وظائف ذات مستقبل هذه الوظائف ستكون مطلوبة في المستقبل

الكاتب: المدير -
وظائف ذات مستقبل هذه الوظائف ستكون مطلوبة في المستقبل
"محتويات
كيف تجد أفضل الوظائف للمستقبل
هذه الوظائف ستكون مطلوبة في المستقبل
أعلى 10 وظائف في العالم أجرًا
وظائف لن يكون لها وجود في المستقبل
كيف تجد أفضل الوظائف للمستقبل

في الواقع قد تكون عملية البحث عن أفضل الوظائف المستقبل ية من الأمور المحيرة للغاية، حيث أنه لا يوجد ضمانات تضمن وظيفة الأحلام، ولكن يمكنك تزويد الفرص الجيدة لمستقبل أفضل عن طريق التحضير والتخطيط الجيد، ومن طرق التحضير الجيدة النظر في التوقعات على المدى الطويل لوظيفة معينة سواء كانت فرصة عملك الحالية او وظيفة أخرى مستقبلية. [1]

هذه الوظائف ستكون مطلوبة في المستقبل

على الرغم من أن لا أحد يستطيع أن يتنبأ بالوظيفة التي لديها مستقبل إلا أن الكثيرون يبحثون عن أكثر المهن المطلوبة في المستقبل وفيما يلي عدد قليل من الوظائف التي من المحتمل أن تكون مطلوبة خلال السنوات الـ 15 المقبلة ومنها:

مهندس روبوتات: هذا النوع من الهندسة من التخصصات التي سيكون عليها طلبًا في المستقبل، ومهندس الروبوتات يجب أن يتمتع بمهارات محددة ويكون لديه خبرة كافية في مجالات كالتكنولوجيا والتصنيع والهندسة الطبية الحيوية، ويمكن الحصول من خلالها على رواتب جيدة.
مطور البرامج: تعتبر وظائف برمجة الكمبيوتر من أكثر الوظائف المطلوبة التي ستكون مطلوبة في المستقبل، وهذا النوع من الوظائف تعتبر من وظائف المستقبل في ظل الذكاء الاصطناعي وأصبحت مطلوبة في كل مكان تقريبًا.
محلل البيانات: يساعد محلل البيانات في تتبع كم هائل من المعلومات الرقمية المخزنة حول كل من الأشخاص وسلوكياتهم، وفي الواقع هذه الوظيفة تساهم بشكل كبير في فهم الكثير من المواقف المعقدة بصورة أوضح.
عامل الرعاية المركزة: في المستقبل سيتضاعف عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا وهذا يعني أنه سيكون هناك طلب كبير على الأشخاص للعمل في مجال الرعايةوسوف تصبح من الوظائف المجزية للغاية مستقبلًا.
فني تشخيص المركبات: في المستقبل سوف يتم تزويد السيارات بالمزيد من الإلكترونيات، وسوف تزيد عدد السيارات التي ستعمل بالكهرباء، لذا سيكون لفني تشخيص المركبات أهمية بالغة في مجاله.
عالم الأوبئة: بدون شك سيكون للوظائف الخاصة بعلوم الحياة شأن عظيم في المستقبل وذلك من بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، ووظيفة عالم الأوبئة سيكون لها أهمية لأنه من خلاله سيتم البحث عن أي أسباب وأي تأثيرات ناتجة عن الفيروسات التي تهاجم البشرية.
المهندس الزراعي: من المتوقع أن يكون هناك طلبًا على المهندسين الزراعين حول العالم حيث وظيفتهم الاساسية هي إدارة التربة وتحسين الزراعة بشكل كبير، وتطوير أساليب الزراعة والتكنولوجيا الزراعية وذلك مع القلق المتزايد حول مصادر الغذاء حول العالم.
المحاسب: سوف تظل هذه الوظيفة على مر العصور الأكثر طلبًا حيث تحتاج الشركات والأفراد دومًا إلى محاسبين لكي يقومون بمتابعة الإدارة المالية الخاصة بأعمالهم.
المعلم: مع تزايد عدد الأطفال حول العالم، سيكون للمعلمين دور هام وستصبح وظائفهم من الوظائف الأكثر طلبًا وخاصة في تخصصات كالرياضيات والفيزياء واللغات.
فني صيانة: مع عمليات التصنيع التي تعتمد على التقنيات العالية كل يوم، نجد أن وظيفة فني الصيانة تعد من الوظائف الأكثر طلبًا حيث مهما تطور العالم سوف يحتاج بدون شك إلى عنصر بشري يتأكد من تشغيل الآلات بشكل صحيح. [2]
أعلى 10 وظائف في العالم أجرًا

نقدم هنا عدد قليل من أفضل الوظائف من حيث الرواتب العالية ومنها:

جراح الأعصاب : يبلغ متوسط ??راتب جراح الأعصاب حوالي 381.500 دولار، ويعتبر هذا التخصص من التخصصات الهامة للغاية في مجال الطب، حيث تتطلب هذه الوظيفة معرفة واضحة بتعقيدات الدماغ البشري لذا يستحق جراح الأعصاب يستحق كل قرش يتلقاه.
طبيب التخدير: وظيفة طبيب التخدير تعتبر من الوظائف الهامة حيث هو المسئول عن عملية التخدير قبل الجراحة أو أثناء الجراحة.
مطور البرامج: مطور البرامج هو الشخص المسئول عن تصميم برامج الكمبيوتر، ويتقاضى أجره بالساعة، وهذه الوظيفة أخذة في النمو بنسبة كبيرة في المستقبل.
المعالج الفيزيائي: تعتبر هذه الوظيفة من الوظائف الهامة ويقوم المعالج الفيزيائي بشفاء الآلام الناتجة عن أي حادثة وإصابة ما، ويتقاضى المعالج الفيزيائي أجره بالساعة أيضًا وهذا جعل هذه المهنة ترتفع بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.
المحلل المالي: هذه الوظيفة تتطلب التعامل الجيد مع الأرقام حيث يتعامل المحلل المالي مع الأسهم والسندات، ويتعامل مع مدخرات الاشخاص بشكل مباشر لذا تعتبر من الوظائف ذات مستقبل كبير، ويتقاضى راتب جيد لكل ساعة حوالي 37.34 دولارًا في المتوسط.
المترجم الفوري: هذه الوظيفة تساعد الاشخاص على فهم لغات أخرى، ومقابل ذلك يحصل المترجم الفوري على أجر جيد، ويمكنه أن يتقاضى 22.39 دولارًا في المتوسط، ولكن يتعين عليه أن يكون على معرفة بالعديد من اللغات الأخرى وأن يكون متحدث لهذه اللغات بطلاقة.
مسؤول قاعدة البيانات: مسؤول قاعدة البيانات هو ذلك الشخص الذي يقوم بجمع البيانات التي نجدها متاحة لكل شركة على شبكة الانترنت، وهذه الوظيفة تعتمد بشكل كبير على الدراية التامة ببعض البرامج التي تساعد في تخزين البيانات والمعلومات الهامة.
محلل أمن المعلومات: تعتبر وظيفة محلل أمن المعلومات من الوظائف الحساسة حيث يقوم بحماية معلومات الكمبيوتر وشبكات الكمبيوتر، لذا يجب أن يكون الشخص صاحب هذه الوظيفة من المحترفين ونتيجة لذلك يحصل على أجر كبير، ويقوم بمراقبة الإجراءات الأمنية ويعمل على حماية جميع أجهزة الكمبيوتر من أي تهديدات.
مهندس البترول : هذه من الوظائف التي يحصل من خلالها الشخص على راتب جيد للغاية، ويقوم مهندس البترول باستخرام النفط والغاز من تحت سطح الأرض، وهذه الوظيفة نمت بشكل كبير السنوات الماضية وهذا أمر مثير للاهتمام.
مهندس الفضاء الجوي: يقوم مهندس الفضاء بتصميم وبناء واختبار المركبات الفضائية والصواريخ، وهذه من الوظائف الهامة لذا قد يكون راتبها من الرواتب العالية، وتعتمد هذه الوظيفة على إجراء عدد من الأبحاث الأساسية وتقييم المعدات المستخدمة بشكل كبير، ولكن يجب أن يكون مهندس الفضاء الجوي لديه خبرة كبيرة في هذا المجال. [3]
وظائف لن يكون لها وجود في المستقبل
وكيل السفر : بعد تطور التكنولوجيا أصبح من الأسهل حجز أي رحلات سواء كانت للعمل أو للأجازة لذا في المستقبل ستكون وظيفة وكيل السفر لا وجود لها، ويجب ألا ننسى مدى تأثير جائحة فيروس كورونا على صناعة السفر نفسها لذا عاجلًا أم أجلًا سوف يتم التخلص من العنصر البشري وسيحتل مكانه الانترنت.
سائق سيارات الأجرة: مع ظهور شركات مثل أوبر وغيرها سوف يصبح سائق سيارة الأجرة من الأمور البالية في المستقبل، حيث أصبح يستطيع أي شخص أن يعمل على سيارة له بدلًا من الركوب مع سائق أجرة.
طهاة الوجبات السريعة: في المستقبل سوف يتم الاعتماد بدرجة أقل على القوى العاملة البشرية وستحل بدلًا منها تكنولوجيا الروبوت الذي يمكنه تقليب البرغر ووضع السندويشات معًا. [4]

والآن بعد أن حصلت على قائمة بأغلب الوظائف التي لها مستقبل وما هي أفضل الوظائف من حيث الأجر يمكنك اختيار ما هي أفضل وظيفة مناسبة لك على حسب الامكانيات التي تمتلكها ولا تطمح في وظيفة ذات رواتب عالية من دون خبرة، وتذكر أن بعض الوظائف مثل وظائف الهندسة والطب والتكنولوجيا ستظل من الوظائف المطلوبة دومًا. [1]

المراجع"
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook