8 طرق مبتكرة لاستغلال الممرات في المنزل

الكاتب: رامي -
8 طرق مبتكرة لاستغلال الممرات في المنزل
"

8 طرق مبتكرة لاستغلال الممرات في المنزل


لم تعد المساحات الضيقة تشكل عائقاً كبيراً أمام سكان المنازل، ويعود ذلك لوجود العديد من الطرق والحيل التي يمكن تنفيذها بكل بساطة لاستغلال كافة المساحات في المنزل بشكل عملي ورائع، فكل ما عليك فعله هو اختيار الطريقة المناسبة لحسن استغلال كافة المساحات في منزلك، في مقالنا سنطلعك على كيفية استغلال الممرات في المنزل بأفضل الطرق والتصاميم الرائعة.




كيفية استغلال الممرات في المنزل



يكاد لا يخلو أي منزل من وجود الممرات فيه، سواء كانت ممرات ضيقة أو واسعة فلا بد من وجودها كونها تفصل أجزاء وغرف المنزل عن بعضها البعض، فإن كنت تعاني من ضيق المساحة وخلو ممرات البيت من اللمسة الجميلة، اطلع على النقاط التالية التي ستوفر لك عدة أفكار وحيل عملية في استغلال الممرات الضيقة بالمنزل:



المرايا


تصميم ديكور المرايا في الممرات يعطي اتساع وأناقة في الممرات



أول ما يتبادر إلى ذهنك عند تنسيق ممرات المنزل الضيقة هو تركيب المرايا، فتعطي المرايا اتساع كبير في المساحة خاصة إن تم تركيبها من أعلى الجدار إلى الأرض، وليزيد ديكور ممرات ضيقة جمالاً وأناقة، ننصحك باختيار إضاءة مناسبة على المرايا أو بالقرب منها لتعطي اتساع بصري أكبر وتعكس أكبر كمية من الضوء داخل ممرات البيت الضيقة.




دولاب صغير



من أكثر الطرق شيوعاً في استغلال الممرات في المنزل هو وضع خزانة أو دولاب يتناسب مع مساحة ممرات البيت، ويكثر استخدام الدواليب والخزائن خاصة في ديكورات الممرات والمداخل ، بحيث يتم استغلالها لوضع الأحذية أو تعليق المعاطف والعبايات فيها، كما يمكن أن تخصص ركن في الدولاب لتعليق المفاتيح ووضع محفظة النقود بالقرب من الباب لتجنب نسيانها عند الخروج من المنزل.




إن كنت ستعتمد الخزائن والدواليب في ديكورات الممرات والمداخل ، ننصحك باختيارها بلون مماثل للون الجدران، وتركيب عناصر الإضاءة المناسبة بالقرب منها.




اللوحات الفنية والصور العائلية


مجموعة من اللوحات الفنية الرائعة كفيل بوضع لمسة جمالية في ممرات المنزل



ليس هنالك أجمل من ديكور ممرات ضيقة مليئة باللوحات الفنية التي تعبر عن طابعك الخاص واهتماماتك المنوعة.




من أفكار استغلال الممرات في المنزل بشكل جميل، هو تعليق الصور العائلية المليئة باللحظات الجميلة على ممرات البيت، كأن تقوم مثلاً بوضع صور أبنائك في مراحلهم العمرية المختلفة أو في المناسبات والاحتفالات، فتسعد بمشاهدة الصور وتشعر بالطمأنينة في كل مرور لك بالقرب منها.




الإضاءة الإبداعية


اتبع أساليب الإضاءة المبتكرة في ممرات ومداخل المنزل



بالتأكيد يمكنك تنسيق ممرات المنزل بتركيب الإضاءات الإبداعية المختلفة، سواء كانت على سقف الممرات أو أن تمتد إلى الجدران أيضاً، فمن يعبر في الممر سوف ينسى ضيق المساحة وسينشغل برؤية تنسيق الإضاءة الرائع وكيفية اختيار افكار للممرات الضيقة بطريقة ذكية، إلى جانب أنك قمت بإضافة لمسة ديكور فريدة وعصرية على ممرات منزلك من خلال هذه الإضاءة.




استغلال الممرات في المنزل بالزهور والنباتات



إضافة اللمسات الرائعة في نهاية الممرات يزيد من جمالية ديكور منزلك بشكل كامل ولا يقتصر على تزيين ممرات ضيقة فحسب، لذلك يمكنك استغلال الممرات في المنزل بوضع النباتات الداخلية الطبيعية أو الصناعية في نهايتها، ولا مانع من تركيب بعض الديكورات العصرية على الجدار.




نوافذ الأسقف


استغلال الممرات المنزل بديكور رائع من خلال تركيب نوافذ في الأسقف ووضع منطقة للجلوس



إن كنت من سكان الطوابق العليا والأخيرة في البناء، لا بد أن تقوم باختيار تصاميم الأسقف ذات النوافذ التي تعطي إضاءة كبيرة للمكان، وتمنحك شعوراً بالاتساع والراحة كونك تنظر إلى السماء من خلالها، ديكور ممرات ضيقة في الأسقف يعتبر من الأفكار العصرية والفريدة.




ديكور الأرضية



في حال وجود ممرات ضيقة في منزلك ولا ترغب بإضافة أي عنصر على الجدران، ننصحك باختيار افكار للممرات الضيقة والتي تقوم بتزيين الأرضية بديكور إبداعي مميز يلفت الأنظار إليها ويزيد من جمالية الممر بطريقة بسيطة وطبيعية.




منطقة للجلوس


تصميم منطقة جلوس أنيقة من أبرز الطرق المتبعة في استغلال الممرات



يمكنك اعتماد ديكورات الممرات والمداخل في المنزل بوضع منطقة صغيرة للجلوس فيها، كأن تقوم بوضع واحد أو اثنين من المقاعد الصغيرة والتي تتمتع بلون وتصميم جميل، فبهذه الحالة يمكنك استغلال الممرات في المنزل بطريقة عملية وبسيطة.




كان هذا ما لدينا من أفكار يمكن القيام بها في استغلال الممرات في المنزل ، إلى جانب بعض الأفكار والطرق لاستغلال المساحات في الممرات الضيقة كذلك، نأمل أن نكون قد قدمنا لك الفائدة والأفكار الجيدة لتقوم بتطبيقها في ممرات البيت والاستفادة من مساحتها بشكل عملي. يمكنك الاطلاع على طرق لجعل أي منزل صغير يبدو وكأنه أكبر حجماً، والتعرف على كيفية تصميم غرفة ملابس صغيرة، أو تصميم غرفة مكياج أنيقة في منزلك.




إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المتنوعة التي تختص وتناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على المئات من العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار من خلال تصفح منصة بيوت السعودية الرائدة في التسويق العقاري.




تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه ومشاركتنا بالطريقة التي قمت باختيارها في استغلال الممرات في المنزل .




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook