نقل الملفات من ويندوز الى اندرويد لاسلكيا

الكاتب: المدير -
نقل الملفات من ويندوز الى اندرويد لاسلكيا
"محتويات
طرق نقل الملفات من ويندوز الى اندرويد لاسلكيا
نقل الملفات عبر البلوتوث
نقل الملفات عبر التخزين السحابي

على الرغم من توافر العديد من الأدوات التي تسمح لك بنقل الملفات من الويندوز إلى الأندرويد الا اننا نسعى خلال موضعنا الحالي لنقل هذه الملفات بشكل لاسلكي بدون استخدام اي كابلات .

يعتبر نقل الملفات بين الاجهزة المتنوعة هو أمر شائع و على الرغم من أن نقل الملفات من اندرويد الى اندرويد او من ويندوز الى ويندوز يعتبر أمر سهل إلا أن التعقيدات قد تأتي عند نقل الملفات ما بين نظامين تشغيل مختلفين لأن كل منهم له أدواته في عملية النقل .

طرق نقل الملفات من ويندوز الى اندرويد لاسلكيا
نقل الملفات عبر البلوتوث

تعتبر هي الطريقة الأسهل دائما في نقل الملفات فاها لا تحتاج فقط سوى لتوافر البلوتوث على كل من الحاسوب الويندوز و الجوال الاندرويد و بالتأكيد هو متوفر في الاندرويد و لكن هناك بعض أنواع الحواسيب التي لا تحتوي على البلوتوث .

انت في البداية في حاجة إلى عمل اقتران بين الاندرويد و الويندوز و هذا الأمر ستقوم به مرة واحدة فقط و يمكن القيام بذلك وفقا للخطوات التالية : 

قم بفتح قائمة Start ثم اختر منها اعدادات الويندوز ثم قام بالانتقال الى خيار الاجهزة و منه الانتقال الى البلوتوث و الاجهزة الاخرى .
داخل هذا الخيار عليك ان تقوم بتفعيل البلوتوث .
الان قم بالانتقال الى الجوال الاندرويد و قم بفتح البلوتوث من خلال مركز الاشعارات العلوي قم بالضغط بشكل مطول على البلوتوث حتى يفتح معك .
قم بالانتقال الى قسم الاجهزة المتصلة ثم قم باختيار اقتران جهاز جديد .
الان سيظهر لك قائمة من الأجهزة المحيط بك و التي يعمل بها البلوتوث و عليك ان تقوم باختيار اسم البلوتوث الذي يأتي على جهاز الويندوز .
في غالب الأمر سيظهر لك على الويندوز طلب الاقتران مع الاندرويد و ذلك من خلال رمز لابد من تأكيده .
الان نقوم بالعودة مرة اخرى الى الحاسوب و الانتقال إلى إعدادات البلوتوث و الاجهزة الاخرى التي فتحناها سابقا ثم نقوم بالانتقال الى قسم ” ارسال و استلام الملفات عبر البلوتوث ” في الشريط الجانبي من القائمة .
سيظهر لك قائمة جديدة حدد منها ارسال الملفات .

ستظهر لك قائمة بالاجهزة المقترنة بالفعل مع الحاسوب و عليك تأكيد اختيار جهاز الاندرويد ثم اضغط على زر ” التالي ” .
سينتقل بك الى الصفحة التالية و التي نختار منها ” استعراض ” سيظهر لك مدير ملفات الحاسوب و منه تبدأ في اختيار الملفات التي تريد إرسالها .
بعد تحديد الملفات قم بالضغط على ” التالي ” .
سيظهر لك اشعار في شاشة الاندرويد تشير الى استقبال ملفات و عليك ان تقوم بقبولها .
انتظر الى ان يتم نقل الملفات من ويندوز للاندرويد .

نقل الملفات عبر التخزين السحابي

كما أوضحنا في الخطوات السابقة فإن نقل الملفات عبر البلوتوث م الويندوز إلى الأندرويد او من اي جهاز الى اخر هي الاسهل و لكن في المقابل اشرنا ايضا الى ان البلوتوث لا يتوفر في جميع اجهزة الحواسيب و في هذه الحالة أنت في حاجة إلى طريقة أخرى لنقل الملفات .

و هذه الطريقة تكون من خلال التخزين السحابي و على الرغم من وجود العديد من تطبيقات و مواقع التخزين السحابي الا انه من الافضل ان تقوم بالاعتماد على جوجل درايف و وان درايف الخاصة بمايكروسوفت و ذلك وفقا للخطوات التالية : 

من خلال جوالات الاندرويد قم بالدخول الى المتجر ثم قم بالبحث عن تطبيق OneDrive و تنزيله على الجوال .
قم بتسجيل الدخول الى التطبيق بنفس حساب مايكروسوفت الذي تمتلكه على الحاسوب الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز .
الان قم بالانتقال الى الحاسوب و من خلاله قم فتح اي متصفح انترنت مثل ايدج او كروم لديه و قم بالانتقال إلى موقع وان درايف على الانترنت .
من خلال الشريط العلوي من موقع وان درايف ستجد خيار رفع Upload قم بالضغط عليه لتظهر لك قائمة بها خيارين نختار منها ملفات Files .

سيظهر لك صفحة تمكنك من اختيار الملفات التي تريد نقلها قم باختيار هذه الملفات .
انتظر الى ان يتم رفع هذه الملفات بالكامل ثم يمكنك ان تقوم بغلق موقع وان درايف .
الآن قم بالعودة مرة اخرى الى جوال الاندرويد و فاتح تطبيق وان درايف .
ستجد في هذا التطبيق جميع الملفات التي قمت برفعها عليه من قبل الويندوز .
قم بالضغط على زر حفظ للملفات التي تريد ان تقوم بتحميلها من التطبيق .

في حالة اذا كانت هذه هي المرة الاولى التي تقوم فيها باستخدام وان درايف على الاندرويد فاه سيطلب منك ان تقوم بمنح التطبيق حق في الوصول الى الصور و الوسائط الخاصة بك من خلال الضغط على زر Allow السماح .

ستجد ان جهاز وان درايف يقوم بعمل حفظ تلقائي للملفات في الملفات المخصصة لها .

هذه الطرق هي الأفضل في نقل الملفات من ويندوز الى الاندرويد او يمكنك القيام بذلك بالعكس بشكل لاسلكي اما في حالة إذا كنت ترغب في نقل الملفات بطرق أخرى فيمكنك الاعتماد على كابل التوصيل بين الحاسوب و الاندرويد و هذا هو الأمر التقليدي .

كذلك يمكنك الاعتماد على الفلاشة الثنائية و التي يوجد بها مخرج مخصص للدخول الى الحاسوب و مخرج آخر يتم تركيبه في الجوال و بالتالي يتم نقل الملفات .

المراجع"
شارك المقالة:
13 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook