8 أفكار غير اعتيادية لتصميم سطح منزل بالشكل الأمثل

الكاتب: رامي -
8 أفكار غير اعتيادية لتصميم سطح منزل بالشكل الأمثل
"

8 أفكار غير اعتيادية لتصميم سطح منزل بالشكل الأمثل


مهما كانت المساحة صغيرة أو شاسعة، لا بد من وجود العديد من الطرق لاستغلالها بالطريقة الأمثل، ومن أكثر المساحات الفارغة غير المستغلة عادة ما تكون أسطح المنازل، على الرغم من وجود الكثير من الديكورات والأفكار التي تتيح لك استغلال سطح المنزل بطريقه صحيحه وعملية، سنعرض لك في هذا المقال بعض الأفكار التي يمكنك الاستعانة بها عند الرغبة في تصميم سطح منزل من جديد.




أفكار تصميم سطح منزل



هنالك عدة طرق يمكن تنفيذها من أجل تزيين السطح بطريقة جميلة، سواء كان ذلك من خلال ديكورات سطوح منازل بسيطة وسهلة التنفيذ، أو من خلال بعض الأفكار التي تجعل منه مكان يبعث للراحة والهدوء بدلاً من جعله مكاناً مهجوراً لا يضم سوى بعض الأدوات القديمة.



فيما يلي سنقدم لك بعض الأفكار العملية حول كيفية استغلال مساحة السطح في المنزل:




تصميم جلسة غير اعتيادية


تصميم لجلسة مودرن على سطح المنزل مناسبة لجلسات العائلة والأصدقاء



أحد أفكار تزيين سطح المنزل التي سنعرضها لك هي تصميم جلسة مودرن تجتمع فيها مع العائلة والأصدقاء، أو ربما لتستمع فيها بلحظات من الهدوء ومشاهدة نجوم السماء ليلاً.



ننصحك بتصميم سطح البيت كجلسة مودرن وليس تقليدية، كأن تتبع النمط اليوناني أو البوهيمي أو التراثي، لكي يبدو مكاناً رائعاً غير تقليدياً، كما من الممكن أخذ تغيرات الطقس بعين الاعتبار، وذلك بتصميم المكان بطريقة تناسب الصيف والشتاء في آن واحد.



تصميم صالة رياضية


ممارسة الرياضة في الهواء الطلق على سطح المنزل



من الطرق العملية في استغلال سطح المنزل بطريقه صحيحه هو إنشاء نادي رياضي، فبحسب مساحة السطح والميزانية التي خصصتها لعملية إعادة تصميم سطح منزل ، يمكنك ابتكار وتنفيذ مكان لممارسة الرياضة باستخدام أجهزة رياضة بسيطة، فوجود مكان مجهز لا يبعد عنك سوى أمتار قليلة يساهم في تحفيزك على ممارسة الرياضة، وبالطبع لا تختلف الآراء حول أهمية ممارسة النشاط البدني والرياضي في حياتنا بشكل مستمر.




تصميم حديقة سطح المنزل


من أفكار تصميم سطح المنزل بشكل عملي، تحويله إلى حديقة مليئة بالأشجار المثمرة



لعل هذه الفكرة الأكثر شيوعاً بين افكار للسطح المنزلي، يلجأ الكثير من الناس خاصة ممن لا يملكون حديقة في المدخل إلى تصميم حديقة سطح المنزل وزراعتها بالعديد النباتات المثمرة.



يوجد الكثير من الأساليب لتحويل سطح المنزل إلى مكان مناسب للزراعة والنباتات، لذلك مهما كان تصميم سطح البيت الخاص بك، لا بد من وجود طريقة مناسبة للزارعة المنزلية فيه.



بناء بركة سباحة


ليس هنالك أجمل من السباحة في بركة على سطح المنزل في مختلف الأوقات والأيام



إن لم تسمح لك الفرصة بإقامة مسبح في حديقة المنزل، يمكنك القيام بتنفيذ هذه الفكرة بشكل بسيط على سطح المنزل. بعد استشارة المختصين في هذا المجال، يمكنك تزيين سطح المنزل بإنشاء بركة سباحة منزلية تتيح لك الاستمتاع والسباحة تحت أشعة الشمس.




غرفة ألعاب إلكترونية


تصميم غرفة ألعاب إلكترونية على السطح من الأفكار الجيدة، لتكون كافة أصوات اللعب بعيدة عن المنزل



استطاعت الألعاب الإلكترونية أن تدخل كافة المنازل بطريقة ما، إذ لا بد من اجتماع الأصدقاء للعب معاً بين الحين والآخر، مما يتسبب في أغلب الأحيان بالإزعاج لبقية سكان المنزل.



فإن كنت تملك سطح في منزلك، لماذا لا تقوم بفكرة استغلال مساحة السطح و تصميم سطح منزل يضم غرفة ألعاب إلكترونية مستقلة؟




تصميم غرفة غسيل


يمكنك تصميم سطح منزل بشكلي عملي وتحويل جزء منه إلى غرفة غسيل



الكثير من البيوت قد تكون مساحتها ضيقة، ولا تتضمن غرفة مخصصة للغسيل أو ركن مخصص لذلك، ففي هذا الحالة يمكنك استغلال سطح المنزل بتصميم غرفة غسيل أنيقة وعملية. تتيح لك غرفة الغسيل إمكانية غسل الملابس وتجفيفها بعيداً عن التواجد داخل المنزل، أو التسبب بضيق مساحة الحمامات عند إنشاء ركن مخصص للغسيل فيها.




مكان لتربية الحيوانات الأليفة


في حال كنت من عشاق الحيوانات الأليفة، فهذه الطريقة الأمثل لك لاستغلال مساحة سطح المنزل



في بعض الأحيان قد ترغب بتربية الحيوانات الأليفة ولكن قد لا تتمكن من الاحتفاظ بها بالقرب منك في البيت بسبب أن أحد أفراد الأسرة قد يعاني من حساسية ما، أو قد يكون لأسباب أخرى تواجهها داخل المنزل، لذلك إن كنت من محبي تربية الحيوانات الأليفة ننصحك بفكرة تصميم سطح منزل بطريقة تناسب طباع وحياة الحيوان الأليف الذي ترغب بتربيته بالقرب منك، فهذه من أفكار ديكورات سطوح منازل قد يغفل عنها الكثيرين.




غرفة لممارسة هوايتك المفضلة


تصميم السطح بطريقة هادئة وأنيقة يتيح لك ممارسة هوايتك المفضلة بشكل جميل



سواء كانت هوايتك القراءة أو الرسم أو العزف على أحد الآلات الموسيقية، يمكنك استغلال تصميم سطح منزل بتخصيص جزء منه وتجهيزه بما يتناسب مع هوايتك المفضلة أيّاً كانت. بالطبع أنت تحتاج إلى الكثير من الهدوء والتركيز عند الرسم أو القراءة، لذلك يعد تزيين السطح وتجهيزه مكاناً مناسباً لذلك.




كان هذا كل ما لدينا من أفكار حول كيفية تصميم سطح منزل واستغلال مساحته بطرق عملية تعود عليك بالنفع والفائدة. ننصحك أيضاً بالتعرف على كيفية استغلال المساحات الضيقة بالمنازل، والاطلاع على بعض الأفكار حول كيفية تصميم غرفة ملابس أنيقة أو تصميم غرفة مكياج عصرية بمنزلك.




إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المنوعة التي تختص وتناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على المئات من العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار من خلال تصفح منصة بيوت السعودية الرائدة في التسويق العقاري.




تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه ومشاركتنا بتجربتك حول كيفية تصميم سطح منزل واستغلاله مساحته بشكل عملي.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook