وصول لقاح فايزر إلى السعودية والبحوثات حول علاج كورونا

الكاتب: رامي -
وصول لقاح فايزر إلى السعودية والبحوثات حول علاج كورونا
"

وصول لقاح فايزر إلى السعودية والبحوثات حول علاج كورونا


تسائل العديد حول علاج فيروس كورونا لمدة طويلة، وهل تم اكتشاف علاج فيروس كورونا الجديد؟ إذ إن البشر في سباق مع الزمن ما بين اكتشاف العلاج وارتفاع حالات الوفيات حول العالم، وبعد العمل بشكل طارئ على تواصل ولمدة ليست بالطويلة بالنسبة إلى الحلول والعلاجات واللقاحات الأخرى، تم الإعلان عن نجاح تطوير لقاح فايزر وتوزيعه حول العالم، وأعلن وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة عن وصول لقاح كورونا السعودية وكذلك سيصل المزيد من الدفعات من اللقاح لتغطي كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وتلقى أول سعودي وسعودية هذا اللقاح.



تابع معنا لتتعرف بشكل موسّع على آخر مستجدات العلاج وكيف يمكنك التسجيل في لقاح كورونا في المملكة العربية السعودية لحماية نفسك من خطر هذا الفيروس وعودة الحياة في المملكة العربية السعودية إلى طبيعتها.



ما هي الأدوية الفعالة في علاج كورونا المستجد؟


تم تأكيد استخدام عقار الملاريا في 3 بلدان في حالات العلاج الرحيم، إذ إنه أثبت فاعليته في علاج العديد من المرضى في فرنسا



تقوم منظمة الصحة العالمية وبالتعاون مع جميع وزارات الصحة في مختلف بلدان العالم بتقديم علاجات لأمراض مختلفة، وذلك للحصول على أي نتيجة، ومن تلك الأدوية التي أثبتت فعاليتها في بعض الحالات:



دواء الملاريا الكلوروكوين



يستخدم هذا العقار في الأساس لعلاج مرض الملاريا الناتج عن قرصات البعوض في الدول المنتشرة فيها مرض الملاريا، اكتشفت الدراسات الفرنسية ارتفاع نسبة الشفاء من فيروس كورونا بعد استخدام هذا الدواء، أجازت بعض الدول استخدام هذا العقار فقط في حالات العلاج الرحيم إلى حين العثور على دواء كورونا فعال.



توسيليزوماب




يستخدم هذا العلاج لالتهابات المفاصل الروماتويدي، هذا اقتراح علاج كورونا الصين بعد ملاحظة فاعليته في تحسن ثلاث مرضى كانت حالتهم مستعصية من مرض فيروس كورونا.



لقاحات فيروس كورونا المطورة والفعالة



تم الموافقة إلى غاية الآن على لقاح واحد من إدارة الأدوية والغذاء الأمريكية



قيمت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية نتائج التجارب السريرية لنوعين من اللقاحات، ولكن من الجدير بالذكر، أنه عادة ما تستغرق عملية الموافقة عدة شهور أو عدة سنوات، ولكن نظراً للحالة الطارئة حول بلاد العالم، قررت الإدارة أن تعتمد كمية بيانات أقل من المطلوب في العادة لتأكيد فاعلية وإمكانية استخدام لقاح وإصدار الترخيص اللازم لاستخدامه بشكل طارئ حول العالم.



ولكن ما هي لقاحات كورونا المتوفرة حالياً؟ وما هو اللقاح الذي ستقدمه المملكة العربية السعودية لمواطنيها؟




لقاح فايزر



اعتماداً على المعلومات المقدمة من مايو كلينك، تم ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح فايزر من أجل الوقاية ضد كوفيد19، ونسبة فعالية لقاحه بنسبة 95% بعد 7 أيام من الحصول على الجرعة الثانية منه، مما يعني أنه هناك 95% من الأشخاص أو أكثر ممن سيأخذون مطعوم فايزر يتمتعون بالحماية من الإصابة بكوفيد-19، لكن من الجدير بالذكر، أنه يجب التباعد بين الجرعتين من اللقاح مدة 21 يوم، وكذلك عدم إعطاءه لمن هم أصغر من 16 سنة.



لقاح موديرنا



قامت موديرنا بتقديم طلب للحصول على الموافقة على لقاحها ضد كوفيد-19، ولكن نسبة فعالية هذا اللقاح تصل إلى94.1%، ومثل فايزر يتطلب هذا اللقاح حقنتين يفصل بينهما 28 يوماً.



تم اعتماد لقاح فايزر في المملكة العربية السعودية لتطعيم المواطنين ضد كوفيد-19 على مراحل عديدة سنذكرها فيما يلي، والطريقة التي تستطيع من خلالها حجز لقاح كورونا لك ولعائلتك للحصول على مطعومك.




مراحل الحصول على لقاح كورونا السعودية



تتوزع مراحل الحصول على لقاح كورونا إلى ثلاثة مراحل، نذكر أهم المعلومات حول كل فئة ومرحلة سيقدم لها جرعات لقاح فايزر ضد الكورونا فيما يلي:



المرحلة الأولى



تستهدف المرحلة الأولى كل مما يلي:



المواطنون والمقيمون فوق 65 عاماً


أي من أصحاب المهن المعرضة لخطر العدوى بنسبة أكبر من غيرها


الأشخاص ممن لديهم سمنة مفرطة وكتلة جسمهم أكبر من 40


أي ممن يمتلك نقص في المناعة الجسدية بسبب زراعة الأعضاء أو الأدوية التي تنقص من المناعة


أي ممن يعاني من الأمراض المزمنة: الربو، السكري، أمراض الكلى والقلب المزمنة، ومن لديه تاريخ بالتعرض لجلطات، وكذلك أمراض الشرايين التاجية. والانسداد الرئوي


المرحلة الثانية



تشمل المرحلة الثانية من التطعيم وتلقي لقاح كورونا كل ممن يلي:



الموطنون والمقيمون لمن تجاوز سن 50


كافة الممارسين الصحيين المتبقيين


أي ممن يعاني من الأمراض المزمنة: الربو، السكري، أمراض الكلى والقلب المزمنة، وكذلك أمراض ، الشرايين التاجية والانسداد الرئوي، مرضى السرطان، من لديه سمنة وتتراوح كتلة الجسد لديه ما بين 30-40


المرحلة الثالثة


تشمل المرحلة الثالثة على بقية المواطنين والمقيمين الراغبين في الحصول على لقاح فايزر ضد كورونا


حجز لقاح كورونا




تم الإعلان من خلال وزار الصحة أنه يمكن لجميع المواطنين السعوديين وكذلك المقيمين على أراضي المملكة، التسجيل من أجل الحصول على تطعيم ولقاح كورونا وذلك من خلال تطبيق صحتي إحدى تطبيقات المملكة العربية السعودية المختصة بالصحة، وذلك عن طريق الرابط التالي:




أعلنت وزارة الصحة، بدء التسجيل للحصول على لقاح كورونا ابتداءً من اليوم، لجميع المواطنين والمقيمين، وذلك عبر تطبيق صحتي من خلال الرابط التالي للأندرويد:


https://play.google.com/store/apps/details?id=com.lean.sehhaty


والرابط التالي لنظام الآي أو اس:


https://apps.apple.com/sa/app/%D8%B5%D8%AD%D8%AA%D9%8A/id1459266578



ظهرت أنباء عن نجاح علاج كورونا في العراق بعد إعلان وزير الصحة العراقي جعفر علاوي توصل بلده لعلاج فعال بنسبة 100% من شركة بايونير العراقية لكن لم يصدر أي أخبار عن تسويق هذا العقار أو فعاليته الحقيقية من قبلمنظمة الصحة العالمية.



منظمة الصحة العالمية حول لقاح علاج كورونا المستجد


يجب علينا العمل سوية والالتزام لتصمد المملكة إلى حين العثور على علاج كورونا



أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تعمل على مدار الساعة مع جميع دول العالم، وأنه يوجد 20 لقاح محتمل لفيروسكورونا، البعض منهم دخل في مرحلة التجارب السريرية في وقت قياسي، إذا وبحسب تصريح الطبيبة ماريا فان كيركهوف رئيسة وحدة العمليات الطارئة لمنظمة الصحة العالمية، أن اللقاح يعتمد على الدراسات الصينية للفيروس والدراسات السابقة لفيروس السارس وفيروس الميرس اللذان ينتميان لنفس عائلة كورونا التي ينتمي إليها فيروس كورونا المستجد، لكن أي لقاح قد تمتد الفترة التي يحتاجها للموافقة عليه أكثر من 18 شهر، وأخيراً تم اعتماد لقاحفايزر بعد تجربته كلقاح ضد فيروس كورونا.



كانت تلك آخر المستجدات حول علاج كورونا، يمكنك متابعة مقالنا حول جميع الحقائق عن مرض كورونا اعراضه وعلاجه ورؤية الخريطة الالكترونية التي تحدث باستمرار بأعداد المرضى.



يمكنك الاطلاع أيضاً على مقابلتنا مع الطبيب محمد كمال حول جميع الحقائق المتعلقة بفيروس كورونا، ومقابلتنا مع شخص تم فحصه في المملكة العربية السعودية للشك بإصابته بفيروس كورونا.



تابع أحدث المستجدات حول كيف تعاملت السعودية لمواجهة الكورونا، ويمكنك أيضاً معرفة آخر التقارير والتعليمات من منظمة الصحة العالمية حول فيروس كورونا. وقم بالاطلاع على المزيد من المواضيع المتعلقة بالمملكة العربية السعودية على مدونة بيوت السعودية العقارية الشاملة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook