أبرز النصائح الصحية للحفاظ على القلب

الكاتب: رامي -
أبرز النصائح الصحية للحفاظ على القلب

أبرز النصائح الصحية للحفاظ على القلب.

كننشطا

قم بممارسة 150 دقيقة أسبوعيا من النشاط البدني الهوائي معتدل الشدة. إحدى الطرق لتحقيق هذا الهدف هي أن تمارس 30 دقيقة من النشاط خمسة أيام في الأسبوع. اجعلها في الشكل المناسب لك. فعلى سبيل المثال، قم بالذهاب إلى العمل عبر ركوب دراجة.

أقلععنالتدخين

التدخين هو أحد الأسباب الرئيسيةلأمراض القلبالتاجية. لكن بعد عام من الإقلاع عنه، يقل خطر الإصابة بالنوبة القلبية بنحو نصفماهوالحاللدىالمدخنين.

سيطرعلىوزنك

يرفع الوزن الزائد من خطر الإصابة بأمراض القلب. لذلك، فالتزم بنظام غذائي متوازن منخفض الدهون ويحتوي على نسبة عالية من الفواكه والخضروات، جنبا إلى جنب مع الكثير من النشاط البدني.

تخلصمنالملح

للحفاظ على ضغط الدم الصحي، توقف عن وضع الملح على طاولةالطعام وحاول إضافة التقليل منه في الطبخ الخاص بك، أو قطعه تماما. ستعداد بسرعة على ذلك. أيضا انتبه لمستويات الملح في الأغذية المصنعة. تحقق من ذلكعبر قراءة الملصق الذي يحتوي على القيم الغذائية للطعام.فالغذاء المرتفع في الملح يحتوي على 1.5 غرام من الملح (أو 0.6 من الصوديوم) فيكل100غرام.

احصلعلى 5في اليوم

تناول خمس حصص من الفواكه والخضروات يوميا. فقم بإضافة الفواكه المجففة إلى حبوب الإفطار، وأضف الخضروات لصلصات الباستا والكاري.

تناولالسمكالزيتي

تناول الأسماك مرتين في الأسبوع. الأسماك مثل سمك الماكريل والسردين، فضلا عن التونة الطازجة وسمك السلمون، هي مصدر ممتاز لأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تساعد في الحماية من أمراض القلب.

تخلصمنالضغوطاتالنفسيةعبرالمشي

إن كنت تشعر بأنك تحت ضغط نفسي، قم بتصفية عقلك عبر المشي. فذلك يساعد على تنظيم أفكارك والتخفيف من حدة توترك. وإن كان مشيك سريعا، فسوف يضاف أيضا إلى نشاطك اليومي.

قم بالحدمنالدهونالمشبعة

التغييرات الصغيرة على حميتك يمكن أن يكون لها فوائد صحية إيجابية. اختر الحليب نصفمنزوع الدسم بد? من الحليب كامل الدسم. وقم بعمل شرائح أصغر حجما من اللحوم. وقم بطهي الطعام على البخار أو شيه بدلا من قليه.

التقليلمنشربالكحول

ان زيادة الوزن هي احداضرار شرب الكحول. والافراط في شرب الكحول على المدى الطويل له تداعيات صحية كارتفاع ضغط الدم مما يؤثر مباشرة على صحة القلب وزيادة خطر الاصابة بامراض القلب والسكتة الدماغية .

اقرأالملصقالذييكونعلىعلبوأكياسالطعام

عند التسوق، انظر إلى الملصقات التي تكون على علب الطعام لمعرفة ما يحتوي عليه المنتج. ففهم ما هو موجود فييساعدك على اتخاذ خيارات صحية.

شارك المقالة:
85 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook