5 فوائد صحية لزيت الزيتون.. يحمى من أمراض القلب والسرطان

الكاتب: رامي -
5 فوائد صحية لزيت الزيتون.. يحمى من أمراض القلب والسرطان
"

5 فوائد صحية لزيت الزيتون.. يحمى من أمراض القلب والسرطان


جميع أنواع الزيتون لذيذة ومليئة بالدهون الصحية، يمكن استهلاك كل من الزيتون الأخضر والأسود للحصول على الدهون مع الحفاظ على الصحة، حيث يحتوى الزيتون على نسبة عالية من الألياف يمكنك أيضًا طهى وجباتك بزيت الزيتون فهو مفيد لصحة القلب نظرًا لاحتوائه على دهون صحية، وفيما يلى الفوائد الصحية الرئيسية لزيت الزيتون، وفقًا لما ذكرها موقع onlymyhealth.


 


 


 


 


1- مصدر لمضادات الأكسدة


 


يعتبر زيت الزيتون مصدرًا غنيًا للأحماض الدهنية المفيدة وفيتامين K وفيتامين E والعديد من مضاداتالأكسدة القوية الأخرى المفيدة للبشرة والصحة العامة، فهى تقلل الالتهاب وتحارب أضرار الجذور الحرة المحتملة الناجمة عن الإجهاد التأكسدى.


 


2- له خصائص مضادة للالتهابات


 


بدلًا من استخدام الزيت النباتى أو عباد الشمس يجب استخدام زيت الزيتون خاصة خلال فصل الشتاء فهو مصدر جيد لأحماض أوميجا 3 الدهنية ويمكن أن يساعد فى علاج آلام المفاصل والعضلات، ويحتوى علىخصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يقلل الالتهاب بشكل فعال.


 


 


 


3- يحمى من أمراض القلب


 


يتمتع زيت الزيتون بالقدرة على تخفيض مستويات الكولسترول السيء وبالتالى يمنع الإصابة بأمراض القلب أيضًا، ويشترط عدم الإفراط فى تناول زيت الزيتون وتناوله بالكمية المناسبة لحماية قلبك وتقليل مخاطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.


 


4- يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان


 


يمكن أن يقلل زيت الزيتون من خطر الإصابة بأمراض السرطان مثل القولون والمستقيم والثدى والرحم والبروستاتا والرئة والبنكرياس، إذا قمت بتضمين ملعقة كبيرة على الأقل من زيت الزيتون فى كل وجبة يوميًا، فقد يكون ذلك مفيدًا لك، وفقا لدراسة فإن زيت الزيتون هو الأكثر فعالية فى الوقاية من سرطان الثدى لدى النساء.


 


 


 


 


5- يساعد على فقدان الوزن


 


يمكن أن يؤدى تناول الكثير من الدهون إلى زيادة الوزن، وهناك الكثير من الدراسات التى تم ربطها بحمية البحر المتوسط ??الغذائى الغنى بزيت الزيتون ويساعد فى الوصول إلى وزنك المستهدف، فإذا كنت فى رحلة إنقاص الوزن فحتى الخبراء يقترحون عليك طهى الطعام بزيت الزيتون لاحتوائه على دهون صحية بما يعزز فقدان الوزن.



"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook