6 مشروبات صحية لعلاج الجفاف فى الصيف.. اللبن الرائب أبرزها

الكاتب: رامي -
6 مشروبات صحية لعلاج الجفاف فى الصيف.. اللبن الرائب أبرزها
"

6 مشروبات صحية لعلاج الجفاف فى الصيف.. اللبن الرائب أبرزها


الماء هو أحد المكونات الأساسية لجسمنا، ولا يمكننا العيش بدونه وبالتالى فإن أي نقص يهدد حياتنا ويسبب مضاعفات صحية خطيرة، قد تنشأ أنواع كثيرة من المضاعفات الصحية بسبب نقص الماء أو الجفاف ومع ذلك هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تساعدك على تعويض فقدان الماء أو الجفاف. وخلال التقرير التالى نتحدث عن أفضل التدابير العلاجية المنزلية للجفاف، وفقًا لما ذكره موقع onlymyhealth.



1. اللبن  الرائب:


مفيد لمحاربة الجفاف، غني بالماغنيسيوم والبوتاسيوم، ويعوض المعادن التي يفقدها جسمك أثناء الجفاف، كما أن  تناول اللبن الرائب له دور كبير في  تحسين الهضم، والحد من التعرض لحدوث مشاكل  في المعدة والأمعاء.


 


اللبن الرائب


 


2. الموز:


الجفاف يجعلك تفقد المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم من جسمك، الموز غنى بالبوتاسيوم وبالتالى فهو يساعد في تعويض البوتاسيوم المفقود من الجسم.


 


 


3. ماء جوز الهند:


عندما يصاب جسمك بالجفاف فإنه يفقد كميات كبيرة من الصوديوم والبوتاسيوم، يحمل ماء جوز الهند هذه العناصر الغذائية ويساعد على تعويض الجسم.


 


ماء جوز الهند


 


4. ماء الشعير:


يعتبر وسيلة رائعة لمساعدة جسمك على استعادة العناصر الغذائية المفقودة لأنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، إذا كنت تفكر في كيفية علاج الجفاف لدى كبار السن، فإن ماء الشعير قد يساعد كثيرا.


 


ماء الشعير


 


5. عصير التوت:


يحتوى التوت البرى على نسبة عالية من الماء، ويحتوى هذا التوت الصغير أيضا على كمية مناسبة من السكر والملح، والتي يفقدها الجسم عندما تصاب بالجفاف.


 


عصير التوت البري


 


6. ماء الليمون:


يحتوى الليمون على كميات وافرة من الصوديوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم، يساعدك شرب ماء الليمون على تعويض هذه العناصر الغذائية المفقودة ويجعلك تشعر بتحسن.


 


ماء الليمون



 




"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook