أجهزة رياضية بسيطة للرياضة المنزلية

الكاتب: رامي -
أجهزة رياضية بسيطة للرياضة المنزلية
"

أجهزة رياضية بسيطة للرياضة المنزلية


تعتبر الرياضة أهم عامل أساسي للمحافظة على صحة الجسم والعقل، كما أن الجسم يحتاج إلى الرياضة لتقوية المناعة وعدم الإصابة بالأمراض، ويحتاج لممارسة نشاط رياضي وحركي بانتظام ليقوم بوظائفه على أكمل وجه، وهنا يوجد حلان، إما الذهاب إلى النوادي الرياضية أو ممارسة الرياضة بالمنزل باستعانة اجهزة رياضية بسيطة.



ولكن مع الظروف الحالية التي نمر بها، ومع الإنشغال و الإرهاق و لضيق الوقت وارتفاع التكلفة سنقدم لكم أفضل الحلول لممارسة الرياضة المنزلية و بإستخدام معدات رياضية منزلية و ادوات رياضية منزلية بسيطة سنذكر أهمها في مقالنا هذا.


تختلف اجهزة الرياضة المنزلية التي يجب أن تقتنيها تبعاً للهدف المراد منها، وتنقسم الأهداف إلى قسمين وهما تنزيل الوزن وبناء العضلات، بالنسبة لتنزيل الوزن فيمكن من خلال عدة تمارين و معدات رياضية منزلية أهمها :




أفضل اجهزة رياضية


جهاز المشي الكهربائي (TREADMILL)


يعد جهاز المشي من أهم أدوات الرياضة المنزلية حيث أنه رخيص الثمن لكن مفعوله سريع



يعتبر جهاز المشي الكهربائي من أهم ادوات الرياضة المنزلية حيث أنه لا يأخذ حيزاً ويساعدك في الحصول على نتائج أفضل خلال وقت أقل، خاصة فيما يتعلق خسارة الوزن الزائد، في حال عدم الرغبة بشرائه يمكنك استبداله بالمشي في الحديقة الخاصة بالبيت او بالصالون وذلك سيعطيك نفس النتائج تقريباً.




جهاز البسكليت أو الدراجة الرياضية



هو عبارة عن جهاز يشبه الدراجة الهوائية ولكن الفرق أنه يبقى في مكانه ولا يتحرك، يساعدك على حرق سعرات حرارية بشكل كبير و خسارة الوزن، كما يساعدك على شد و نحت منطقة الورك و الفخذين ويصنف جهاز الدراجة الرياضية ضمن افضل اجهزة رياضية منزلية.


للأسف لا يوجد بديل له سوى الدراجة الهوائية خارج المنزل.




جهاز الكروس (CROSS)




يتكون هذا الجهاز الرياضي من بدالتين و مقبضين، طريقة عمله تشبه الدراجة الرياضية ولكن مع مقبضين للمساعدة من قبل الأيدي، يعتبر هذا الجهاز من افضل الاجهزة الرياضية المنزلية حيث أنه له فوائد عدة ومنها حرق السعرات الحرارية و تنزيل الوزن، كما أنه يساعد على تقوية الارجل و تنزيل الدهون الموجودة فيها، بالإضافة إلى شد وتقوية اليدين عند المزج ما بين إستعمال الأيدي و الأرجل.





الحبلة أو الحبل



عبارة عن حبل بطول محدد يتكون من بدايته و نهايته من مقابض بلاستيكية أو مطاطية، يمسك بها الشخص و يقفز من فوق الحبل، يعد من ادوات رياضية منزلية بسيطة ولكن ذو فائدة و قيمة كبيرة إذ أنه يعمل على حرق السعرات الحرارية و تنزيل الدهون، بالإضافة لشد اليدين و بعض عضلات الأرجل.




سجادة التدريب أو بساط اليوغا


يمكنك القيام على بساط اليوغا بمختلف التمارين الرياضية، مثل تمارين المعدة وتمارين push ups



من المهم جداً شراء بساط اليوغا او كما يسمى بسجادة التدريب لفائدتها، حيث أنه يوجد الكثير من التمارين التي تحتاج فيها مساعدة الأرض، ومن خلال البساط سيكون لديك القدرة لذلك بشكل مريح و فعال، إذ انه ليس من المنطق التدريب على البلاط أو السجاد لأنه سيؤدي إلى عدم الراحة وفي بعض الأحيان إلى إصابات بالغة.


بساط اليوغا سيساعدك في الكثير من التمارين أهمها :



تمرين البلانك: يساعدك تمرين البلانك بشد الجسم وخاصة عضلات المعدة.


تمرين المعدة: يعد تمرين المعدة من أهم التمارين لحرق دهون المعدة و إبراز عضلاتها، و البساط سيساعدك و يعطي الراحة لظهرك خلال التمرين.


تمرين الضغط: تمرين الضغط أو البوش أب يعمل على شد عضلات اليدين (عضلة التراي سيبس) و عضلات الصدر و جزء من عضلات الاكتاف، يساعد البساط على تثبيت جسمك أثناء تأدية تمرين الضغط.


تمارين الإطالة: من المهم قبل و بعد إنتهاء التمارين عمل مجموعة تمارين بسيطة تسمى بتمارين الإطالة لتجنب أي إصابات لعضلات و أوتار الجسم.


حبل المقاومة أو الحبل المطاطي



حبل المقاومة يندرج تحت اجهزة رياضية منزلية قليلة التكلفة ذو فائدة كبيرة لما فيه من خصائص يمكن للشخص الاستفادة منها، يساعد حبل المقاومة في كثير من التمارين لعدة عضلات أهمها تمارين الأكتاف، الصدر، السواعد، الأرجل و الظهر، إذ يعتبر حبل المقاومة جيد لتمارين المنزل و يعتبر وسيلة رائعة لزيادة المقاومة في تمارينك.



العقلة



يعد تمرين العقلة من أقدم و أهم التمارين لأنها غنية بالفوائد الكثيرة إذ أنها تحافظ على صحة الجسم ورشاقته و تعطي القوة والصلابة من خلال التمارين المتعلقة بها، وهي عبارة عن انبوب يتكون من الحديد وعليه مقابض من المطاط يكون مثبت بالحائط، تعتمد تمارين العقلة على وزن الجسم فقط، لذلك فهو في غاية الصعوبة، ويسمى تمرين العقلة بتمرين سحب البار، و يعتبر من معدات اللياقة البدنية و افضل اجهزة رياضية منزلية.




الكرة المطاطية



الكرة المطاطية أو كرة التمرين تعتبر مهمة جداً في تمارين البيت، حيث تعتبر كرة التمرين من ادوات الرياضة المنزلية، وتوفر الكرة المطاطية المزيد من الاستقرار في التمرينات، فهي تستخدم لتحقيق التوازن واكتساب القوة الأساسية واليوجا، وتأتي مع ميزة مضادة للانفجار لتضمن الإستخدام المريح، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك نفخها بسرعة بمضخة اليد المصاحبة لها.



الدامبلز أو أقراص الأوزان أو البار



تفيد رفع الأثقال عضلات اليدين بشكل عام



يعتبر الدامبلز و البار من افضل الاجهزة الرياضية المنزلية، لما له من فوائد شاملة لكل الجسم، و يعتبر أساسي حيث أنه لا تتوقف هذا الجهاز على بناء العضلات فقط، فهناك الكثير من الفوائد الطبية و الصحية التي تأتي الجسم بشكل إيجابي، و باستطاعتك عند إستخدام الدامبلز أو البار أن تحرك كل عضلة بجسمك تقريباً، حيث أنه يمكن لعب تمارين الصدر، اليدين، الظهر، الزنود و السواعد، الأرجل، الأكتاف بمساعدة الدامبلز و البار، كما يجب الحرص على تواجد معدات الدامبلز و البار ضمن مجموعتك من معدات رياضية منزلية، وفي حالة عدم استطاعتك بشراء زوج من الدامبلز، يمكنك صناعته عن طريق أدوات بسيطة وهي عصا أو حديدة مع وضع إسمنت على الجهتين بشكل متساوي عن طريق علبة، وهكذا يصبح لديك دامبلز صناعة منزلية.




أهمية الرياضة بشكل عام



تعرف الرياضة منذ القدم بأهميتها لدى الحضارات القديمة وعلى مر العصور حتى وقتنا الحاضر، تكمن أهمية الرياضة لما لها من فوائد عديدة، حيث تكسب الشخص جسم متناسق و قوي، كما تعمل على التخلص من الأمراض و تذهب الإكتئاب.


و للتعرف على المزيد على الرياضة المنزلية يمكنك قراءة مقال بيوت الرياضة في المنزل .



و الآن بعد أن تم التعرف على أهم و أفضل اجهزة رياضية يمكن اقتنائها داخل المنزل، و فائدة كل جهاز أصبح من السهل البدء بممارسة الرياضة في المنزل باستخدام اجهزة الرياضة المنزلية، حيث أنه يمكن للشخص الحصول على الجسم المثالي والرشيق مع دخول فصل الصيف بالاستعانة في افضل الاجهزة الرياضية المنزلية، أو الذهاب لأفضل الأندية الرياضية النسائية في السعودية أو الرجالية، وأفضل أماكن العلاج الطبيعي ، إذ إن ساعة كافية للقيام بتمارين بسيطة في المنزل باستخدام ادوات رياضية منزلية بسيطة يمكنك الحصول عليها بسهولة، وتغنيكِ عن الذهاب للأطباء وصرف آلاف الريالات على الأمراض الناتجة عن الكسل وقلة الحركة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook