10 دلائل تشير إلى قبول التفاوض مع صاحب العقار لتخفيض السعر

الكاتب: رامي -
10 دلائل تشير إلى قبول التفاوض مع صاحب العقار لتخفيض السعر
"

10 دلائل تشير إلى قبول التفاوض مع صاحب العقار لتخفيض السعر


عند العثور على منزل أحلامك الجديد، لا بد لك من أن تقوم ببعض المفاوضات مع البائع للحصول على سعر أقل، فالمنزل يعتبر من أغلى الأصول التي من الممكن أن يدفع أحدهم مقابلها الكثير من المال، لذلك يجب أن تكون لديك مهارات التفاوض مع صاحب العقار أو أن تكون على علم ببعض النقاط التي تدلك إلى أن صاحب العقار سيقبل التفاوض والتخفيض في السعر. سنقدم لك في هذا المقال مجموعة من الدلائل التي تشير إلى قبول التفاوض مع صاحب العقار والحصول على سعر أفضل، فتابع معنا.




دلائل إيجابية عند التفاوض مع صاحب العقار


تشير بعض الدلائل على قبول المفاوضات مع صاحب العقار



عند عثورك على المنزل المناسب، تبدأ عمليات التفاوض مع صاحب العقار للحصول على سعر أفضل، فبعضهم يقوم بتخفيض السعر، وبعضهم الآخر لا يقبل التفاوض، لذلك هنالك 10 إشارات تدل على قبول التفاوض مع صاحب العقار ، فيما يلي بعض الإشارات التي تدل على ذلك:




عرض صاحب العقار لمزايا إضافية



المقصود بالمزايا الإضافية هي الامتيازات أو الأشياء التي يقوم صاحب العقار بعرضها عليك دون زيادة سعر العقار أو زيادته بشكل بسيط، كأن يعرض عليك أخذ الأجهزة الكهربائية في المنزل على سبيل المثال دون إضافة قيمتها على سعر المنزل، أو الأثاث أو غير ذلك.




فهذه الحالة تدل على قبول التفاوض مع صاحب العقار بسبب رغبته في بيع المنزل بشكل سريع، لكن كن حذراً من قبول أشياء أنت لست بحاجة إليها، ففي هذه الحالة يجب عليك أن تطلب تخفيض سعر هذه الأدوات من سعر المنزل بدلاً من أخذها، أو ربما قد تكون هذه الأدوات مفيدة جداً وبسبب رغبة البائع بإنهاء الصفقة، قد تحصل على العديد من الأشياء الجيدة دون دفع مقابل.




المطالبة بقيمة المنزل نقداً


طلب صاحب العقار الدفع نقداً مؤشر إيجابي على قبول المفاوضات



في حال طلب صاحب العقار أن تقوم بتسليمه المال بشكل فوري ونقداً، فغالباً ما سيقوم بقبول المفاوضات، والتخفيض في السعر للمشتري الجاد الذي سيقوم بالدفع النقدي الفوري.




السعر المنخفض جداً



عادة يشير عرض المنزل بسعر منخفض جداً إلى رغبة البائع بالتخلص من المنزل، وإتمام صفقة البيع بشكل سريع. لكن بالرغم من السعر القليل، يمكنك أيضاً إجراء بعض المفاوضات للحصول على سعر أقل.



السعر المرتفع جداً



أما في حال كان السعر مرتفع جداً، فهذا يشير إلى أن البائع قد زاد في السعر بسبب علمه الجيد بأن المشتري سوف يقوم بعمليات التفاوض مع صاحب العقار من أجل تخفيض السعر، لذلك بعد عدد من المفاوضات، يمكنك الوصول إلى السعر المناسب في أغلب الأحيان.




المدة الزمنية التي عرض فيها العقار



عليك معرفة كم من وقت مضى على عرض هذا العقار للبيع، فإن كان تم عرضه منذ فترة زمنية طويلة نسبياً، فهذا يشير إما إلى أن العقار مبالغ في سعره، أو إلى أن صاحب العقار على أتم الاستعداد للتفاوض، وتخفيض السعر من أجل بيعه، وإنهاء الصفقة، أو قد يدل أيضاً على وجود بعض العيوب في العقار.




حالة المنزل عند عرضه للبيع


الاهتمام بديكور وأثاث المنزل يشير إلى جدية صاحب العقار بالبيع



إن كان صاحب العقار مهتم جداً بالمنزل المعروض للبيع، وقد قام بتنظيمه وعرضه بأفضل صورة، فهذا يدل على جديته في البيع والبحث عن مشتري، أي أنه قد يقبل بالقليل من التفاوض من أجل أن تتم عملية البيع.




سبب بيع المنزل



يجب أن تقوم بمعرفة سبب بيع المنزل من مالك العقار، فإن كان يريد البيع لسبب ما، فمن المتوقع أن التفاوض مع صاحب العقار سوف يجدي نفعاً.



من المتوقع أن يريد البائع بيع المنزل بسبب حصوله على منزل جديد، أو بسبب السفر والهجرة من البلاد، أو ربما بسبب التوقعات بحدوث ركود اقتصاي في الفترة المقبلة. ومن الممكن أن يكون سبب البيع حدوث خلافات مع الجيران أو بعض العيوب المخفية في المنزل.



إتمام صفقة البيع بسرعة



عند رغبة صاحب العقار بإتمام البيع بشكل سريع جداً، فهذا يدل على رغبته في الحصول على المال الذي استثمره في هذا العقار لغرض ما، ففي هذه يمكن للمشتري بأن يقوم بالتفاوض مع صاحب العقار لتخفيض السعر مقابل إتمام صفقة البيع بشكل سريع.




ركود في السوق العقاري


الركود في السوق العقاري قد يكون أحد الدلائل على قبول المفاوضات وتخفيض السعر



تعتبر فترة الركود في سوق العقارات من أفضل الفترات لشراء منزل أو الاستثمار فيه، ففي هذه الفترة يكثر العرض ويقل الطلب بشكل عام، لذلك عند عثور صاحب العقار على مشتري جدّي لا بد له من التمسك به، وقبول المفاضات، وتخفيض السعر بشكل جيد، وذلك بسبب قلة الطلب على الشراء في تلك الفترة.




الإنصاف في التفاوض



وأخيراً، عند التفاوض مع صاحب العقار للوصول إلى نتيجة جيدة، لا بد للمشتري أن يتحلى بالإنصاف في عملية التفاوض وعدم المبالغة في تخفيض السعر، فعند محاولة التخفيض إلى النصف على سبيل المثال، غالباً لن يقبل صاحب العقار حدوث أية مفاوضات أخرى بسبب المبالغة وعدم الإنصاف.




بالإضافة إلى الدلائل التي ذكرناها، يجب على المشتري دراسة عيوب وميزات العقار جيداً ليتمكن من التفاوض بذكاء. وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا الذي ضم 10 إشارات تدل احتمالية قبول التفاوض مع صاحب العقار والتخفيضفي سعره. يمكنك الاطلاع على مقال التغيرات في اتجاهات شراء البيوت في السعودية بعد كورونا، ومقال شراء عقار تحت الإنشاء أم عقار جاهز؟، بالإضافة إلى افضل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك.



إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المنوعة التي تختص وتناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية.




يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه. فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا ومشاركتنا بتجربتك في التفاوض مع صاحب العقار الذي قمت بشرائه.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook