9 نصائح قيّمة حول كيفية تصوير احترافي للعقارات

الكاتب: رامي -
9 نصائح قيّمة حول كيفية تصوير احترافي للعقارات
"

9 نصائح قيّمة حول كيفية تصوير احترافي للعقارات


يقال أن الصورة قد تغنيك عن ألف كلمة، نعم فهي كذلك في مختلف جوانب الحياة وبما فيها العقارات، حيث أصبحت الصور وسيلة فعالة لا بل وسيلة أساسية يتم استخدامها عند الرغبة بتصميم وعرض الإعلان العقاري، فالصور الاحترافية تعمل على جذب انتباه المستهلك ويكون لها تأثير كبير في عملية الانتقال للمرحلة التالية من التفاوض حول العقار أو ربما إثارة فضوله بالرغبة في رؤيته على أرض الواقع، فمن هذا المنطلق بدء الكثيرون بالبحث عن أفكار تصوير احترافي للعقارات لتساعدهم في كيفية الاستفادة من فن التصوير الفوتوغرافي بأفضل طريقة، وكون شركة بيوت السعودية لتسويق العقارات تقدم خدمة التصوير الفوتوغرافي الاحترافي للعقارات وتقوم بالتعامل مع الكثير من الصور بشكل يومي، ارتأينا أن نضع بين أيديكم في هذا المقال مجموعة أفكار تصوير احترافي لوكلاء بيع العقارات أو مالكين العقار لتساعدهم في التقاط صور احترافية لعقاراتهم بطريقة مميزة وجميلة.




نصائح وافكار تصوير احترافي للعقارات


التصوير الاحترافي يتطلب توفر عدة أمور منها: الكاميرا الجيدة والإضاءة المناسبة



للحصول على صور احترافية لعقارك، لا بد من الالتزام بمجموعة من الأسس والمعايير قبل التصوير، فيما يلي مجموعة من أفكار تصوير احترافي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار عند تصوير عقارك:



اضاءة تصوير في المكان


إضاءة الشمس الطبيعية تعكس ألواناً وظلالاً تختلف عن التي يمكن الحصول عليها من الضوء الاصطناعي



تعد اضاءة التصوير من أهم الأمور الواجب مراعاتها عند التصوير الاحترافي للعقارات، فالإضاءة غير السليمة قد تظهر العقار بشكل سلبي وكئيب، كما أن أفضل نصيحة يمكن أن نقدمها في هذا الخصوص هو الاعتماد على الإضاءة الطبيعية (إضاءة الشمس) في فترة النهار في اليوم، فانعكاس أشعة الشمس داخل المنزل من شأنه أن يظهر الألوان والظلال بطريقة أجمل، كما أنها تعطي اتساعاً للمكان. لذلك قم بفتح جميع النوافذ والستائر قبل المباشرة بعملية التصوير.



كما يفضل أن تقوم بأخذ الصور في أوقات مختلفة من اليوم كفترة الصباح أو ما بعد الظهر لتتمكن من الحصول على أفضل انعكاس للضوء في الصور، فاختيار الوقت المناسب مهم جداً فلا يمكنك التصوير في يوم غائم على سبيل المثال.



في حال كانت الغرفة لا يصلها ضوء الشمس الطبيعي، فمن أساسيات تصوير احترافي أن تقوم بتوزيع وحدات الإضاءة في الأماكن المظلمة بطريقة جيدة لتتمكن من إبراز العقار بأفضل صورة، لكن يجب الانتباه إلى أن يكون الضوء في نفس اتجاه الكاميرا وليس معاكساً لها، فالتصوير في الاتجاه المعاكس قد يظهر كل التفاصيل بشكل مظلم.



من قواعد تصوير احترافي قاعدة الأثلاث RULE OF THIRDS


قاعدة مهمة في التصوير وليس من الصعب تطبيقها، وذلك لتوفرها على كافة الكاميرات والأجهزة الذكية



تعتبر قاعدة الأثلاث أحد أساسيات ومقومات تصوير احترافي، فتقوم هذه القاعدة على تقسيم المكان المراد تصويره إلى خطين أفقيين وآخرين عموديين، بحيث يشكلان شبكة مكونة من 9 مربعات، بعد ذلك يجب عليك أن تضع المكان الذيتريد تصويره في تقاطع هذه الخطوط، وهي أربع نقاط في وسط الشبكة. والجدير بالذكر أن الكثير من الهواتف الذكية الحديثة تعمل على إظهار الشبكة على شاشتها بقصد تسهيل عملية التركيب المناسب للصورة، وكذلك الأمر ذاته ينطبق على شاشة الكاميرا الرقمية.



التصوير بزاوية منخفضة


التصوير بزاوية منخفضة يعطي اتساعاً أكبر للمكان ويظهر كافة مزاياه بوضوح عالي



عند اتخاذ لقطات صور لأماكن أو غرف واسعة، احرص على ان تكون بزاوية منخفضة قليلاً لكي تظهر جمال المكان وتبرز زواياه بشكل أكثر وضوح، بالرغم من أن رؤية الأشياء من مكان مرتفع قد تبدو أفضل على الطبيعة، لكن هذا الأمر لا ينطبق على الصور العقارية.




فتح إنارة المنزل أو إقفالها



في حال كنت قد صممت ديكورات إنارة أنيقة وجميلة في منزلك أم لا، احرص على فتح وتشغيل كافة أجهزة الإضاءة والإنارة عند التصوير لأنها سوف تعطي درجة دفء للصورة، كما يتوجب عليك التقاط صور بيوت عند فتح الإنارة وصور بيوت أخرى عند إقفالها، وبطبيعة الحال الصور ومهما كان تصوير احترافي لا بد أنك ستحتاج إلى القليل من التعديل في درجات وحدّة الألوان، لذلك ستقوم باختيار الأنسب إليك.



استخدام مثبت كاميرا


قارن بنفسك الصور مع وبدون مثبت الكاميرا وستلاحظ الفرق الشاسع بنفسك



تثبيت الكاميرا على قاعدة يعد من أهم الخطوات لالتقاط صور احترافية، فيمكنك استخدام مثبت الكاميرا الفوتوغرافية أو إن كنت ترغب بالتصوير باستخدام هاتفك الذكي يمكنك أيضاً أن تضعه على المثبت الثلاثي، فيمكنك ملاحظة الفرق بشكل واضح بين الصور التي تم التقاطها قبل وبعد تثبيت الكاميرا أو الهاتف.



إظهار مميزات العقار



قبل البدء بعملية تصوير احترافي لمنزلك، قم بتحديد أبرز الميزات في عقارك، ثم قم بتجهيز قائمة بذلك تشمل على الميزات ومرافق المنزل كافة.



فإن كان منزلك على سبيل المثال يضم بلكونة أو حديقة واسعة، احرص على تصويرها من جميع الزوايا لكي تبرز جماليتها، أو إن كانت إطلالة المنزل جميلة قم بإظهار الإطلالة في أحد الصور بطريقة احترافية، أو أن تقوم بتصوير مسبح المنزل والنوافير المحيطة به بشرط أن تكون جهزت المنطقة للتصوير وقمت بتنظيفه جيداً.



لا تهمل تصوير طابق التسوية إن وجد أو غرفة التنظيف والتخزين، إضافة إلى ذلك إن كان المنزل يضم أساليب تخزين كالوحدات الموجودة في السلالم قم بتصويرها كذلك، فهذه الميزات يبحث عنها المستهلك بكثرة فلذلك عليك إبرازها.



تخلص من الفوضى وأضف قليلاً من اللمسات الجميلة


إن كنت تملك ديكور مميز في أحد زوايا منزلك، احرص على تصويره بطريقة احترافية



قبل التصوير قم بترتيب وتنظيف المنزل بشكل جيد، وتخلص من الأدوات والمواد الجانبية التي قد تجلب الفوضى إلى المكان، من الأمثلة التي قد تؤدي إلى ظهور الصور بطريقة سيئة وجود المياه على أرض المطبخ أو الحمام، أو أوراق الشجر المتناثرة على أرضية الحديقة، أو إظهار أية شقوق أو حالات صدأ في المنزل وفي الواقع قد تكون صغيرة لكنها تجذب انتباه الزبون بشكل كبير.



المنزل الفارغ لا يعكس مساحته الحقيقية


لا يستطيع المشتري تصور مساحة المنزل الفارغ الحقيقية وكيفية استغلالها دون وجود الأثاث، لاحظ الفرق في الصورة



يواجه أصحاب العقارات الجديدة بعض الصعوبات في عملية تصوير احترافي والتقاط صور بيوت فارغة وجديدة، ويعود ذلك إلى أن البيوت التي لا تحتوي على أثاث قد تبدو في الصور ضيقة أو لا تعكس مساحتها الحقيقية، فوجود الأثاث من شأنه أن يعطي انطباعاً عاماً عن حجم المكان من خلال كمية ونوعية الأثاث الموجودة في الغرفة، أما أن يظهر فارغاً فهذا قد لا يساعد المشتري في تخيل المساحة الحقيقية.



يمكنك ان تقوم باستئجار الأثاث لفترة محددة من محلات بيع الأثاث والمفروشات والاستعانة بمصمم داخلي لتقوم بتوزيعه في المنزل بطريقة ذكية تبرز فيها مزاياه ومساحاته وكيفية استغلالها بطريقة مثلى، وبعد الانتهاء من الجلسة التصويرية تقوم بإرجاعه لمحل الأثاث، ولكن إن لم تجد من يوفر لك هذه الخدمة احرص على أخذ صور بيوت فارغة من الزوايا وتجنب التصوير في وسط المكان، كما يمكنك استخدام التقنيات الحديثة في التصوير، كالتصوير بخاصية 360وتصوير المخططات الطابقية والذي توفرهما شركة بيوت، كما يمكنك أيضاً أن تقوم بتصوير فيديو قصير للمنزل.




عدم المبالغة في تعديل الصور



تنقيح الصور وتعديلها جزء أساسي من فن التصوير الفوتوغرافي ومن شروط تصوير احترافي أيضاً، لكن تجنب المبالغة أو التغيير الكبير في الصور لكي تبقى بمظهر طبيعي، كأن تحدث تغيير جذري في الألوان أو الظلال أو تفاصيل المنزل.



وبهذا نكون قد قدمنا لكم أفكار تصوير احترافي للعقارات، والتي بالتأكيد ستساعدك في إبراز عقارك بطريقة أفضل سواء كنت وكيل عقاري أو صاحب منزل وترغب ببيعه، لمزيد من النصائح حول بيع العقار يمكنك الاطلاع على مقال تفكر ببيع عقار؟ إليك بعض من الأخطاء عليك تجنبها قبل إتمام البيعة ومقال كيف تجهز منزل للبيع و تجهزه لدخول المنافسة في السوق، إضافة إلى العثور على منزل أحلامك دون جهد.. استخدم موقع عقارات إلكتروني والمزيد من المواضيع القيمة والمنوعة في المدونة العقارية بيوت السعودية




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook