6 أغذية تحارب البكتيريا والجراثيم بشكل طبيعى.. منها الزنجبيل والعسل

الكاتب: رامي -
6 أغذية تحارب البكتيريا والجراثيم بشكل طبيعى.. منها الزنجبيل والعسل
"

6 أغذية تحارب البكتيريا والجراثيم بشكل طبيعى.. منها الزنجبيل والعسل


يقاوم جسم الإنسان بشكل طبيعي البكتيريا والجراثيم والفيروسات التي قد يحملها الهواء الذي نتنفسه أو الطعام الذي نتناوله ومع ذلك، في بعض الأحيان هناك حاجة لتوفير الأطعمة الطبيعية المناسبة لأجسامنا لهذا الغرض، ونرصد فى التقرير التالي الأطعمة المضادة للبكتيريا والمضادة للميكروبات لمحاربة البكتيريا الضارة، بحسب موقع only my health.



6 أغذية تحارب البكتيريا والجراثيم بشكل طبيعى


 



العسل



له خصائص قوية في المضادات الحيوية ومضادة للالتهابات، العسل مفيد في علاج التهابات الحلق ولكن له فوائد أخرى كثيرة أيضًا حيث يستخدم كعلاج طبيعي لتقرحات الفم والجروح والحروق، يمكنك عمل مشروب  الليمون والعسل وهو مشروب مسائي رائع لتهدئة الجسم ومحاربة الجراثيم والمساعدة على النوم، يمكن أن يكون العسل أيضًا بديلاً صحيًا للسكر.



الكركم



يحتوى على خصائص مذهلة مضادة للأكسدة ومطهرة ومضادة للميكروبات تساهم في قتل أي نوع من الجراثيم والبكتيريا بشكل طبيعى، اشرب كوبًا من حليب الكركم كل ليلة لمحاربة البكتيريا بشكل طبيعي.



الزنجبيل 



من الأطعمة الأخرى التى تساعد في مكافحة الجراثيم والبكتيريا، الزنجبيل يقتل البكتيريا المسببة للعدوى، يحتوى الزنجبيل أيضًا على مجموعة من المركبات الكيميائية تسمى سيسكيتيربين المعروف عنها أنها تقتل فيروسات الأنف التى تسبب البرد.



الأناناس



يحمل الأناناس فوائد محاربة البكتيريا والجراثيم بشكل طبيعي، فهو مضاد للبكتيريا، عصير الأناناس الطازج علاج منزلي معروف لتقليل التهاب الأنف والجيوب الأنفية.



الليمون



لديه القدرة على محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب، غني بفيتامين C الذي يلعب دورا مهمًا كمضادللأكسدة يساعد في محاربة الجذور الحرة المسببة للأمراض في الجسم.



الثوم



يستخدم في مكافحة الالتهابات والجراثيم، بما في ذلك عدوى الخميرة والفطريات، قد يكون طعمه سيئًا ولكنه علاج طبيعي مفيد للحفاظ على الصحة ومحاربة العديد من الأمراض.




"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook