وادي حنيفة أكبر وديان الرياض للتنزه والاستمتاع بالمياه والطبيعة الخلابة

الكاتب: رامي -
وادي حنيفة أكبر وديان الرياض للتنزه والاستمتاع بالمياه والطبيعة الخلابة
"

وادي حنيفة أكبر وديان الرياض للتنزه والاستمتاع بالمياه والطبيعة الخلابة


قائمة المحتويات


وادي حنيفة الرياض.


اين يقع الوادي.


أماكن للزيارة في الوادي.


نشاطات الوادي.


أمطار الوادي.



تغزو مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية الحدائق وأماكن التنزه الجميلة، والمتنوعة، والمزودة بالعديد من الخدمات التي توفر لزوارها إمكانية البقاء، والاستمتاع بهذه المرافق، ومنها: وادي حنيفة، وهو وادي جميل جداً بأشجار كثيفة، مع صوت هدير المياه الجارية، والمنتزهات الرائعة المنتشرة على طول السد، من شماله إلى جنوبه. 



وادي حنيفة الرياض 



وادي حنيفة هو أحد أكبر وأهم الوديان في مدينة الرياض، ويمتد طوله إلى أكثر من 80 كم، والمميز في الأمر أنه يقعفي منطقة أحياء عمرانية، ما يجعله مكاناً رائعاً للعديد من الأفراد، والعائلات للتنزه، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، من أشجار، ومياه جارية، ومشاهدة الأسماك الجميلة التي تسبح في مياه الوادي.



 اين يقع وادي حنيفة


منتزه السد الحجري الذي يمتد على أجزاء من وادي حنيفة، حقوق الصورة محفوظة لصفحة بيئة الرياض



يقع في جنوب الرياض، بالتحديد في منطقة العارض، ويمتد من حافة طويق، والتي تعتبر الحدود الشمالية للوادي، وحتى هضبة نجد، حتى تصل إلى حاير جنوب الرياض أو يمكنك الوصول إلى الوادي عبر شمال طريق الأمير سلمان حتى الحاير جنوباً. يتراوح عمق المجرى ما بين 10 متر، و100 متر أما عرضه فيتراوح ما بين 100 متر، و1000 متر.



تستطيع استخدام الإحداثيات التالية: 24°35’36.2?N 46°42’17.9?E وهي الإحداثيات الخاصة في المكان، والتي تستطيعمن خلالها الوصول إلى وجهتك المحددة. 



سبب التسمية 



يعود سبب تسمية الوادي بهذا الاسم إلى قبيلة بنو حنيفة التي سكنت هذا الوادي، وجعلت منه مستقراً لها؛ وقد لجأت إليه بسبب تمتع المكان بالعديد من العوامل التي تجعله مناسباً؛ فالطقس فيه جيد، والمياه العذبة تتوفر فيه بكثرة، وطبيعة المكان مناسبة للزراعة.



أماكن للزيارة في الوادي


أحد الشلالات للمياه الجارية في منتزه وادي حنيفة الرياض



هناك العديد من الأماكن المخصصة للترفيه، والاستمتاع بأجواء الطبيعة الخلابة، مثل: حديقة وادي حنيفة، منتزه وادي حنيفة، اللتان توفران أماكن جميلة جداً بالإضافة إلى جلسات وادي حنيفة التي تسمح للأفراد والعائلات الاستمتاع بالشواء في أحضان الطبيعة، تعرف على هذه الأماكن جميعها. 



منتزه وادي حنيفة 



يوجد مكان يسمى منتزه وادي حنيفة، ويبعد عن وادي حنيفة الذي ذكرناه في الأحداثيات أعلاه ما يقارب 19 دقيقة فيالسيارة. وهو واحد من أكثر الأماكن المرغوبة زيارتها من قبل الزوار، ويعتبر من أجمل الأماكن لقضاء الوقت بين الأشجار، ومشاهدة الغروب، والاستمتاع بمناظر الطيور التي تسبح في المياه من بط، ووز وغيره. وهو المكان المفضل للكثير من العائلات في نهاية الأسبوع للشواء، والاستمتاع بأجواء الطبيعة. 



الموقع: المصانع، الرياض 14715


أوقات العمل: 7/24 


التواصل: 00966920003218


حديقة وادي حنيفة



وهي من أفضل الأماكن التي يمكن لك الاسترخاء فيها، والاستمتاع بمختلف النشاطات مثل المشي، والشواء، خصوصاً مع وجود جلسات مخصصة للجلوس، والشواء، وتعتبر مكان ممتاز للتنزه خصوصاً في الشتاء، إلا أن درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير في المساء. 



الموقع: 6919 شارع وادي حنيفة، الرياض 12551


أوقات العمل: 7/24 


منتزهات أخرى



هناك أيضاً عدد من المنتزهات التي تقع على طول جريان مياه الوادي، وتسمى هذه المنتزهات أيضاً حدائق بين العديد من الأشخاص، تعرف على هذه المنتزهات من خلال القائمة التالية:



منتزه السد الحجري.


منتزه سد العلب.


ومنتزه منطقة المعالج الحيوية.


متنزه سد وادي حنيفة عرقة.


ومنتزه بحيرة المصانع.


منتزه بحيرة الصنعة.


نشاطات وادي حنيفة



عند زيارتك المكان تستطيع الاستمتاع بكثير من النشاطات في متنزهات وادي حنيفة، وذلك لأن المكان واسع، ومناسب لممارسة مختلف النشاطات. 



الجلوس والاستمتاع بهدير المياه، والأشجار، ونسمات الهواء الباردة في الشتاء. 


ممارسة رياضات المشي، والجري، وحتى ركوب الدراجات الهوائية. 


مشاهدة الأسماك عبر مياه الوادي الشفافة، والعذبة.


مشاهدة أنواع الطيور المتنوعة والتي تكون موجودة في بعض من منتزهات وادي حنيفة. 


أمطار وادي حنيفة 


أمطار سد وادي حنيفة الدرعية، حقوق الصورة محفوظة لصفحة الهيئة الملكية لمدينة الرياض



عند هطول الأمطار بغزارة تتشكل السيول في سد وادي حنيفة، وقد تصل في بعض الأحيان إلى متر أو أكثر مما يؤدي إلى تشكيلها خطراً على زوار المكان، وغمرها لارتفاعات عالية من المياه، وضفاف الوادي؛ لذلك ينصح عدم التنزه في الوادي عند سقوط الأمطار، خوفاً من محاصرة المياه لكل من يكون موجوداً داخل السيل، وهو الأمر الذي يشكل خطرأ كبيراً خصوصاً أن السيل له القدرة على جرف كل ما يقف في طريقه إن كان قوياً. 




وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية المطاف مع مقال وادي حنيفة الرياض، وبعض أهم المعلومات عن الموقع، والأماكن السياحية، وغيرها من المعلومات المثيرة للاهتمام. يمكنك الاطلاع على مواضيع أخرى مثل وادي نمار … أجمل المناطق الطبيعية والشلالات المائية بالرياض، وغيرها من المقالات الشيقة.



يمكنك أيضاً التعرف على مزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المنوعة التي تختص وتناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في مدونة بيوت العقارية السعودية، كما يمكنك الاطلاع على المئات من العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار من خلال تصفح منصة بيوت السعودية الرائدة في التسويق العقاري.



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه ومشاركتنا بتجربتك عند زيارة وادي حنيفة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook