4 طرق فعّالة حول كيفية تلميع الفضة

الكاتب: رامي -
4 طرق فعّالة حول كيفية تلميع الفضة
"

4 طرق فعّالة حول كيفية تلميع الفضة


قائمة المحتويات


طريقة تلميع الفضة بالملح والليمون


كيفية تلميع الفضة بالبيكنج بودر


تلميع الفضة بالكربونات


تلميع الفضة بمعجون الأسنان


نصائح للحفاظ على لمعان الفضة



تعد الفضة من المعادن الثمينة التي يتم استخدامها بطرق متعددة، سواء كان في الاكسسوارات والحلي أو في أدوات الديكور والزينة في المنزل والمطبخ، فهي من المواد التي من الممكن أن يتم تشكيلها بعدة طرق نظراً إلى أنها فلز قابل للتشكيل، لكن قد يظهر على سطح الفضة طبقة أوكسيد تميل إلى السواد، مما يجعل الأفراد يبحثون عن كيفية تلميع الفضة بطرق صحيحة تعيد لمعانها من جديد. اليوم في مقالنا هذا سنتطرق للحديث عن طريقة تلميع الفضة بشكل مفصل وباستخدام مواد بسيطة.



كيفية تلميع الفضة


يمكنك استخدام العديد من المواد الطبيعية عند تلميع الفضة



سنقدم لك عدة طرق يمكنك اتباع أي منها عند تلميع الفضة من السواد في المنزل، فيما يلي هي أبرز الطرق وأكثرها فعّالية:



طريقة تلميع الفضة بالملح والليمون



لعلّك تتساءل حول كيفية تلميع الفضة في البيت باستخدام الملح والليمون؟ تعتبر هذه من الطرق البسيطة والتي تعطي نتائج جيدة عند تنظيف الفضة ، فالليمون معروف بقدرته على إزالة الأوساخ وتنظيف الأشياء المختلفة.



في هذه الطريقة كل ما عليك فعله هو خلط كوبين من الماء الساخن مع ملعقتين من الملح وإضافة عصير ليمونة واحدة للمزيج، ووضع الفضيات في المحلول وتركها لمدة خمس دقائق، بعد ذلك عليك أن تقوم بغسل الفضة بالماء الفاتر وتجفيفها باستخدام قطعة قماش نظيفة.



كيفية تلميع الفضة بالبيكنج بودر



يتواجد البيكنج باودر في كافة المنازل وذلك نظراً لاستعمالاته المتعددة في المأكولات، كما أن ثمنه يعتبر منخفض وقليل، بالإضافة إلى استخداماته في الطعام، يمكنك استخدامه أيضاً كطريقة تنظيف الفضة وتلميعها بشكل فعّال.



تتم عملية تلميع الفضة بالبيكنج بودر عن طريق خلط ملعقة كبيرة من البيكنج بودر مع ربع كوب من الماء، ومن ثم احضار منشفة وغمسها بالمحلول، وبعد ذلك كل ما عليك فعله هو فرك القطعة الفضية بالمنشفة بكل سهولة وتركها حتى تجف.



طريقة تلميع الفضة بالكربونات



تعتبر طريقة تلميع الفضة بالكربونات من أفضل الطرق التي يمكن اتباعها عند الحديث عن كيفيه تلميع الفضه وتنظيفها مع الحفاظ على لمعانها وبريقها، إذ يتم تطبيق هذه الطريقة بشكل مشابه لتلميع الفضة بالمله والليمون.



يتم إحضار كوب من الماء الفاتر مع إضافة ملعقتين من الكربونات، ومن ثم خلط المزيج جيداً ووضع الفضيات في المحلول وتركها لمدة خمس دقائق أيضاً، بعد ذلك يتوجب عليك غسل الفضة بالماء النظيف وتجفيفها باستخدام قطعة قماش نظيفة ليتم تلميع الفضة من السواد بشكل رائع.



كيفية تلميع الفضة بمعجون الأسنان



وتعتبر من الطرق السريعة عند البحث عن كيفيه تلميع الفضه في البيت، فكل ما عليك القيام به عند تلميع الفضة بمعجون الأسنان هو إحضار قطعة من القماش مضاف إليها معجون الأسنان، ومن ثم فرك القطعة بمعجون الأسنان جيداً لحين الحصول على درجة اللمعان المطلوبة، بعد ذلك عليها غسلها بالماء وتجفيفها جيداً.




نصائح للحفاظ على لمعان الفضة


يجب اتباع النصائح التالية من أجل الحصول الحفاظ على لمعان الفضة



بعد أن قدمنا لك عدة طرق حول كيفيه تلميع الفضه وتنظيفها في البيت عن طريق استخدام مواد بسيطة وسهلة الاستخدام، سنقدم لك أدناه مجموعة من النصائح التي تساعدك في الحفاظ على لمعان الفضة وبريقها لأطول فترة ممكنة، وهذه النصائح كالآتي:



نصائح الحفاظ على لمعان الفضة


تلميع الفضة وتنظيفها بشكل دوري


ينصح بتغليف الفضيات وتخزينها في مكان بارد وجاف وبعيد عن أشعة الشمس والأسطح الكيميائية


وضع التحف الفضية على أرفف زجاجية في المنزل، وتجنب وضعها على أرفف خشبية لأنها قد يتصاعد منها أبخرة ضارة بالفضة


قبل اللجوء إلى أحد طرق كيفية تلميع الفضة ، عليك استخدام قفازات قطنية بيضاء أو قطعة قماش قطنية عند تلميع الفضة، وذلك تجنباً لملامسة الفضة لبشرة اليد التي قد تحتوي على الزيوت التي تسبب تآكل الفضة واسوداد لونها


تخزين الفضة في صندوق يحتوي على الفحم أو قطع من الطباشير، للمحافظة عليها أطول فترة ممكنة


رش مقدار من ملمع الفضة على القطع الفضية، وتركها لمدّة ربع ساعة، ومن ثم تجفيفها بمنشفة ورقية؛ لتكوين طبقة مانعة للجفاف أو العفن


العمل على غسل الأوعية الفضية قليلة الاستعمال بالملح بشكل منتظم


تجنب استعمال غسالة الصحون لتلميع وتنظيف الفضة


تنظيف القطع الفضية بقطعة من القماش لإزالة الغبار، ومن ثم اتباع أي طريقة تنظيف الفضة



وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي ذكرنا فيه كيفية تلميع الفضة في البيت، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من النصائح العملية التي تساعدك في الحفاظ على لمعان الفضة لفترة أطول. يمكنك التعرف على طريقة تلميع الزجاج، كما ننصحك بالاطلاع على طرق تلميع وتنظيف الخشب، وعدد من طرق تلميع وتنظيف النحاس في المنزل.




إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المنوعة التي تختص وتناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على المئات من العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار من خلال تصفح منصة بيوت السعودية الرائدة في التسويق العقاري.




تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook