هل توفر الجرعة الأولى من لقاح كورونا حماية كاملة من الإصابة بالفيروس؟

الكاتب: رامي -
هل توفر الجرعة الأولى من لقاح كورونا حماية كاملة من الإصابة بالفيروس؟
"

هل توفر الجرعة الأولى من لقاح كورونا حماية كاملة من الإصابة بالفيروس؟


مع تزايد حملات التطعيم العالمية من اللقاحات المتعمدة، يتلقى الأشخاص الجرعة الأولى من اللقاح فقط، ثم في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع، يعودون لتلقى الجرعة الثانية، وذلك بالنسبة للقاحات فايزر وموديرنا، ولكن على الجانب الآخر، هناك لقاح عبارة عن جرعة واحدة من شركة Johnson & Johnson، وهذا يعنى أنه بالنسبة إلى اللقاحين الآخرين، من الضروري أن يعود الأشخاص الذين يحصلون على الجرعة الأولى للخضوع مرة أخرى إلى الجرعة الثانية للحماية الكاملة، كما يقول الخبراء وفقا لتقرير موقع nbcnews.



الجرعة الأولى من لقاح كورونا



 



هل هذا يعنى أن الشخص محمي بعد الجرعة الأولى فقط؟


 



قال الدكتور بول أوفيت، مدير مركز تعليم اللقاحات في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا ، وهو عضو في اللجنة الاستشارية للقاحات التابعة لإدارة الغذاء والدواء FDA، إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم جزئيًا يجب عليهم الالتزام بإكمال سلسلة التطعيم الخاصة بهم.



وأفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأسبوع الماضي، أن الجرعات الأولى من لقاح فايزر ومودرن كانت فعالة بنسبة 80 % في الوقاية من العدوى، وتم قياس الحماية بعد أسبوعين من الجرعاتالأولى ولكن قبل تلقى الجرعة الثانية.



وقال الدكتور بيتر هوتيز المدير المشارك لمركز تطوير اللقاحات في مستشفى الأطفال في تكساس وعميد المدرسة الوطنية للطب الاستوائي في كلية بايلور للطب: إن الحصول على الجرعة الثانية مهم حقًا للحماية الدائمة.



وقال مدير مركز تعليم اللقاحات في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا إنه بعد الجرعة الثانية ، تبدأ الحماية ضد المتغيرات (السلالات المتحورة).



وقال ميشال تال، أخصائى المناعة في جامعة ستانفورد إن الجرعة الثانية تشير إلى أن جهاز المناعة يستحق استجابة طويلة الأمد.



 




"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook