وزنك خلال الحمل

الكاتب: رامي -
وزنك خلال الحمل
"

وزنك خلال الحمل.

وزنك أثناء الحمل

يزداد وزنك بمتوسط 12 كجم أثناء الحمل، ولا تكون هذه الزيادة بالطبع بسبب وزن الجنين فقط، وإنما ترجع إلى وزن المشيمة، والسائل المحيط بالجنين، والزيادة في وزن الرحم، وكذلك الزيادة في وزن الماء والملح المحتبس في الجسم نتيجة الهرمونات التي تظهر اثناء الحمل، وايضا تكون هناك زيادة بسبب الإفراط فر تناول الدهون مما قد يؤدي إلى السمنة.

وبالتالي يجب عليك ملاحظة وزنك اثناء الحمل، وتجنب الإفراط في زيادة الوزن. وتقوم الطبيبة بتسجيل وزنك عند كل زيارة لها. ومن الملاحظ أن الزيادة في الوزن تتدرج كالتالي:
حتي الأسبوع العاشر 2/1 كجم
حتي الأسبوع العشرين 3 كجم
حتي الأسبوع الثلاثين 9 كجم
حتي الأسبوع الأربعين 11 كجم &ndash 12 كجم.

واجب ان أنبهك ان الزيادة الكبيرة في الوززن تؤدي غلى متاعب أهمها : أنه قد يصعب عليك التخلص منها بعد الولادة.كما تؤدي إلى زيادة آلام الظهر والركبتين والعظام اثناء الحمل، وكذلك دوالي الساقين،وظهور مرض البول السكري وتسممات الحمل، وكما ذكرنا أيضا أنها قد تؤدي إلى زيادة وزن الجنين مما يؤدي إلى صعوبة عملية الولادة.

وكذلك العكس فقلة الوزن أيضا تؤدي إلى متاعب أهمها : قلة السائل المحيط بالجنين، والنقص في نمو الجنين، مما يؤدي احياناً إلى ولادة طفل ناقص، وبالتالي فكما ذكرنا من قبل أن خير الأمور الوسط فعليك أن تحافظي على المعدل الطبيعي لوزنك، فلا إفراط ولا تفريط، واحرصي دائما على تناول الأغذية الغنيه بالفيتامينات والمعادن والبروتينات والكربوهيدرات.

"
شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook