OnePlus Nord جوال اقتصادي جديد من وان بلس

الكاتب: المدير -
OnePlus Nord جوال اقتصادي جديد من وان بلس
"محتويات
مراجعة للجوال OnePlus Nord الجديد
الشاشة
نظام التشغيل
المعالج
الذاكرة
الكاميرا الخلفية
الكاميرا الامامية
البطارية
مواصفات اخرى
الالوان
سعر OnePlus Nord

خلال يوم امس قامت شركة وان بلس بالكشف الرسمي عن الجوال OnePlus Nord و الذي من المفترض ان يتوافر في الاسواق بداية من يوم 4 اغسطس القادم و حتى الان فان الشركة المصنعة لم تعلن عن اسماء الدول التي سيتوافر بها ، و لكن يبدو انه سيطرح في اسواق متنوعة و مختلفة و ذلك لقدومه بعدد من الاسماء المختلفة و التي سيطلق بكل اسم منها في سوق مختلف عن الثاني .

الاسم الاول لهذا الجوال هو OnePlus Nord في حين الاسم الثاني هو OnePlus 8 Nord 5G و هذا يعني على انه ينتمي الى سلسلة وان بلس الاصدار الثاني و التي كشف عنها في شهر ابريل الماضي و ايضا يدل على ان الجوال يدعم التواصل مع شبكات الجيل الخامس .

اما الاسم الثالث فهو OnePlus Z و ربما هذا الاسم لا يوحي بالكثير و لكنه ذكرنا بالجوال OnePlus X الذي كشفت عنه الشركة المصنعة في اكتوبر من عام 2015 و التشاب بين الجوالين ان كلاهما ينتميان الى الفئة الاقتصادية او المتوسطة من حيث القيمة المالية .

فمن المعروف ان شركة وان بلس منذ ان ظهرت في الاسواق و هي لا تقدم سوى جوالات تنتمي الى الفئة الراقية فقط من حيث المواصفات و القيمة السعرية و لكن يبدو ان الشركة الان بدأت في اصدار جوالات للفئات الاقل .

مراجعة للجوال OnePlus Nord الجديد
الشاشة

يمتلك هذا الجوال شاشة هي الافضل في الفئة العرية و هي من نوع Fluid AMOLED و هي كبيرة الحجم قياسها 6.4 انش و هي بدرجة وضوح عالية الدقة تبلغ 1080X2400 و التي ينتج عنها كثافة 408 بيكسل لكل انش .

هذه الشاشة تأتي كاملة مع حواف و اطراف شبه منعدمة و هي تمتلك ثقب شاشة عريض بعض الشيء في الجانب العلوي الايسر و يوجد بهم كاميرا امامية مزدوجة ، و بالتالي فان نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من هذا الجوال تأتي 86.7% .

كما يوجد على الشاشة طبقية حماية ضد الكسر او الخدوش و هي جوريلا جلاس الاصدار الخامس و الجديد كما يوجد على الهيكل الخلفي طبقة حماية ايضا من جوريلا جلاس الاصدار الخامس و ذلك لان الهيكل الخلفي مصنوع من الزجاج .

نظام التشغيل

على الرغم من ان الهاتف قد ينتمي الى الفئة الاقتصادية الا ان شركة وان بلس لا تتخلى ابدا عن الاصدارات الحديثة من نظام التشغيل و هي اندرويد 10 كما حصل الهاتف على واجهة نظام التشغيل و هي OxygenOS 10.0 و هي عبارة عن لمسات الشركة المصنعة في نظام التشغيل الخاص بالجوال .

المعالج

حصل الجوال على معالج مميز فهو لا يستهلك الكثير من قوة البطارية ، هذا المعالج هو سناب دراجون 765G و الذي تم تصنيعه بمعدل 7 نانومتر و هو معالج ثماني النواه مقسم الى ثلاث وحدات حيث الوحدة الاولى تحتوي على نواة واحدة ترددها 2.4 جيجاهرتز و الوحدة الثانية في تحتوي على نواة واحدة ترددها 2.2 جيجاهرتز اما الوحدة الثالثة فهي تحتوي على ست واحدات ترددها 1.8 جيجاهرتز .

الذاكرة

هذا الجوال يتاح منه في الاسواق ثلاث نسخ تختلف من حيث حجم الذاكرة الداخلية و كذلك الذاكرة االعشوائية ، النسخة الاولى سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و النسخة الثانية فهي سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت اما النسخ الاعلى فهي سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت ، و مع الاسف لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية لاي من هذه النسخ الثلاثة .

الكاميرا الخلفية

اهتمت شركة وا بلس بالكاميرا الخلفية في هذا الجوال لذلك قامت باضافة اربع عدسات خلفية ، حيث العدسة الاساسة في التصوير تأتي بدقة 48 ميجابكسل و هذه العدسة بفتحة F/1.8 و تمتلك هذه العدسة خاصية الفوكس التلقائي و كذلك خاصية التثبيت البصري OIS لمنع ظهور الاهتزازات اثاء التصوير .

العدسة الثانية من هذا الجوال فهي بدقة 8 ميجابكسل و هذه العدسة مخصصة لالتفاط صور بحجم عريضة و هذا يعني انه اذا كان هناك عدد اكبر من الاشخاص يمكنك الانتقال الى هذه العدسة لالتقاط صورة جيدة و تبلغ زاوية التصوير 120 درجة .

العدسة الثالثة فهي عدسة تقليدية و هي بدقة 5 ميجابكسل و مهمتها هي القيام بعمل عزل للخلفية اثناء التصوير ، اما العدسة الرابعة فهي بدقة 2 ميجابكسل و هذه العدسة مهمتها ان تقوم بتصوير الاشياء ذات الحجم الصغير Macro .

يمكنك الاعتماد على الفلاش ليد ثنائي من اجل التقاط صور ليلية جيدة و يمكن للعدسة الرئيسية ان تقوم بالتقاط صور بتقنية البانورما و ايضا تدعم تقنية اتش دي ار لالتقاط الصور مع الالوان الواضحة .

تصوير مقاطع الفيديو من خلال الكاميرا الامامية فهي بدقة 4K بعدد 30 اطار في الثانية و في حالة اذا كنت ترغب تصوير مقاطع الفيديو البطيئة فهي بعدد 240 اطار في الثانية و ذلك عند خفض دقة التصوير الى 1080p .

تمتلك كاميرا الفيديو تقنية gyro-EIS و التي تعمل على منع ظهور الاهتزازات التي تحدث اثناء التصوير .

الكاميرا الامامية

اما الكاميرا الامامية فهي مزدوجة حيث العدسة الاساسية للتصوير تأتي بدقة 32 ميجابكسل و هي بفتحة F/2.4 و من مميزات هذه العدسة يمكنها ان تقوم بالتقاط صور سيلفي مع العزل الخلفي الذاتي اثناء اختيار وضع التصور البورتريه .

اما العدسة الثانية فهي تأتي بدقة 8 ميجابكسل و هذه العدسة يمكنها ان تقوم بالتاط صور عريضة لانها تمتلك زاوية 105 درجة ، تدعم الكاميرا التقاط مقاطع الفيديو بتقنية HDR و تصوير الفيديو يأتي بتقنية 4K بعدد 60 اطار في الثانية .

البطارية

اما عن البطارية فهي بحجم كبير و يمكنها الصمود لاكثر من يوم كامل فهي 4115 ملم امبير كما ان البطارية تأتي مدعومة بالشحن السريع 30W حيث يمكن ان يتم شحن البطارية من 0% الى 70% خلال نصف ساعة فقط .

مواصفات اخرى

هذا الجوال يأتي مدعوم بمستشعر للبصة يأتي اسفل الشاشة كما انه يمتلك منفذ للشاحن من نوع Type-C و ايضا يدعم البلوتوث من الجيل الخامس كما انه يدعم ايضا التواصل مع شبكات الجيل الثالث و شبكات الجيل الرابع و شبكات الجيل الخامس ، كما انه يدعم اضافة شريحتي اتصال .

الالوان

يأتي الجوال مدعوم بخيارين من الالوان و هما :

Blue Marble الازرق .
Gray Onyx الرمادي .
سعر OnePlus Nord

اما عن سعر هذا الجوال فانه يبدأ من 400 دولار للنسخة الاقل و الذي يعادل 1500 ريال ."
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook