8 علامات لكورونا لا تتجاهلها.. اعزل نفسك فورا حال ظهورها على الجسم

الكاتب: رامي -
8 علامات لكورونا لا تتجاهلها.. اعزل نفسك فورا حال ظهورها على الجسم
"

8 علامات لكورونا لا تتجاهلها.. اعزل نفسك فورا حال ظهورها على الجسم


 يظن الكثيرين أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا هي فقط الحمى والسعال وفقدان حاستي الشم والتذوق، ولكن هناك أعراض جديدة لكوفيد 19 يجب عدم تجاهلها وعدم اعتبارها نزله برد والتعامل معهابشكل جدى للبدء في العزل المنزلي واتخاذ الإجراءات العلاجية فورا، وفقا لتقرير لموقع تايمز أوف انديا.



ثمانية علامات للإصابة بكورونا





سعال غير عادي: كان السعال من الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا، لكن السعال المستمر بصوت مختلف عن السعال المعتاد هو أحد الأعراض قد يخلط المرء بين هذا وبين سعال المدخن.



العين الوردية: وفقًا لدراسة أجريت في الصين، تعتبر العين الوردية أو التهاب الملتحمة علامة على الإصابة بعدوى كورونا في حالة العين الوردية ، يمكن أن يصاب الأشخاص باحمرار وتورم ودموع في العين أظهر العديد من المشاركين الذين أصيبوا بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا هذه الأعراض.



ضيق التنفس: ومن بعض الأعراض أيضًا ضيق التنفس وصعوبة التنفس مع عدم الارتياح في الصدر وخفقان القلب.



مشكلة في المعدة: وفقًا للباحثين، فإن العديد من الشكاوى المعدية المعوية تحدث لدى الإصابة بكورونا الذى يؤثر أيضا على الجهاز التنفسي العلوي حيث تقول دراسة جديدة أن الإسهال والقيء وتشنجات البطن والغثيان والألم هي بعض علامات الإصابة بفيروس كورونا لذا إذا كنت تعاني من أي إزعاج في الجهاز الهضمي ، فيجب عليك إجراء اختبار.



التعب: الذين تعافوا من كورونا يعانون من التعب والإرهاق الذي يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى ستة أشهر، تشير الدراسات إلى أن حوالي 63 % من المرضى أبلغوا عن معاناتهم من التعب والضعف وآلامالعضلات لمدة ستة أشهر تقريبًا بعد ظهور الأعراض الأولى.



ضباب الدماغ: أبلغ الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا عن أعراض عصبية،  وفقًا لدراسة حديثة أبلغ 58 % من مرضى كورونا منذ فترة طويلة عن علامات ضباب في الدماغ أو ارتباك عقلي ليس هذافقط ، فقد تم الإبلاغ أيضًا عن مشكلات عصبية بما في ذلك فقدان الذاكرة والحرمان من النوم.



خفقان القلب: خفقان القلب أو الشعور بنبض سريع ورفرفة وخفقان في القلب علامة على الإصابة بعدوى كورونا، وفقًا لدراسة نُشرت في JAMA Cardiology 



فقدان حاسة الشم والتذوق: من أكثر الأعراض المزعجة لـكورونا فقدان حاسة الشم والتذوق قد يكون فقدان وظائف حواسك الشمية أمرًا محبطًا ويصعب التأقلم معه.



 



 




"
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook