5 ضوابط للحماية من الاستثمار الوهمي.. تحددها البنوك السعودية

الكاتب: رامي -
5 ضوابط للحماية من الاستثمار الوهمي.. تحددها البنوك السعودية
"حددت “البنوك السعودية”، مساء أمس السبت، خمسة ضوابط احتياطية يمكن من خلالها أن يحمي المواطن السعودي نفسه من الاستثمار الوهمي، والمحافظة على أمواله.

حيث نشرت البنوك السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة احتوت على انفوجراف به خمس نصائح للمواطن ليستطيع أن يحمي نفسه وأمواله من الاستثمار الوهمي، وذلك عن طريق الاستثمار من خلال القنوات النظامية، وتجنب الاستثمار عالي المخاطر وعدم التعامل مع المواقع المشبوهة وكذلك تجنب التعامل مع الشركات والأشخاص المشبوهين والذين يعدون بأرباح كبيرة ومبالغ فيها.

كما أكدت البنوك السعودية أنه من الأهمية بمكان ضرورة الاطلاع على كل التفاصيل والمعلومات المتعلقة بالعروض الاستثمارية، وكذلك ضرورة الحرص على تنويع أماكن الاستثمار وذلك لتقليل المخاطر.

وكانت البنوك السعودية قد حذرت من قبل من التعامل مع الجهات أو الأفراد غير النظاميين وذلك لتسديد المديونيات ودفع الأموال، إذ قالت: ” إن التعامل مع أفراد أو جهات غير نظامية لسداد المديونيات؛ يُعتبر مخالفة صريحة لنظام مراقبة البنوك، كما يسهم في الوقوع في عمليات غسيل أموال، ويُعرّض المتعامل مع تلك الجهات للاحتيال والنصب والاستغلال والمبالغة في الأسعار والضمانات”.

وحذرت أيضا لجنة التوعية المصرفية في وقتٍ سابق من تلك الجهات المستغلة التي تستغل الحاجة للتوظيف، وتزعم قدرتها على التوظيف وتطلب رسوم مقابل إنهاء إجراءات التوظيف، حيث قالت: “بعض الشركات تزعم أنها متخصصة باستقطاب المواهب لتوظيف المواطنين في كبريات الشركات العالمية، وتتصل بهم لتطلب منهم تسليمها البريد الإلكتروني، ودفع رسوم عبر الحساب البنكي لاستكمال إجراءات توظيفهم، فوجب التنبيه والحذر من أي عرض وظيفي يتلقاه المواطنون، والحذر من أي جهة تزعم حاجتها إلى رسوم لاستكمال إجراءات التوظيف“."
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook