وكيل مرسيدس بنز في السعودية

الكاتب: رامي -
وكيل مرسيدس بنز في السعودية
"

وكيل مرسيدس بنز في السعودية


قائمة المحتويات [إخفاء]



1 وكالة مرسيدس في السعودية


2 شركة الجفالي


3 اختصاص شركة الجفالي


4 المشاريع المشتركة لشركة الجفالي


5 شركة الجفالي للسيارات


6 شركة إبراهيم الجفالي للمعدات الفنية -جيتكو


7 شركة إبراهيم الجفالي للإطارات


8 شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للتكيف والأجهزة المنزلية


وكالة مرسيدس في السعودية



ترجع وكالة مرسيدس بنز في السعودية إلى شركة الجفالي للسيارات -JACO- التي تعتبر الوكيل الوحيد في السعودية لمرسيدس بنز؛ حيث تمتلك صالات عرض عديدة في أرجاء مختلفة من السعودية، كما أنها تعتبر أكبر موزع مرسيدس بنز في الشرق الأوسط.



شركة الجفالي



يعود تأسيس شركة إبراهيم الجفالي إلى عام 1946، من قبل الأخوة الجفالي إبراهيم وأحمد وعلي، ومنذ ذلك الوقت وهي تعتبر قوةً اقتصاديةً كبرى في السعودية؛ حيث كان لها دور في دعم في تطوير بعض المدن خلال الأيام الأولى لتأسيس المملكة، وقد قامت الشركة بالتوسع والنمو وتشكيل تحالفات عديدة مع شركات عالمية كبرى.



في منتصف سبعينيات القرن الماضي، احتلت شركة الجفالي موقعاً مهماً حينما اعتبرت واحدة من أقوى وأكبر المجموعات التجارية في الشرق الأوسط، واليوم يقود أبناء الجفالي الجيل الثاني مجموعة الشركات إلى جانب عدد من أصحاب الخبرة والعلم في مجالاتهم المختلفة. 



اختصاص شركة الجفالي



تختص شركة الجفالي في السعودية بمرافق الطاقة الكهربائية، والبناء، والتأمين، والاتصالات، وتصنيع السيارات والتوزيع، وتوجد شركة متخصصة لإطارات السيارات، ولها شركة إبراهيم الجفالي للمعدات الفنية – جيتكو- وأخرى لأجهزة التكييف والأجهزة المنزلية. 



إقرأ أيضا:دليل مواصفات أشهر السيارات


المشاريع المشتركة لشركة الجفالي



قامت شركة الجفالي في سعي منها لتنمية أعمالها وتوسيعها عالمياً بعمل مشاريع مشتركة مع بعض الشركات العالمية مثل: الذخرا الدولي، ودايملر بنز، وبوش، وداو للكيماويات، وشركة فلور كورب، ودوبونت، واريكسون، IBM، و  LIEBHERR، وميشلان، وماسي فيرغسون وسيمنز AG.



شركة الجفالي للسيارات



منذ نشأتها حافظت شركة الجفالي على كونها وكيل سيارات مرسيدس بنز في السعودية الوحيد والحصري، ولم يكن هذا الشيء بالأمر السهل؛ فقد التزمت الشركة طوال هذه المدة بتقديم أفضل الخدمات وأحدثها، حيث عُرفت الشركة بجودة خدمة العملاء لديها، وتسعى الشركة دائما إلى توفير منتجات حصرية من الطراز الأول لعملائها في السعودية.



وفي سعي منها لخدمة العملاء فقد افتتحت شركة الجفالي عدد من المعارض المزودة بورش ومراكز متطورة لخدمة عملائها في أرجاء مختلفة من المملكة مثل: جدة والرياض والدمام وعسير، كما عملت على رفع مستوى خدمات ما بعد البيع من خلال توفير قطع الغيار الأصلية، إلى جانب توفير كادر فني تقني مدرب ومؤهل في صيانة سيارات مرسيدس بنز، وتوفير خدمة الإصلاح الفوري.



لم يقتصر الأمر في خدمة العملاء على ما سبق، وإنما اتجهت الشركة إلى اعتماد الوسائل التكنولوجية الحديثة في التواصل مع عملائها، فقد قامت باعتماد رقم اتصال موحد لكافة أقسامها لتسهيل عملية الوصول للخدمات المطلوبة، والإجابة على استفسارات العملاء المتعلقة بأقسام مبيعات السيارات الجديدة والمستعملة، ومراكز الصيانة، وقطع الغيار، وحجز مواعيد الصيانة، إضافةً للاستفسارات العامة، وتقديم الاقتراحات، وستكون هذه الخدمة مقياساً لمدى رضاء العملاء عن خدمات الشركة. 



إقرأ أيضا:مواصفات وميزات أبرز سيارات bentley


شركة إبراهيم الجفالي للمعدات الفنية -جيتكو



تعد شركة إبراهيم الجفالي للمعدات الفنية واحدة من مجموعة شركات الجفالي ، والتي تختص بمنتجات شركة بوش الألمانية من الأدوات والمعدات الكهربائية للمحترفين، وقطع غيار السيارات، وخدمات ما بعد البيع.



تمتلك شركة جيتكو أكبر صالة عرض مختصة بالمعدات الفنية بالمنطقة- من وكالة بوش- وغيرها من العلامات التجارية الأخرى، التي تعتبر شركة جيتكو وكيلاً حصرياً لها، كما يتم عرض أدوات وإكسسوارات الحدائق، وأدوات Dremel لكل من المحترفين والهواة فيمعرض جيتكو، إضافةً إلى ورش إصلاح السيارات- والحفاظ عليها دون أعطال- ما بعد البيع.



شركة إبراهيم الجفالي للإطارات



تعد هذه الشركة إحدى شركات مجموعة الجفالي والتي تعنى بإطارات السيارات، وخاصةً إطارات ميشلان الفرنسية المخصصة للمحاور الدافعة للشاحنات للمسافات الطويلة. 



وكانت الشركة قد عرضت في عام 2015 نوعاً جديداً من الإطارات من نوع  X Line Tropic D، والتي تمتاز بأنها ذات مقاومة عاليةللحرارة المرتفعة، كما أنها مصممة لتوفر أعلى مستوى من الأداء طبقاً لمتطلبات شركات النقل على مستوى العالم.



شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للتكيف والأجهزة المنزلية



تعتبر شركة إبراهيم الجفالي للتكييف والأجهزة المنزلية، واحدة من مجموعة شركات الجفالي، والتي تختص بأجهزة التكييف والأجهزة الكهربائية في السعودية، ومن أشهر العلامات التجارية التي تقوم الشركة بتوزيعها حصرياً في المملكة: فريجيدير، وكلفينيتور، وفالكون، وكارير، حيث كانت أول من  طرح أول ثلاجة تعمل بنظام التبريد والكمبروسر والمكثف مجتمعةً في جهاز واحد من إنتاج شركتي فريجيدير وكلفينيتور.



إقرأ أيضا:شركة فولكس واجن



تملك الشركة خبرة في تصنيع وتسويق المكيفات والثلاجات المحلية تزيد على ثلاثين عاماً، كما تتميز باعتمادها معايير قياسية عالية للتصنيع والتوزيع؛ ذلك أن منتجاتها تحمل علامة الجودة ساسو، وهي صديقة للبيئة، وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، كما أنها ملتزمة بتقديم دعم كامل وخدمات ما بعد البيع


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook