أبرز الأسئلة حول اختبار الحمل المنزلي

الكاتب: رامي -
أبرز الأسئلة حول اختبار الحمل المنزلي
"

أبرز الأسئلة حول اختبار الحمل المنزلي.

ما مدى دقة اختبارات الحمل المنزلية؟

يُزعم أن العديد من اختبارات الحمل المنزلية تكون دقيقة بنسبة 99 بالمئة. ومع ذلك، تختلف اختبارات الحمل في المنزل في قدرتها على تشخيص الحمل لدى النساء اللواتي ينقطع لديهن الحيض. إذا كان نتيجة الاختبار سلبيًا ولكنك تعتقدين أنكِ قد تكون حاملًا، فقومي بتكرار الاختبار بعد أسبوع واحد من انقطاع الحيض أو تحدث إلى مزود الرعاية الصحية.

هل يمكن أن تتداخل الأدوية مع نتائج الاختبار؟

قد تتعارض عقاقير الخصوبة أو الأدوية الأخرى التي تحتوي على موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرِية (HCG) مع نتائج اختبار الحمل التي تُجرى بالمنزل. ومع ذلك، فإن معظم الأدوية بما في ذلك المضادات الحيوية وحبوب منع الحمل، لا تؤثر في دقة اختبارات الحمل التي تُجرى بالمنزل.

هل من الممكن أن تكون النتيجة الإيجابية خاطئة؟

بالرغم من ندرة حدوث هذا، من الممكن الحصول على نتيجة إيجابية من اختبار الحمل المنزلي عندما تكونين في واقع الأمر لستِ حاملاً. وتُعرف هذه النتيحة باسم الحمل الإيجابي-الكاذب.

قد يحدث الحمل الإيجابي-الكاذب إذا كنتِ تعرضتِ لفقدان الحمل بعد التصاق البويضة الملقحة ببطانة الرحم (الحمل البيوكيميائي) أو إجراء اختبار للحمل بعد وقت قصير من تناول أدوية الخصوبة والتي تحتوي على موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (HCG). قد يؤدي أيضًا الحمل خارج الرحم أو انقطاع الطمث أو الإصابة بمشاكل في المبيضين إلى نتائج اختبار مضللة.

هل من الممكن أن تكون النتيجة السلبية خاطئة؟

من الممكن الحصول على نتيجة سلبية من اختبار الحمل المنزلي عندما تكونين في واقع الأمر حاملاً. وتُعرف هذه النتيحة باسم الحمل السلبي الكاذب. من الممكن أن تكون نتيجتِك سلبية كاذبة في الحالات التالية:

إجراء الاختبار مبكرًا للغاية. كلما كان وقت إجرائِك لاختبار الحمل المنزلي مبكرًا بعد الدورة الشهرية الفائتة، كان من الصعب على الاختبار اكتشاف موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية. للحصول على النتائج الأكثر موثوقية، يمكن إعادة الاختبار بعد أسبوع من الدورة الشهرية الفائتة. إذا لم تتمكني من الانتظار لهذه الفترة، فاطلبي من موفر الرعاية الصحية إجراء اختبار دم.

تحققي من نتائج الاختبار مبكرًا. تأكدي من إتاحة الوقت للاختبار حتى يكون مفيدًا. ضعي في الاعتبار ضبط المؤقِّت وفقًا للتعليمات المكتوبة على العبوة.

استخدمي البول المخفَّف. للحصول على النتائج الأكثر دقة، فليكن الاختبار أول شيء تفعلينه صباحًا، في الوقت الذي يكون البول فيه أكثر تركيزًا.

ماذا يحدث بعد تلك الخطوة؟

بناء على نتائج الاختبار، فكري في اتخاذ الخطوات التالية:

إذا كان اختبار الحمل المنزلي إيجابيًا، أو كنت قد أجريتِ بعض اختبارات الحمل المنزلية وحصلت على نتائج متضاربة. فيجب تحديد موعد لزيارة مقدم خدمات الرعاية الصحية. قد تحتاجين إلى إجراء اختبار دم أو فحص بالموجات فوق الصوتية للتأكد من الحمل.فحالما يتم تأكيد الحمل لديك يمكنك بدء الحصول على الرعاية المخصصة للحوامل

وإذا كان اختبار الحمل المنزلي سلبيًا.إذا لم تبدأ الدورة الشهرية، فكرري الاختبار في غضون بضعة أيام أو أسبوع &mdash خاصة إذا كنت قد أجريت الاختبار قبل أو بعد وقت قصير من غياب الدورة الشهرية.

إذا استمر حصولك على نتائج اختبار سلبية، ولكن لم تبدأ الدورة الشهرية أو لا تزالين تعتقدين أنك قد تكونين حاملاً. فقومي بزيارة مقدم خدمات الرعاية الصحية. قد تؤدي العديد من العوامل إلى انقطاع الدورة الشهرية (الطمث)، بما في ذلك اضطرابات الغدة الدرقية وانخفاض وزن الجسم ومشكلات المبايض وفرط التمرين والضغط النفسي.إذا لم تكوني حاملاً، يمكن لمقدم خدمات الرعاية الصحية أن يساعدك على إرجاع العادة الشهرية إلى مسارها الطبيعي.

"
شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook