4 أخطاء شائعة عند إعادة تصميم ديكور المنزل

الكاتب: رامي -
4 أخطاء شائعة عند إعادة تصميم ديكور المنزل
"

4 أخطاء شائعة عند إعادة تصميم ديكور المنزل


لا بد من القيام بإجراء بعض التعديلات على تصاميم ديكورات المنزل، ويكون ذلك إما بشكل كامل أو من خلال تجديد أجزاء معينة منه، فبعضها يحتاج إلى التجديد الكامل، وبعضها الآخر قد يتطلب إضافة بعض اللمسات الأنيقة والعصرية بحيث تبث فيه روح التجديد، ولكن عند اتخاذك لقرار تجديد وتغيير الديكور، قد تتعرض لبعض المشاكل والعقبات التي تؤثر على سير العمل بالرغم من دراستك لأدق التفاصيل قبل البدء، ويكون ذلك التأثير إما بزيادة وقت التنفيذ أو زيادة التكلفة المادية عما كان متوقع أو مخطط له، وحرصاً منا في مدونة بيوت سنضع بين يديك في هذا المقال مجموعة من الأخطاء التي من الممكن أن تقع بها أثناء إعادة تصميم ديكور المنزل، وطرق تجنبها بشكل سهل وسريع.



أخطاء شائعة في إعادة تصميم ديكور المنزل



قبل البدء بتجديد تصاميم ديكورات المنزل، بالتأكيد ستقوم بدراسة آلية سير العمل والجوانب التي ستشمل العمل، ولكن كما ذكرنا أعلاه، وبالرغم من دراستك لأدق التفاصيل لا بد من الوقوع في بعض الأخطاء، فيما يلي سنوضح هذه الأخطاء وكيفية تجنب الوقوع بها.



عدم الثبات على رأي واحد


من المفضل أن يكون التغيير في بداية الأمر، أي قبل بناء قرارات على اختيار اللون أو التصميم الذي ستغيره



ممكن أن تقوم باختيار ألوان طلاء الجدران وشراء الستائر وسجاد الغرف بناء على التناسق مع لون الجدران، ولكن عند طلاء الجدار باللون الذي قمت باختياره قد لا يعجبك في الحقيقة وتقوم بتغير رأيك واختيار لون جديد، فهذا التغيير في منتصف مشروع إعادة تصميم ديكور قد يكلفك مبالغ طائلة من الأموال بسبب أنك سوف تقوم بتغيير بقية ألوان الأثاث للحفاظ على تناسق ألوان التصميم.



قد يكون تغيير ما لا يعجبك جيد لأنه لن يوقعك في الندم لفترات طويلة لحين التغيير مرة أخرى، ولكن يجب أن يحدث التغيير في بداية الأمر وقبل أن تقوم ببناء قرارات وشراء أثاث بأشكال وألوان محددة.



لذلك احرص على عدم التغيير في منتصف المشروع، كما عليك التأكد من أن كافة العاملين على دراية تامة وواضحة بما سيقومون به، وأنك قد قمت بالشرح الكافي والواضح لهم ليتم تنفيذ الأعمال كما كنت ترغب بها وبذات الصورة التي رسمتها في مخيلتك.



ولتجنب هذا، يجب عليك البحث والتخطيط جيداً قبل البدء في عملية تصميم ديكور منزلك، فلذلك قم بالبحث والتخطيط الجيد لكافة جوانب التجديد والمواد المستخدمة والألوان والأبعاد، ولا مانع من استشارة مكتب ديكور ما أو أصحاب الخبرة من خلال أحد الطرق والوسائل المتوفرة لديك.



اتخاذ قرار التوسع المفاجئ في التجديد



عند القيام بتجديد جزء واحد في المنزل أو تعمل على إعادة تصميم ديكور معين فيه، فإن هذا سيلفت النظر إلى مدى قدم الأجزاء المتبقية، ومن هنا تأتي بداية الفكرة إلى التوسع في أعمال التجديد دفعة واحدة.



على سبيل المثال إن كان قرارك تجديد المطبخ القديم بتغيير أرضية المطبخ فقط، ولكن عند تغييرها قد ترغب في تغيير الجدران ومن ثم تغيير الخزائن وهكذا إلى أن تقوم بتغيير كافة أجزاء المطبخ دون تخطيط مسبق لذلك.



ولكن قبل التوسع بهذه الطريقة غير المدروسة، يجب أن تعلم أن زيادة التجديد تعني زيادة في الميزانية والوقت الذي يتطلب لإنهاء الأعمال، ففي بداية الأمر قد يكون التجديد المدروس رائع، أما التوسع المفاجئ كفيل بجعل الفكرة سيئة وغير عملية.



والجدير بالذكر في هذا الشأن، أن تقسيم أعمال التصميم إلى أجزاء قد تكون أقل توفير من القيام بكافة الأعمال في وقت واحد إن لم تكن مضطراُ للقيام بكافة الأعمال في وقت واحد.



لذلك، احرص على بقاء أمور التجديد ضمن نطاق الخطة التي قمت برسمها، ولا تهمل مراجعة ميزانيتك باستمرار حتى لا تفرض على نفسك تكاليف مادية جديدة، خاصة أنه من المتوقع أن تزيد التكلفة عما خططت له بمقدار بسيط.




رفع سقف التوقعات والهوس بصور مجلات ديكور


ليس كل ما تراه في المجلات أو عند أصدقائك يمكن تطبيقه بذات الطريقة في منزلك



عند اتخاذ قرار تجديد التصميم، لا بد من أن تكون قد رسمت صورة في مخيلتك عن الشكل الجديد، ولكن في حال كانت هذه الفكرة التي رأيتها في مجلة ديكور أو عند صديق ما، لا يمكن تنفيذها طبق الأصل في منزلك، سوف تصاب بالإحباط من عملية التجديد أو قد تطلب إحداث تغييرات جذرية وستأخذ العملية وقت أكثر وتكلفة أكبر.



يمكنك تجنب هذه المشكلة إذا قمت بنقاش التصميم الذي ترغب بتنفيذه مع مصمم داخلي للوصول إلى تصميم ملائم لمساحة وشكل منزلك، بالإضافة إلى أهمية تفهم أن كل منزل يختلف عن الآخر، لا يجب أن يكون منزلك مكان للعرض أو منطقة تصوير، يجب فقط أن يكون في أفضل حالاته.



حدوث مشكلة مع المقاول (المنفذين)


احرص على وجود اتصال فعال ومستمر مع المقاول أثناء التنفيذ لتبقى على اطلاع بكافة المستجدات



عند العمل مع أطراف خارجية، لا بد من حدوث بعض المشاكل في التنفيذ التي تكون ناتجة عن التأخير في التنفيذ أو سوء التنفيذ، فتكون النتائج ليست في الجودة المطلوبة، وقد تواجه أيضاً بعض الصعوبات في التواصل مع مقاول العمل.



ولتجنب حدوث هذه المشاكل أثناء إعادة تصميم ديكور المنزل، لا بد من القيام بالتواصل مع المقاول أو المنفذين بشكل يومي ومستمر، للتأكد من أن العمل يسير في وتيرة مناسبة وبالجودة العالية التي ترغب بها.



فالقيام بمناقشة وحل المشاكل بشكل سريع من شأنه أن يحل المشكلة دون تفاقمها، لذلك يجب أن تحافظ على قناة للتواصل مع المقاول منذ البداية بشكل يومي.



كان هذا كل ما لدينا من أخطاء من الممكن أن تقع بها أثناء عملية تجديد تصميم ديكور منزلك، بالإضافة إلى بعض الطرق البسيطة لتجنب الوقوع في هذه الأخطاء. يمكنك الاطلاع على مقال كيفية استغلال ديكورات اعمدة المنزل بتصاميم خلابة، ومقال أفكار غير اعتيادية لتصميم رفوف الكتب في منزلك، بالإضافة إلى طرق غير تقليدية لاستخدام ورق حائط، والتعرف على حيل ديكورات الغرف لتبدو أنيقة والمزيد من المواضيع المنوعة في المدونة العقارية الشاملة بيوت السعودية.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook