10 نصائح هامة حول ترتيب البيت قبل السفر

الكاتب: رامي -
10 نصائح هامة حول ترتيب البيت قبل السفر
"

10 نصائح هامة حول ترتيب البيت قبل السفر


بين الحين والآخر، نحتاج إلى قضاء وقت من الإجازة بعيداً عن ضغوطات العمل والحياة المختلفة، فقضاء الوقت بمفردك أو مع عائلتك وأصدقائك كفيل بأن يعيد لك النشاط والحيوية من جديد، ولكن قبل مغادرة المنزل للاستمتاع بإجازة لفترة طويلة، لا بد من القيام بعمليات ترتيب البيت قبل السفر لتجنبك الوقوع في المشاكل عند عودتك من جديد، تابع معنا هذا المقال للتعرف على أهم الأمور الواجب أخذها بالاعتبار عند الذهاب في إجازة.



قائمة أعمال ترتيب البيت قبل السفر لقضاء الإجازة



لا بد من أن التخطيط للإجازة سواء كانت لبضعة أيام أو بضعة أسابيع يعتبر من أكثر الأمور تشويقاً وحماساً، فليس هنالك أجمل من قضاء اجازة فصل الصيف في السفر والتعرف على حضارة وثقافة جديدة، ولكنك بالتأكيد لا ترغب بمواجهة مشكلة ما عند عودتك للمنزل، فيما يلي مجموعة من النصائح عليك الاهتمام بها عند ترتيب البيت قبل السفر وقبل حزم أمتعتك ومغادرة المنزل لتعود براحة تامة، لذلك تأكد من إنجاز الأعمال التالية:




أثاث المنزل والسجاد


تغطية الأثاث والسجاد عند الذهاب في اجازة لفترات طويلة يحافظ عليه من التعرض للغبار



إن كانت رحلتك ستمدد لعدة أسابيع، يفضل أن تقوم بعملية ترتيب المنزل قبل السفر وذلك بلف سجاد المنزل ورفعه وتغطيته، حتى لا يتعرض للأتربة التي قد تدخل للمنزل، بالإضافة إلى تغطية بقية اثاث المنزل من كنب وطاولات طعام وغيرها من أنواع الأثاث التي من الممكن أن تتأثر بالأتربة.



أغلق محبس الغاز والمياه الرئيسي


تاكد من غلق محابس المياه والغاز لمنع حدوث تسربات تسبب المشاكل لاحقاً



من نصائح ترتيب المنزل قبل السفر هي أن تقوم بغلق محبس المياه الرئيسي بإحكام قبل خروجك من المنزل، فحدوث تسرب بسيط ولفترة زمنية طويلة من الممكن أن يكلفك إصلاحات كثيرة ومبالغ مالية أنت في غني عن دفعها عندما تعود. كما يفضل أن تقوم بصب القليل من بيكربونات الصوديوم والخل في كافة فتحات الصرف في المنزل والحديقة الخارجية، فذلك كفيل بأن يمنع حدوث ركود المياه الموجودة فيها.



كذلك قم بإغلاق محبس الغاز الرئيسي لضمان عدم حدوث أي تسرب أو خلل أثناء عدم تواجدك في المنزل.




ترك دفعات مقدمة في شركات الخدمات



من الأمور الواجب أخذها بالاعتبار عند ترتيب البيت قبل السفر ، أنه في حال عدم توفر أي أحد لسداد ودفع الفواتير أثناء غيابك، من المفضل أن تقوم بوضع دفعات مقدمة لسداد فواتير الكهرباء والماء الهاتف، حتى لا تفاجئ بانقطاع الخدمات الأساسية عند عودتك من الاجازة.




أُعثر على مكان للحيوانات الأليفة


إن لم تتمكن من اصطحاب حيوانك الأليف برفقتك، تأكد من تركه في مكان جيد يقدم له الاهتمام والعناية اللازمة



إن كنت من محبي الحيوانات الاليفة في المنزل وتمتلك أحد أنواعها، لا بد من أن تجد مكاناً يتحمل مسؤوليتهم ويتولى الاهتمام بتربية حيوان أليف في المنزل أثناء فترة غيابك، كما يجب عليك القيام بتزويد من سيقوم بالعناية بهم بكافة المعلومات التفصيلية عنهم، وتوفير كل ما تحتاجه من طعام وشراب وأدوية حتى لا تربك من سيقوم بالعناية بهم أثناء فترة غيابك، فهذه من الأمور والنصائح المهمة عند ترتيب البيت قبل السفر



الاهتمام بأنواع نباتات منزلية وأشجار الحديقة


لا تهمل النباتات المنزلية، قم بتوصية أحد أصدقائك بالاهتمام بها أثناء فترة غيابك عن المنزل



النباتات المنزلية والأشجار كالحيوانات الأليفة، بحيث تتضمن عملية تجهيز البيت للسفر النباتات أيضاً، قم بالاتفاق مع أحد اقاربك أو أصدقائك للاهتمام بري الأشجار والنباتات سواء كانت في الحديقة أو داخل المنزل، كما يمكن أن تقوم بشراء جهاز الري الذاتي من أحد المتاجر الإلكترونية.



قم بالتخلص من الأشياء سريعة التلف



عند ترتيب البيت قبل السفر في إجازة، احرص على عدم ترك الأطعمة سريعة التلف في الثلاجة أو في أرجاء المطبخ، لذلك قم بالتخلص من هذه الأطعمة حتى لا تعود وتجد العديد من الروائح الكريهة في مطبخك، كذلك لا مانع من وضع إناء ماء في الثلاجة لأنها سوف تعمل بشكل أفضل في حال وجود أي كتلة تحتفظ بالبرودة داخلها.



الأفضل من ذلك عند تجهيز البيت للسفر وخاصة إن كانت إجازتك ستمتد لفترة طويلة نسبياً، أن تقوم بفصل التيار الكهربائي عنها وتترك بابها مفتوحاً مع وضع بيكربونات الصوديوم داخلها.



احتفظ بمفاتيح المنزل



بالتأكيد يعلم معظم الناس كافة الأماكن التي من الممكن أن تقوم بتخبئة مفاتيح المنزل فيها، كأن تقوم بوضع المفتاح تحت السجادة أو في مكان في الحديقة، لذلك تجنب خطر السرقة وقم بترك نسخة من المفتاح مع أحد أصدقائك الذين تثق بهم.



نظّم أجهزة التكييف ولا تهدر الكهرباء


افصل التيار الكهربائي عن الأجهزة الكهربائية في منزلك لتجنب هدر الكهرباء دون فائدة



قد يبدو الأمر غريباً بالنسبة إليك، لكن عند تجهيز البيت للسفر قم بضبط أجهزة التكييف على درجة حرارة مناسبة، وذلك لأن ترك جهاز التكييف مفتوحاً يعمل على تهوية المنزل، مما يؤدي إلى التحكم بدرجة الرطوبة وبالتالي يمنع من تكون العفن، فهذه من أهم نصائح ترتيب البيت قبل السفر لفترة طويلة.



لكن احرص على فصل أي أجهزة كهربائية أخرى في المنزل عن الكهرباء عدا المكيفات، مثل أجهزة الحاسوب والتلفاز، فبعض الأجهزة قد تستهلك الكهرباء بالرغم من أنها مطفأة.




جهز المنزل استقبالاً لعودتك



قد يكون تنظيف البيت ليس في أعلى قائمة الأولويات التي قمت بتحضيرها، لكن لا بد من أنك سوف تشكر نفسك عند عودتك للمنزل وتجد أنك قمت بعملية ترتيب المنزل قبل السفر بشكل جيد، فتجد أن الأسطح والأرضيات نظيفة، والمطبخ نظيف يخلو من الأواني المتسخة، بالإضافة إلى أن الأسرة مرتبة والملابس قمت بترتيبها بمكانها الصحيح.



غلق الأبواب والنوافذ بإحكام


تأكد من إغلاق كافة مداخل المنزل ونوافذه بإحكام قبل المغادرة



والآن لا بد من أنك قد أصبحت مستعداً لمغادرة المنزل، وقمت بعملية تقفيل الشقة قبل السفر وأصبحت على أتم الاستعداد للمغادرة، لا تنسى من أن تقوم بعمليات تامين البيت بحرص وتتأكد من أنك ستغلق كافة الأبواب الرئيسية والخلفية، ومختلف المداخل إن توفرت، بالإضافة إلى التأكد من غلق النوافذ بإحكام قبل خروجك.



وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا الذي ضم 10 نصائح يمكنك من خلالها ترتيب البيت قبل السفر أو الذهاب في اجازة لفترةطويلة، كما ننصحك بالاطلاع على مقال كيفية استخدام البطاقات الائتمانية بشكل آمن ونصائح عند السفر، ويمكنك الاطلاع أيضاً على قائمة الصيانة الدورية المنزلية، ومقال تعرف على المعدات اليدوية التي يجب توافرها في كل منزل، إضافة إلى مقال طرق غير تقليدية لاستخدام ورق حائط إلى جانب العديد من المقالات المنوعة في المدونة العقارية بيوت السعودية.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook