أبرز معالم وأماكن سياحية في السعودية زيارة لعام 2020

الكاتب: رامي -
أبرز معالم وأماكن سياحية في السعودية زيارة لعام 2020
"

أبرز معالم وأماكن سياحية في السعودية زيارة لعام 2020


قائمة المحتويات


برج المملكة بالرياض


حافة العالم 


 المسجد العائم


نافورة الملك فهد


أملج 


جزر فرسان 



نظراً للظروف التي كان يمر بها العالم في عام 2020 أصبح السفر والتنقلات صعبة إلى حد ما مما شجع على استكشافالسياحة الداخلية وأبرز أماكن سياحية في السعودية مما أدى إلى زيارة معالم بارزة في المدن الرئيسية بشكل أكبر من المعتاد، في المقال التالي سنأتي على ذكر مجموعة من أكثر الأماكن زيارة في السعودية لعام 2020



أكثر اماكن سياحية في السعودية زيارة



في ما يلي مجموعة من المعالم والمدن والأماكن السياحية التي صنفت كأكثر الأماكن زيارة ومن أبرز المعالم التي تستحق الزيارة:



برج المملكة بالرياض


في الصورة يظهر برج المملكة مُيضيء باللون الأزرق



برج يقع في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية ويعتبر من أبرز المعالم وأكثرها زيارة من قِبَل الزوار حيث يضم المبنى متعدد الاستعمالات والذي يتخذ مساحة تصل إلى 300 ألف متر مربع مراكز التسوق وقاعات الاحتفالاتإضافة إلى أدوار مكتبية وشقق سكنية فاخرة وغيرها الكثير من المرافق.




كما يحتوي البرج المكون من 99 طابق إطلالة مميزة والتي يمكن مشاهدتها من أبعد نقطة في المدينة كما يتوسطبرج المملكة تقاطع أهم ثلاث طرق رئيسية في الرياض ويحتوي على عدد من أشهر الماركات العالمية كما يصل عدد الزيارة الأسبوعي للبرج تقديرياً إلى 230 ألف شخص.



حافة العالم



يقع المكان في نهاية سلسلة جبال طويق، التي تمتد لـ 700 كيلومتر من الأردن إلى السعودية على ارتفاع شاهقيتوافد على المنطقة سائحون من مختلف الجنسيات، حيث يُعتبر الموقع هاماً لممارسة للمغامرات وممارسة رياضة الهايكنج والتخييم ويعود سبب التسمية إلى أن الشكل يشابه شكل الطوق، ويلتف حول صحاري نجد كما يُعتبر من أكثر اماكن سياحية في السعودية جذباً للسياحة الداخلية والخارجية.



نافورة الملك فهد


نافورة الملك الفهد وتقع أمام شواطئ مدينة جدة على الشاطئ الغربي للمملكة



أعلى نافورة من نوعها في العالم حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث تقع أمام شواطئ مدينة جدة على الشاطئ الغربي للمملكة العربية السعودية على البحر الأحمر وتعتبر أحد أهم معالم مدينة جدة، حيث يبلغ ارتفاعها 312 متراً، ويزيد وزن الماء المدفوع في الهواء (في أي لحظة) على 18 طن. ويستطيع الناظر مشاهدتها من جميع أنحاءمدينة جدة وهي من أبرز اماكن سياحية في السعودية.



أملج



هي واحدة من المدن التابعة لمنطقة تبوك، وتقع على ساحل البحر الأحمر، وتحديداً شمال مدينة الوجه، وجنوب مدينة ينبع، كما أنها تعتبر من المدن التاريخية القديمة، وتضم المدينة عدد من الجزر والقرى التي تجعلها واحدة من أبرز المواقع السياحية في المملكة العربية السعودية.




ومن أبرز الجزر التابعة لأملج جزيرة جبل حسان (جبل الحساني) وجزر الفوايدة وجزيرة أم سحر حيث تمتاز الجزر بطبيعتها الخلابة وشواطئها الرملية إضافة إلى الأنواع المختلفة والمميزة من الأسماك الملونة بديعة المنظر التي تجلب آلاف السياح لزيارتها للاستمتاع بالمياه الصافية.



جزر فرسان



جُزر فرسان أو كما يُطلق عليها البعض اسم مالديف السعودية من أبرز اماكن سياحية في السعودية وهي واحدة من أشهر وأجمل جزر السعودية على الإطلاق وهي جزيرة تابعة لمنطقة جازان جنوب غرب المملكة العربية السعودية تعرف جزر فرسان بتنوعها الأحيائي الكبير كما تمتاز بجمال شواطئها الرملية وطبيعتها ومياهها الفيروزية اللون والصافية. 




تتميز جزر فرسان بكثرة شعابها المرجانية وتبعد 50 كيلو متر غرب جازان التي تُعتبر واحدة من أفضل الأماكن لمحبيالغوص حيث تكثر المراكز المخصصة لهذا النوع من الرياضة في تلك المنطقة وتجذب لها السياح من مختلف الأقطار لقضاء أجمل الأوقات والاستمتاع بالمغامرات.



المسجد العائم


المسجد العائم ويمثل مزيجاً رائعاً من العمارة الحديثة والقديمة والفن الإسلامي



يقع على طريق الكورنيش بجدة في المملكة العربية السعودية، ويطلق عليه اسم مسجد الرحمة وهو واحد من أجمل التصاميم الهندسية والتصميمات المعمارية على مستوى الشرق الأوسط ويعتبر واحد من أكثر المساجد زيارة من قبل المعتمرين والحجاج ويتميز بكونه مزيجاً رائعاً من العمارة الحديثة والقديمة والفن الإسلامي.




كان هذا كل ما لدينا من معلومات حول أبرز معالم وأجمل أماكن سياحية في السعودية زيارة لعام 2020، إذا أعجبك هذاالمقال يمكنك الإطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل تهامة عسير … مقصد الباحثين عن السياحة الداخلية والحياة البرية في المملكة … متعة مشتقة من قلب الصعاب




كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعتك مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة، تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook