وريقات لجمالك

الكاتب: رامي -
وريقات لجمالك
"

وريقات لجمالك.

الرشاقة و الجمال بين يديك

لا شك أن الرشاقة و الجمال مطلب و امل يسعى إليه كل إنسان و الإنسان الجميل ـ ـ لا بد أن يرى الحياة أيضاً جميلة ـ ـ و يغزو الكثير من الناس الجمال الحقيقي إلى النفس و يقولون إن الجمال الصادق هو جمال الروح و نحن نسلم بهذه المقولة تماما ًـ ـ إلا أننا نعتبر إن الجمال يجب أن ينسحب أيضاً على الجسد الجميل و الوجه الجميل. فلا أجد إلا أن ابتسامة مرحة ودودة تفتح للمر، كثير من الأبواب؟ إن الوجه الرقيق الذي تغطيه مسحة من الروعة و البساطة هو وجه يتطلع إليه الجميع بحب و شوق ـ ـ إن مسعانا يجب أني تضمن جمال الخلقة؟ و هو مشتمل على جمال الخلق و نحن نعلم أن الله سبحانه و تعالى قد خلق الإنسان و صوره في أحسن الصور.

إذن لا جدال ان الاهتمام بجمال الروح امر هام: فلا شك أن الروح اليائسة و التي لا ترى في الحياة شيئاً جميلاً ستنسحب هذه النظرة السوداء المكتئبة على الجسم و نضارة الوجه الذي لن يلبث أن تبدو عليه ملامح الشيب المبكر و يبدأ هذا الشخص السوداوي النزعة في فقدان حيويته بالتدريج.
لا بد أن نعلم: أن الإنسان سواء كان رجلاً أو امرأة لا بد أن يحيا حياته بحماس و حب و أن يعرف أن أقل فكرة من أفكار الشك أو النقد أو الغيرة و الخوف و العداوة تدور في دورة غير منظورة حتى إذا اكتمل دورانها عادت إلينا ثانية في صورة ألم أو مرض أو شيخوخة. لا جدال إذن في أن حماسة الرجل أو المرأة تجذب إليهما الأنظار و هنا قد لا يكون للمظهر التقدير الأكبر بكل تأكيد.

لا بد أن يعيش الإنسان رحلة عطاء لا رحلة أخذ و اقتناص: و الإنسان الذي يعطي الحب فأنما يعطي من ذات نفسه فاليد التي تقدم وردة تحتفظ بعطرها زمناً طويلا ًـ ـ! لا أننا سنقصر حديثنا عن جمال الجسم تاركين للحياة النفسية و الروحية جانباً آخر و لعلنا في البداية قد نندهش للمرء كيف يشوه بيديه ما فطرته عليه الطبيعة من خلق بها و صورة جذابة مشرقة ترتسم على محياه و هو لا يزال طفلاً رضيعا ً؟
و معروف أن:

- نيكوتين السجائر لا تظهر أثاره الضارة قبل مرور عشر سنوات أو أكثر على تعاطيه؟
- البدانة تستغرق عدة سنوات من سوء التغذية و قلة النشاط و الخمول حتى تظهر بارزة واضحة.
- و غير ذلك من أساليب المعيشة التي نمارسها و نحن نظن أننا بمعزل عن أثارها بينها هي تعمل بمعولها باستمرار في هدم ذواتنا و أجسادنا يوماً بعد يوم.

إذن كان لا بد لنا أن نغير هذا الجانب من اهتمامنا ما يستحقه فالجمال ليس مطلباً موقوفاً على النساء فقط بل هو أمر ضروري للرجال أيضاً من أجل هذا فإن كثيراً من الأمور التي تدخل دائرة اهتمام المرأة و الرجل فيما يتعلق بسعيهم الدؤوب من أجل شكل جميل و صورة جذابة ناضرة لكل هذه الأمور كالبدانة و النحافة و الشر و الأظافر و نضارة البشرة و الجلد و غير ذلك من المواضيع التي تتعلق بطب التجميل أو فن الجمال.
كلها سنعطيها حقها شرحاً و تفصيلاً مع ذكر الوصفات و النصائح التي تفيد في كل حالة.

"
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook