدرجة لدى سوق المالالسعودي “تداول”. تحاول الشركة السعودية للتسويق الوصول إلى العالمية عن طريق تأمين متعة التسوق لعملائها، كما تهدف لتكون الخيار الأول دائما للجميع. تعمل أسواق المزرعة لتأمين كافة احتياجات العملاء من المنتجات ذات الجودة العالية وكذلك توفير الخدمات التي تشبع حاجاتهم من أجل نيل الثقة بها.

 

فروع أسواق المزرعة في المملكة العربية السعودية

لديها 85 فرعًا كبيرًا موزعة على المناطق: الشرقية، والوسطى، والغربية، والجنوبية، والشمالية في المملكة العربية السعودية. كما تضم 17 مركزًا صغيرًا لتخديم المجمعات السكنية الراقية، و7 مراكز للترفيه والتسلية تحت مسمى (عالم المغامرات).

 

أرباح أسواق المزرعة لعام 2020

قفزت أرباح أسواق المزرعة 288% نهاية العام 2020. حيث وصل صافي الربح للشركة السعودية للتسويق “أسواق المزرعة” إلى 39 مليون ريال بعد احتساب الضريبة والزكاة حيث بلغ الربح التشغيلي 75 مليون ريال. في حين وصل في العام 2018 إلى 66 مليون ريال أي وصل إجمالي الربح إلى 481 مليون ريال مقابل 474 لعام 2018  يعود سبب الارتفاع في الربح إلى زيادة نسبة الإيرادات بمبلغ 282.3 مليون ريال وذلك بسبب زيادة الطلب على المنتجات الغذائيةوالاستهلاكية بالأخص خلال فترة إعلان الحظر نتيجة انتشار فيروس كورنا في البلاد. كذلك الأعمال التأجيرية تأثرت حيث قدمت الشركة خصمًا للمستأجرين عن أيام الإغلاق بسبب جائحة كورونا. حيث وصل صافي التكاليف والأعباء لأرباح عام 2020 36.2 مليون ريال مقابل 55.2 مليون ريال لأرباح العام السابق.
شارك المقالة:
101 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook