المحتوى

هل التقرير من قبل الخبير يحتاج إلى 8 شهور وربما عام كامل حتى يقوم بإرساله للمحكمة وذلك بعد عمل المعاينة بتاريخ 16/3/2020 لكي تحكم المحكمة لي بأخذ ميراثي الشرعي ؟

الكاتب: يزن النابلسي -

هل التقرير من قبل الخبير يحتاج إلى 8 شهور وربما عام كامل حتى يقوم بإرساله للمحكمة وذلك بعد عمل المعاينة بتاريخ 16/3/2020 لكي تحكم المحكمة لي بأخذ ميراثي الشرعي ؟

 

في مصر , من الممكن بالطبع ان تكون التفرة الفاصلة بين المعاينة و وصول تقرير الخبير الي المحكمة ثمانية اشهر و ربما عام كامل , و ذلك في الاونة الحالية  .
فنظرا لتكدس عدد الدعاوي القضائية في مكاتب خبراء وزارة العدل في فترة كورونا , و ايقاف العمل بالكامل و المعاينات و من ثم كتابة التقارير و ارسالها , تم تاخير ارسال العديد من الدعاوي القضائية الي المحكمة .
و ان كانت دعواك هي دعوي فرز و تجنيب ميراث شائع , فمن الطبيعي ان يتخذ الخبير وقته كافيا لاتمام تقدير قيم الاملاك التي قام بمعاينتها قبل ارسال التقرير الي المحكمة , و في حال انتهاؤة من كتابة التقرير , يتم ارسالة الي المحكمة .
و لمتابعة دعواك بشكل افضل , يمكن التحصل علي رقم و تاريخ الصادر من الخبراء الي المحكمة للتاكد مما وصلت اليه حاليا  .
و بما انك سألت عن الميراث فقد تكون مهتما بمطالعة هذا السؤال و الاجابات الواردة عليه 
و رأيي الشخصي بما انني محام , هو ان توكل محاميا ان كنت تباشر دعواك بنفسك , لأن تلك المرحله و علي الاخص بعد ورود تقرير الخبير او نهاية اعمال الخبير هي ما ستحدد موقفك من الدعوي و هي ما ستحتاج فيها الي رد قانوني , و هو ما لا يمكنك بالطبع اداؤة بدون الاستعانة بمحام , و ان كان هناك زميل محام موكلا بالدعوي فأنصحك بالتريث و التوقف عن القلق و ترك الامر للزميل ما دام اهلا للثقة ليقوم بدورة في متابعة الدعوي في مكاتب الخبراء , و حتي ورودها الي المحكمة مرة اخري . 
شارك المقالة:
94 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook